#سواليف

أدان #الاتحاد_الأوروبي بشدة، الأربعاء، #تصريحات أدلى بها وزير مالية الاحتلال الإسرائيلي المتطرف بتسلئيل #سموتريتش، قال فيها “إنه يمكن تبرير #قتل و #تجويع مليوني شخص من #سكان_غزة، لكن العالم لن يتركنا نفعل ذلك”.

وقال الاتحاد الأوروبي في بيان صحفي، إن “التجويع المتعمد للمدنيين #جريمة_حرب”، وإن “قول سموتريتش إنه قد يكون من المبرر والأخلاقي السماح لإسرائيل بالتسبب في موت مليوني مدني من الجوع، هو أمر مخز للغاية”.

وأضاف الاتحاد الأوروبي، أنه “يظهر مرة أخرى ازدراء سموتريتش للقانون الدولي والمبادئ الأساسية للإنسانية”.

مقالات ذات صلة الدويري: عملية الفراحين تظهر إعادة القسام بناء قوتها البشرية والعسكرية / فيديو 2024/08/07

وتوقع الاتحاد الأوروبي من الحكومة “الإسرائيلية” أن “تنأى بنفسها بشكل لا لبس فيه عن تصريحات سموتريتش، وأن تقدم تقريرا كاملا عن أعمال التعذيب المبلغ عنها في سجن سدي تيمان”.

وأكد “مواصلته حث إسرائيل على تنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة والأوامر الملزمة الصادرة عن محكمة العدل الدولية، وضمان وصول المساعدات الإنسانية بشكل كامل ودون عوائق لتغطية احتياجات عشرات المدنيين، بما في ذلك مئات الآلاف من الأطفال، الذين يعيشون في ظروف مزرية للغاية، ويتعرضون للمجاعة والمرض في غزة”.

وبالتزامن مع ذلك، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد 39 ألفا و677 شهيدا، وإصابة 91 ألفا و645 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الاتحاد الأوروبي تصريحات سموتريتش قتل تجويع سكان غزة جريمة حرب الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

وزير العدل يستقبل وفد الاتحاد الأوروبي لبحث مكافحة الجريمة المنظمة عبر الدول

استقبل المستشار عدنان فنجري وزير العدل، اليوم، بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة يلفا يوهانسن مفوض الاتحاد الأوروبي للأمن الداخلي والوفد المرافق لها، وذلك لبحث أوجه التعاون بين الاتحاد الأوروبي ووزارة العدل في مجال مكافحة الجريمة المنظمة عبر الدول، وحضر اللقاء مساعدو الوزير المعنيين ولفيف من قيادات الوزارة.

نقل وتبادل الخبرات والتدريب الحقيقي للمعنيين

وفي بداية الاجتماع، رحب وزير العدل بالضيوف، مُشيراً إلى أهمية التعاون مع الاتحاد الأوروبي لمكافحة الجريمة المنظمة والتي يمتد أثرها الضار إلى جميع الدول، و ذلك من خلال نقل وتبادل الخبرات والتدريب الحقيقي للمعنيين والمتعاملين في هذا المجال حتى يمكن ملاحقة التطور السريع لتلك الجرائم والحد من خطورتها ومكافحتها.

كما أشار وزير العدل إلى أنَّ هناك تعديل لقانون الاجراءات الجنائية، روعي فيه حماية حقوق الإنسان، والتعاون القضائي الدولي.

تطور الجريمة المنظمة السريع لا يمكن مكافحته إلا من خلال التعاون بين الدول

وأبدت يوهانسن سعادتها باللقاء، مُشيرة إلى حرص المفوضية على التعاون مع مصر في المجال القضائي الجنائي سيما الجريمة المنظمة، مؤكّدة أنَّ تطور الجريمة المنظمة السريع لا يمكن مكافحته إلا من خلال تعزيز التعاون بين الدول.

وتطلع الجانبان إلى مزيد من التعاون المشترك، وبحث مقترح تعاون لتبادل المعلومات والخبرات في المجال القضائي الجنائي.

مقالات مشابهة

  • ممثل الاتحاد الأوروبي: ما يحدث في غزة مروع وليس دفاعًا عن النفس
  • الاتحاد الأوروبي يدعو إلى اتفاق ينهي الحرب في غزة
  • الاتحاد الأوروبي يشتري معدات دفاعية عسكرية من أميركا
  • بوريل: الاتحاد الأوروبي يدرس مقترحًا بفرض عقوبات على وزيرين إسرائيليين
  • وزير العدل يستقبل مفوض الاتحاد الأوروبي للأمن الداخلي |صور
  • أسامة حمدان: تصعيد الاحتلال بالضفة يهدف إلى ترحيل مليوني فلسطيني للأردن
  • وزير العدل يستقبل وفد الاتحاد الأوروبي لبحث مكافحة الجريمة المنظمة عبر الدول
  • وزير العدل يستقبل وفـدًا مـن الاتحاد الأوروبي (صور)
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يطالب سكان المناطق الشمالية بالنزوح إلى مدينة غزة
  • تركيا تدين تصريحات وزير الخارجية الإسرائيلي ضد أردوغان