أصدرت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، بيانا بشأن التطبيقات المنتشرة للخطوبة والزواج عبر الإنترنت، والمخاطر الناجمة عن ذلك.

شريك الحياة عبر الإنترنت

قال النائب أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب لـ«الوطن»، إن هناك مخاطر عديدة تنجم عن تطبيقات الخطبة واحتيار شريك الحياة عبر الإنترنت.

وأوضح «بدوي» أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات كشف أنها صفحات «فيك» وغير رسمية، ويحصلون على كل البيانات التفصيلية للسيدات الأرامل الذين يريدون الزوج، والفتيات أيضا الذين يقبلون الزواج عبر السوشيال ميديا.

الصفحات والتطبيقات المجهولة

شدد رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب، على أن هذا عالم افتراضي ويجب عدم الانسياق وراء هذه الصفحات والتطبيقات المجهولة، قائلا: إن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بدأ فعليا في حصر هذه التطبيقات التي تشكل خطورة على خصوصيات البيانات، خاصة للسيدات والفتيات، مطالبا بتوخي الحذر من الانضمام لهذه الصفحات والتطبيقات المجهولة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النواب اتصالات النواب الاتصالات العالم الافتراضي

إقرأ أيضاً:

«هيبة» يستعرض جهود تحفيز الاستثمار في الاقتصاد الأخضر

قال حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إن الاقتصاد الاخضر يتصدر قائمة أولويات الحكومة المصرية والعالم كله، ويضم الاقتصاد الاخضر قطاع الطاقة المتجددة وأنشطة إعادة التدوير وغيرها من القطاعات المستهدف تنميتها في استراتيجية التنمية «رؤية مصر 2030»، مضيفًا أن استراتيجية مصر للطاقة 2035 تستهدف تعظيم مشاركة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة إلى حوالي 42% عام 2035، فضلًا عن تعظيم إجراءات كفاءة الطاقة بهدف ترشيد الاستهلاك في كافة القطاعات بنسبة 18%.

وأكد هيبة، خلال مشاركته في الجلسة الافتتاحية من الدورة الثالثة من منتدى المجتمع الأخضر، قدرات مصر فيما يخص الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، حيث يمكن لمصر إنتاج حوالي 2 تيرا وات من الطاقة المتجددة.

واستعرض الجهود الحكومية لتحفيز الاستثمار في قطاع الطاقة المتجددة، حيث تم تخصيص عشرات الآلاف من الكيلومترات لمشروعات الطاقة المتجددة، وتم تحديد حوافز لتعميق صناعة الألواح الشمسية الزجاجية وتوربينات الرياح، وفيما يخص قطاع الهيدروجين الأخضر تم إصدار قانون حوافز مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر، وإنشاء المجلس الوطني للهيدروجين الأخضر، كما تم منح الرخصة الذهبية لعدد من مشروعات الهيدروجين والأمونيا الخضراء، وهي رخصة جامعة لكل التصاريح اللازمة لإنشاء المشروعات.

وأوضح الرئيس التنفيذي للهيئة، أن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي شهد توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع الحكومات والشركات الاوروبية بقيمة تتجاوز 67 مليار يورو، جميعها تتفق مع خطة التنمية المستدامة «رؤية مصر 2030»، مشيرًا إلى أن الاتحاد الأوروبي يستهدف استيراد 10 ملايين طن من الهيدروجين الأخضر من خارج أوروبا، وينسق الجانبان من أجل إمداد مصر للاتحاد الأوروبي بحصة كبيرة من احتياجاتها من الهيدروجين الأخضر، وذلك في إطار اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الجانبين.

وشهدت الجلسة الافتتاحية حضور النائب الدكتور شريف الجبلى، رئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، والدكتور فخرى الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، والمهندس عبد السلام الجبلي، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ.

مقالات مشابهة

  • حرام شرعًا.. داعية تحذر من التعري على مواقع التواصل الاجتماعي لتحقيق الأرباح
  • المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين تحذر..
  • سعاد صالح تحذر الفتيات من القبلات والأحضان في الخطوبة.. وهذا رأيها في "زواج التجربة" (فيديو)
  • نقيب المحامين يستعرض كواليس مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • نقيب المحامين يستعرض ما تم في شأن مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • محافظ الدقهلية يستقبل وزير الزراعة ورئيسا لجنة الزراعة بمجلسي النواب والشيوخ
  • بعد ساعات من قطعها.. خدمة الإنترنت تعود لمناطق وسط وجنوب قطاع غزة
  • توقف خدمات الإنترنت وسط وجنوبي قطاع غزة
  • «هيبة» يستعرض جهود تحفيز الاستثمار في الاقتصاد الأخضر
  • صنعاء.. الحوثيون يقتحمون منزل عضو سابق بمجلس النواب بهدف الاستيلاء عليه