متابعة بتجــرد: عقد المهرجان القومي للمسرح المصري بدورته السابعة عشرة، “ماستر كلاس” للنجم محمد صبحي في مركز الإبداع الفني بدار الأوبرا، حيث تحدث عن مسيرته الفنية وما حققه على مدار أعوام طويلة في الفن المصري والعربي، مشيراً إلى أنه لم يُظلَم، ولكن كانت هناك معوقات وتحديات كبيرة تعترض طريقة.

كما تحدث صبحي عن المقارنات التي يعقدها الجمهور بين مسرحه ومسرح الفنان الكبير عادل إمام، مهاجماً بقوة الذين يهاجمون الفنانين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال صبحي خلال حديثه الذي تطرق الى العديد من الملفات والقضايا: “مش هنسمح لحد يجي يدمّر فننا مثلما تم تدمير الكرة والرياضة ولا بملايين الدولارات”.

وعن انتشار العديد من التعليقات التي تهاجمه من خلال نشر مقاطع من أعمال قديمة له مع الفنانة هياتم مصحوبة بتعليقات “شوفوا بتاع الأخلاق بيبوس هياتم”، قال صبحي: “يقولك أهو ويجيبوا الصورة إنها فضيحة كبرى يعني… دا أنا الفيلم الوحيد ومبوستهاش هو الموضوع كان كوميدي إنها توهمه إنه عمل حاجة معاها يعني… أنا مش شيخ ولا قسيس”.

وأضاف: “لو دا المنطق كنا أعدمنا كل اللي شفناهم في السينما… السينما فيها بوس وأحضان وأنا مش ضد دا… هند رستم الفنانة العظيمة وشادية وفاتن حمامة كلهم اتباسوا… على فكرة إحنا كنا ضد موجة أفلام المقاولات اللي انتشرت واعتمدت على هذا فقط.. وأنا بقول دايماً إن السينما تكون على حسب المناخ الموجود”.

وعن الفنان عادل إمام ومسيرته الفنية، أشار محمد صبحي إلى أنه يعتبر “الزعيم” حدثاً فنياً حصل في مصر على مدار أعوام طويلة. إذ قال: “هو ظاهرة جيدة بما لها وما عليها… فنان عظيم قدم ٣٠٠ فيلم لكن أنا قدّمت ٢٢ فيلم… هو طبعاً مش بالكم إنما في أصولنا بنقول على ذلك فنان سينمائي”. وأضاف: “كمان مينفعش نقارن محمد صبحي بعادل إمام في المسرح لأن “الزعيم” قدّم خمس مسرحيات وكان بيقدم المسرحية لعشر سنوات… أنا عملت ٣٢ مسرحية كلهم قفلتهم بالعافية، كان الجمهور واقف على باب المسرح ومنهم مسرحية “وجهة نظر” أربع سنين، و”ماما أمريكا” كملت خمس سنين”.

main 2024-08-07 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: محمد صبحی

إقرأ أيضاً:

أكرم السعدني يكشف تفاصيل جلسته مع الزعيم عادل إمام

كشف الكاتب الصحفي أكرم السعدني، عن تفاصيل جلسته مع الزعيم عادل إمام أمس، وذلك عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الغجتماعي الشهير "فيسبوك".

وكتب "السعدني"، عبر صفحته قائلًا : "الثلاثي اللي كنا فاكرين أنهم أخوات السعدني الصغيرين اللي كانوا أقرب الناس لنا طوال سنين العمر عادل إمام وصلاح السعدني وسعيد صالح الثلاثي الذي كان سببًا للبهجه في حياتنا والذي ترك بصمات لا يمكن للزمن أن يمحوها في عقلنا وقلبنا".

كواليس مكالمة الزعيم عادل إمام لـ محمود حافظ فنانون تحت حصار المرض.. أبرزهم عادل إمام وعبدالرحمن أبو زهرة

تابع: "بالأمس أمضيت ساعات مرت كما الحلم مع العدول الجميل وشقيقه الأصغر صديق سنوات العمر عصام، تذكرنا معشوقتنا المشتركة الجيزة وأحياء عشنا مع أهلها بل أمضينا وسطهم أجمل سنوات العمر العمرانية والهرم وحارة سمكة والبحر الأعظم ونوادر السعدني والعدول وسعيد وصلاح ولقاءات العمالقة الخميسي وكامل الشناوي وزكريا الحجاوي".

وأضاف: "وكيف كان الثلاثي الشاب يتلقي لا أقول دروسًا في المعرفة، ولكن يحصلون على أرفع الشهادات وهم ينصتون من بعيد لمجموعة من عباقرة كل الأزمنة الخميسي والشناوي ونعمان عاشور ويوسف إدريس وأنيس منصور في مكانهم المفضل بأحد الفنادق، اللهم ارحم من سبقونا واحفظ العدول الجميل الذي أسعدنا طوال العمر".

مقالات مشابهة

  • الكشف عن حالة عادل إمام الصحية
  • لأول مرة.. محمود سعد يكشف موقفاً ارتجف فيه عادل إمام
  • حبيبة ‘‘عادل إمام’’ في ‘‘فرقة ناجي عطا الله’’ تكشف مفاجأة صادمة بشأنه
  • أنوشكا تكشف عن مفاجأة لها مع عادل إمام قبل تصوير «فرقة ناجي عطا الله»
  • أنوشكا تكشف تفاصيل مكالمة الزعيم عادل إمام لها
  • «يحب الإلتزام».. أنوشكا تكشف سبب انفعالات عادل إمام خلال التصوير
  • أنوشكا: "عادل إمام عمره ما انفعل على الفنانين في اللوكيشن وكل اللي بيتقال كذب"
  • أنوشكا: عادل إمام بيحب الالتزام وما يقال عنه في اللوكيشن غير صحيح
  • أكرم السعدني يكشف تفاصيل جلسته مع الزعيم عادل إمام
  • بتوجيهات العليمي.. ادارة نادي الصقر بتعز تتسلم مقر وملعب النادي وهذا ما قاله شوقي هائل سعيد