توج التونسي محمد خليل الجندوبي ببرونزية وزن أقل من 58 كلغ في التايكواندو، بفوزه على الإسباني فيثنتي أدريان ضمن دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 الأربعاء.

وفاز التونسي محمد الجندوبي على بطل إسبانيا بنتيجة 13-4 ، ليظفر  بالميدالية البرونزية في التايكوندو للمرة الثانية على التوالي بعد أولمبياد طوكيو 2020.



وكان الجندوبي قد خسر في نصف النهائي أمام الكوري الجنوبي تايجون بارك بنتيجة 0-2، في غران باليه، لكنه لم يتأثر من الناحية النفسية، بعدما كان يُمني النفس في المنافسة على الأولمبية الذهبية، ليتقدّم أمام نظيره الإسباني ويقدّم مباراة كبيرة حين حسمها لمصلحته بسهولة تقريباً بواقع 2-0 حين فرض هيمنته المطلقة على مجريات المواجهة، بفضل تقدّمه بطريقة استثنائية نحو خصمه وتوجيه ركلات في وقتها المناسب.

وفاز محمد خليل الجندوبي في ربع النهائي على الأسترالي بايلي لويس 2-0 (7-4 و6-3)، في حين تخطّى الصربي ليف كورنييف في دور الـ16 2-0 (5-3 و9-3)، مع العلم أن أفضل إنجاز لتونس في رياضة التايكواندو يبقى مسجلا باسم الجندوبي، حين تألق في طوكيو، لكنه خسر في النهائي أمام الإيطالي فيتو ديلاكويلا.

وتعتبر هذه الميدالية الثانية لتونس، بعد فضية التونسي فارس فرجاني (27 سنة) في منافسات سلاح السابر في رياضة المبارزة، بعد خسارته أمام الكوري الجنوبي، أوه سان جوك، في النهائي، حينها أهدى العرب أول ميدالية في أولمبياد باريس 2024.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة عربية الجندوبي التايكواندو التايكواندو الجندوبي اولمبياد باريس رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

أحمد داش يحصد جائزة أفضل ممثل عن مسلسل مسار إجباري

شارك الفنان الشاب أحمد داش جمهوره بصورة له اثناء تكريمه في حفل دير جيست، وذلك عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستغرام ”.

 

وعلق “داش” على الصورة قائلا: "شكرا دير جيست جايزة افضل ممثل شاب عن مسلسل مسار اجباري".

 

أحدث أعمال أحمد داش الدرامية

ومن ناحية اخري، عُرض لـ أحمد داش مؤخرا مسلسل مسار إجباري، الذى شارك فى بطولته: عصام عمر، صابرين، بسمة، جوري بكر، ومن تأليف باهر دويدار وإخراج نادين خان، وجسد أحمد داش خلال أحداث العمل، شخصية شاب جامعي يمتلك عربية أكل، أما عصام عمر، فجسد شخصية طالب يدرس الحقوق، والعمل دارت أحداثه في إطار اجتماعي تشويقي.

آخر أعمال أحمد داش

 

والجدير بالذكر ان اخر اعمال أحمد داش هو مشاركته في الموسم الرمضاني قبل الماضي بمسلسل جعفر العمدة، بطولة محمد رمضان، تأليف محمد سامي ومهاب طارق وإخراج محمد سامي، وشارك في العمل زينة، هالة صدقي، مي كساب، عصام السقا، إيمان العاصي، وآخرين، وقدم أيضًا بطولة مسلسل الصندوق، تأليف مصطفى صقر وإخراج مروان عبدالمنعم وشارك في العمل كل من هدى المفتي، علي قاسم، سماح أنور، كريم سرور وشارك في العمل العديد من ضيوف الشرف أبرزهم ريهام عبدالغفور.

 

أسماء الفائزين في جائزة Dear Guest للتميز في دوره


و لقد حصدت الفنانة هبة مجدي جائزة Dear Guest للتميز في دورها بمسلسل المداح - أسطورة العودة، بينما الفنان أحمد زاهر حصل عليها للتميزه بدوره في مسلسل نعمة الافوكاتو، ودياب حصل عليها لدوره في مسلسل مليحة، وايضا طارق لطفي لدوره في مسلسل العتاولة.

 


اما الفنان خالد سرحان حصل جائزة Dear Guest للتميز في دوره في مسلسل المدي، حصل ايضا علي جائزة التميز صبري فواز ومحمود عبد الغني، محمد علي رزق لدوره في مسلسل صيد العقارب، محمد علاء لدوره في مسلسل بين السطور.

جوائز دير جيست
 

ويتم تحديد الجوائز على أساس أفضل ممثل، أفضل ممثل شاب، أفضل ممثل كوميدي، أفضل مقدم برامج، أفضل برنامج حواري، أفضل ممثلة، أفضل ممثلة كوميدية، أفضل مقدمة راديو، أفضل قناة إذاعية، أفضل كاتب سيناريو، أفضل مسلسل، أفضل مخرج، ويتم التصويت من جانب الجمهور والنقاد، وأفضل مذيع ومذيعة، وأفضل موقع إخبارى وأفضل قناة وأفضل راديو وأفضل مطرب ومطربة.

مقالات مشابهة

  • الأرجنتين تمهد الطريق في «إعادة النهائي»!
  • اختبار طبي يحدد موقف محرز النهائي من الكلاسيكو
  • الميدالية السابعة لـ مصر.. نادية فكري تحصد برونزية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • مهمة لرونالدو ومواجهة لتونس.. مباريات اليوم والقنوات الناقلة
  • الميدالية السادسة.. صفاء حسن تحصد برونزية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • أحمد داش يحصد جائزة أفضل ممثل عن مسلسل مسار إجباري
  • محمد علاء يحصد جائزة الدير جيست عن مسلسل "بين السطور"
  • قرار جديد من محكمة الاستئناف بشأن قضية مضيفة الطيران التونسي بالقاهرة
  • قرار من النقض في قضية مضيفة الطيران التونسي بالقاهرة
  • بعد الحصول على برونزية بارالمبياد الكرة الطائرة: جامعة طنطا تُهنئ رئيس بعثة المنتخب