تنظر محكمة جنايات الجيزة، أولى جلسات محاكمة تاجر خردة لاتهامه بقتل جاره "طالب" طعنا بسكين إثر مشاجرة بينهما دارت بسبب "ولاعة" بمنشأة القناطر بالجيزة، في جلسة 26 أغسطس الجاري.

بسبب "ولاعة"..26 أغسطس  أولى جلسات محاكمة تاجر خردة لاتهامه بقتل جاره “طالب”بالجيزة 

المحامي العام لنيابة شمال الجيزة، إحالة تاجر خردة إلى محكمة الجنايات، لاتهامه بقتل طالب طعنا بسكين في قرية الجلاتمة بمنشأة القناطر بسبب خلاف سابق بينهما على "ولاعة".


تلقي المقدم أحمد عكاشة رئيس مباحث مركز شرطة منشأة القناطر بمديرية أمن الجيزة، إشارة من مستشفى باستقبالهم "محمد" 20 عامًا ـ طالب ـ مُصاب بطعنة نافذة في البطن، ولقي مصرعه قبل إسعافه، إثر ادعاء مشاجرة.

وكشفت التحقيقات تفاصيل نشوب مشاجرة بين المجني عليه"محمد" شهرته "صدام" وتاجر خردة "ليثي" وأسرته بسبب خلافات سابقة بينهما على "ولاعة".

أضافت التحقيقات، أن المتهم طعن المجني عليه "محمد" بسكين، استقرت في قلبه، حينما ذهب الأخير لمعاتبة الأول بعدما سمع من الأهالي أنه اتهمه بسرقة "ولاعة" من محله.

تم ضبط المُتهم والسلاح المستخدم في الجريمة، وأقر بارتكابه للواقعة، وباشرت النيابة التحقيقات مع المتهم والتى أحالته إلى محكمة الجنايات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة جنايات الجيزة بمنشأة الجيزة محافظة الجيزة بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

محكمة هولندية تدين باكستانيين اثنين بتهمة التهديد بقتل نائب معاد للإسلام


أدانت محكمة هولندية قائدين دينيين وسياسيين باكستانيين غيابيا بسبب دعوتهما لأتباعهما بقتل النائب المناهض للإسلام خيرت فيلدرز، زعيم حزب الحرية الذي فاز بالانتخابات العامة في هولندا.

ولم يحضر أي من المتهمين إلى المحكمة لسماع الأحكام. ويعتقد أنهما في باكستان ومن غير المرجح تسليمهما حيث لا توجد اتفاقية لتسليم المطلوبين بين باكستان وهولندا.

وقال الادعاء العام الأسبوع الماضي إن الطلبات التي أرسلها إلى السلطات الباكستانية سعيا للحصول على مساعدة قانونية لتقديم أوامر استدعاء للرجلين لم يتم تنفيذها.

وأدانت المحكمة محمد أشرف عاصف جلالي بالتحريض على قتل فيلدرز بقصد إرهابي وإصدار تهديدات. وحكم عليه بالسجن 14 عاما، وفقا لطلب الحكم الذي قدمه الادعاء العام الأسبوع الماضي.

وقالت المحكمة إن جلالي زعيم ديني يزعم موقعه على الإنترنت أن لديه ملايين المتابعين في جميع أنحاء العالم. وأكدت أن فتواه لأتباعه "انتهكت الخصوصية الشخصية لفيلدرز بشكل خطير للغاية".

وأضافت أن مثل هذه التهديدات "يمكن أن تضر أيضا بحرية التعبير بشكل عام، في حين يستفيد المجتمع الديمقراطي من القدرة على تبادل الآراء دون خطر جسدي".

وفي القضية الثانية، أدانت المحكمة سعد رضوي، الذي يقود حركة "لبيك" الإسلامية المتطرفة، بتهمة التحريض على القتل وتهديد فيلدرز. وحكم عليه بالسجن أربع سنوات، أي أقل بعامين من المدة التي طلبها الادعاء العام. وحصل على عقوبة أقل جزئيا لأن المحكمة قضت بأن تعليقاته المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي لا ترقى إلى جريمة إرهابية.

ورحب فيلدرز بالأحكام والعقوبات التي أصدرتها هيئة القضاة الثلاثة.

وقال خارج قاعة المحكمة "أنا سعيد للغاية بذلك. أعتقد أنها المرة الأولى على الإطلاق في هولندا التي يحكم فيها على إمام من خارج البلاد بالسجن لمدة طويلة بسبب وضع فتوى تطلب رأس عضو في البرلمان الهولندي.... رأسي. أنا سعيد للغاية بهذا".

وعاش فيلدرز تحت حراسة أمنية على مدار الساعة منذ 20 عاما تقريبا بسبب آلاف التهديدات لحياته في أعقاب انتقاداته الصريحة للإسلام. وجلس حراسه الشخصيون واثنان من رجال الشرطة العسكرية المسلحين في قاعة المحكمة لحضور جلسة يوم الاثنين

مقالات مشابهة

  • محكمة هولندية تدين باكستانيين اثنين بتهمة التهديد بقتل نائب معاد للإسلام
  • دافع عن خطيبته من التحرش.. غدا أولى جلسات محاكمة 4 متهمين قتلوا شاب في أبو النمرس
  • لـ 12 نوفمبر.. تأجيل أولى جلسات محاكمة مضيف طيران و6 آخرين بقضية تهريب العملة
  • تأجيل أولى جلسات محاكمة البرلماني السيمو في ملف تبديد المال العام بالقصر الكبير
  • تأجيل محاكمة 8 متهمين بقتل شخص بسبب الخلاف على صفقة مخدرات بالقليوبية
  • خاص| 11 سبتمبر.. أولى جلسات محاكمة 9 متهمين من العناصر الخطرة بـ "ولاية الدلتا الإرهابية"
  • "جنايات الجيزة" تعاقب طالب بالحبس لاتهامه بهتك عرض فتاة بكرداسة
  • عاجل.. تأجيل أولى جلسات محاكمة يحيى موسى و57 عنصرًا إرهابيًا لانضمامهم لداعش
  • عاجل.. تأجيل أولى جلسات محاكمة 5 متهمين بـ "داعش حلوان"
  • اليوم.. أولى جلسات محاكمة بائعة جرجير متهمة بقتل شاب