بغداد اليوم - طهران

كشف قائد كبير في الجيش الإيراني، أسباب تأخر رد بلاده على عملية استهداف رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية الذي اغتالته إسرائيل فجر الأربعاء الماضي في قلب العاصمة الايرانية طهران. 

وقال القائد العسكري مشترطا عدم ذكر اسمه لحساسية المعلومات لـ"بغداد اليوم"، الاربعاء (7 آب 2024)، إن "تأخر الرد الايراني ليس اعتباطا، وإنما وفق دراسات استخباراتية وعسكرية"، مؤكداً أن "الجمهورية الإسلامية تبحث هذه المرة عن صيد ثمين داخل الكيان الصهيوني".

وأوضح أن "المؤسسة العسكرية في البلاد تبحث عن صيد ثمين وكبير داخل هذا الكيان المجرم بحجم الجريمة التي اقترفها على الأراضي الإيرانية وهي اغتيال أحد قادة محور المقاومة الشهيد إسماعيل هنية". 

ورأى القائد العسكري وهو برتبة عميد في الجيش الإيراني أن "الرد هذه المرة سيكون مختلفا عن عملية الوعد الصادق التي أطلقها الحرس الثوري على الكيان الصهيوني في منتصف نيسان الماضي بعد استهداف الكيان المحتل القنصلية الإيرانية في دمشق". 

وتابع بالقول: "التأخير ربما يفسره البعض بأشكال مختلفة، لكننا نريد عملية نوعية هذه المرة، وهذه العملية تعتمد على المعلومات الاستخباراتية والعسكرية والأمنية والصيد سيكون ثميناً". 

ومنذ اغتيال اسماعيل هنية في محل إقامته شمال طهران، تصاعد التوتر بين الجمهورية الإسلامية وحلفائها من جهة وإسرائيل والولايات المتحدة التي تدعم هذا الكيان".

وتعهد كبار المسؤولين في إيران بأن الرد حتمي على هذه الجريمة في الوقت والزمان المناسبين". 

وتسود منطقة الشرق الأوسط حالة من الترقب الحذر تحسبا لضربة إيرانية ضد إسرائيل ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي في حركة حماس اسماعيل هنية بقذيفة صاروخية استهدفت محل إقامته في قلب العاصمة الايرانية طهران، وسط تحذيرات من تداعيات هذا الصراع المحتمل على العراق حينما تدخل المعركة مرحلة الحرب الإقليمية ومشاركة محور المقاومة بضمنها العراقية فيها.

وتتهم ايران إسرائيل بتنفيذ الضربة، فيما توعد كبار المسؤولين، على رأسهم المرشد الأعلى في ايران علي خامنئي، إسرائيل بـ"عقاب قاس"، فيما تشدد تل أبيب على أنها سترد على أي استهداف إيراني، بينما تؤكد حليفتها واشنطن دعمها في مواجهة أي تهديد. 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

عمرو سلامة يكشف أسباب تأخر الجزء الثاني من “ما وراء الطبيعة”

كشف المخرج والمؤلف المصري عمرو سلامة، سبب توقف تنفيذ الجزء الثاني من مسلسل “ما وراء الطبيعة” وعدم خروجه للنور، طوال السنوات الأربع الماضية.

وقال سلامة، في منشور، الأحد، عبر حسابه على موقع “انستغرام”، إن عدم خروج الجزء الثاني من العمل لا يعود إلى إهمال أو عدم اهتمام منه، لافتاً إلى أن الأسباب الرئيسية إدارية وقانونية خارجة عن إرادته.
وتعجب سلامة، قائلاً: “بقالي أربع سنين ماعداش يوم إلا لما أسمع سؤال.. فين ما وراء الطبيعة الجزء الثاني؟”، مُضيفاً: “ما وراء الطبيعة في بالي وفي قلبي.. وطالما بتنفس عايز أكمل المشروع ده.. وهجتهد علشان أطوره أكثر”.

وشدد عمرو سلامة، على اهتمامه بالعمل وحرصه على خروجه للنور.
يُشار إلى أن “ما وراء الطبيعة” مسلسل دراما ورعب مصري خارق للطبيعة من إنتاج سنة 2020، ومن إخراج عمرو سلامة وماجد الأنصاري، ومن تأليف أحمد خالد توفيق، ومن إنتاج محمد حفظي ونتفليكس.

ويُعتبر العمل أول إنتاج مصري لنتفليكس، ومن بطولة أحمد أمين، ورزان جمال، وسماء إبراهيم، وآية سماحة.

مقالات مشابهة

  • إيران تتوعد بانتقام "مرير ومختلف هذه المرة" ضد إسرائيل بعد مرور 40 يوما على اغتيال إسماعيل هنية
  • حتى لا تعبث بذيل الأسد مجددا.. قائد الحرس الثوري الإيراني يتوعد مجددا بالرد على إسرائيل
  • قائد الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل ستتلقى ردًا حاسمًا على اغتيال إسماعيل هنية
  • سفير طهران لدى العراق: الرد الإيراني على مقتل إسماعيل هنية قادم
  • قائد الحرس الثوري: الرد الإيراني على إسرائيل قادم
  • عمرو سلامة يكشف أسباب تأخر الجزء الثاني من “ما وراء الطبيعة”
  • "أربعون هنية".. ووقت إيران "المناسب وغير المناسب"
  • عمرو سلامة يكشف أسباب تأخر الجزء الثاني من "ما وراء الطبيعة"
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • بريطانيا تتوقع انتقاماً إيرانياً لاغتيال هنية