حذرت وسائل إعلام عبرية، الأربعاء، من التقارب بين تركيا ومصر في أعقاب الزيارة الأخيرة التي أجراها وزير الخارجية التركي هاكان فيدان هذا الأسبوع إلى القاهرة، حيث التقى رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، ونظيره بدر عبد العاطي.

وقالت صحيفة "معاريف" العبرية في تقرير تحت عنوان "أخبار سيئة لإسرائيل"، إنه "من المتوقع أن يتم الإعلان قريبا عن صفقة طائرات بدون طيار بين تركيا ومصر، ضمن سلسلة صفقات سيتم الكشف عنها خلال الزيارة المرتقبة للرئيس المصري السيسي إلى أنقرة".



وأضافت نقلا عن مصدر لم تسمه، أن جزء كبير من زيارة فيدان التي استمرت يومين إلى مصر "بقي مخبأ في الغرف المغلقة"، مشيرا إلى أنه من المتوقع الكشف عن صفقة طائرات دون طيار بين البلدين، من بينها طائرات بدون طيار من طراز "بيرقدار".


ولفتت الصحيفة العبرية إلى تدهور العلاقات التركية مع دولة الاحتلال الإسرائيلي بسبب مواقف تركيا من العدوان الوحشي الذي تشنه "إٍسرائيل"، على قطاع غزة للشهر العاشر على التوالي، مذكرة بالحظر التجاري الشامل التي تفرضه أنقرة ضد "تل أبيب" منذ أيار /مايو الماضي.

وأوضحت أنه في مثل هذه المرحلة من العلاقات بين الاحتلال وتركيا، "تصبح أنقرة والقاهرة أقرب إلى بعضهما البعض في الأشهر الأخيرة".

والاثنين، أنهى وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، زيارة استمرت يومين إلى مصر، على وقع تفاقم التوترات في المنطقة بين الاحتلال وإيران، بالإضافة إلى مساعي أنقرة والقاهرة الرامية إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، التي من المقرر أن تتوج بزيارة قريبة لرئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي إلى تركيا.

والتقى فيدان خلال زيارته بالسيسي في مدينة العلمين غربي مدينة الإسكندرية شمالي مصر، كما اجتمع بشكل منفصل مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط في المدينة ذاتها.


وأجرى وزير الخارجية التركي مباحثات مطولة مع نظيره المصري بدر عبد العاطي، الذي أكد أن هناك مسارا إيجابيا تشهده علاقات بلاده مع تركيا.

وتزامنت زيارة فيدان إلى مصر مع تسارع الاستعدادات في أنقرة لوضع الترتيبات اللازمة لزيارة السيسي إلى تركيا، بعدما اختتم مجلس رجال الأعمال التركي – المصري محادثات في إسطنبول لتنسيق المواقف، وبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدين، والإعلان عن مشاريع جديدة خلال زيارة السيسي.

وتأتي زيارة السيسي المرتقبة إلى تركيا، ردا على زيارة مماثلة أجراها الرئيس التركي إلى مصر في شهر شباط /فبراير الماضي، لأول مرة منذ 12 عاما من القطيعة بين البلدين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية تركيا المصري السيسي الاحتلال مصر السيسي تركيا أردوغان الاحتلال صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة بین البلدین إلى مصر

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: المصريون أرسلوا «رسائل رهيبة» بعد تصريحات نتنياهو بشأن محور فيلادلفيا

أفاد إعلام عبري مساء اليوم الاثنين، تأكيد مسؤولين كبار بالاحتلال الإسرائيلي، أن مصر أرسلت «رسائل رهيبة» بعد تصريحات نتنياهو بشأن محور فيلادلفيا، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

مزاعم نتنياهو بشأن محور فلادلفيا

يذكر أن نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي زعم في وقت سابق أن إصراره على البقاء في محور فلادلفيا سببه أنه يتم تهريب سلاح للمقاومة الفلسطينية من الأنفاق الواقعة تحته.

وأمام كلام نتنياهو كشفت القناة الـ13 العبرية نقلا عن مصادر أنه لا توجد أنفاق يتم تهريب سلاح من خلالها في محور فلادلفيا.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا في عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024 الذي يوافق اليوم ال339 منذ بداية عدوانه، الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وارتفع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 40988 شهيد، حسبما أعلنت الصحة الفلسطينية، وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع إلى 94825 مصابا.

اقرأ أيضاًأردوغان: ندعم موقف مصر كوسيط للتوصل إلى وقف إطلاق النار على غزة

الخارجية الأمريكية تحث إسرائيل على الانتهاء من التحقيق في مقتل مواطنة أمريكية بالضفة الغربية

حزب الله يستهدف موقع «المطلة» بالأسلحة الصاروخية

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري: مقتل 3 أسرى إسرائيليين في غارة على قطاع غزة
  • إعلام عبري: المصريون أرسلوا «رسائل رهيبة» بعد تصريحات نتنياهو بشأن محور فيلادلفيا
  • تركيا تشارك باجتماع وزراء الخارجية العرب لأول مرة منذ 13 عاما
  • السيسي في أنقرة: دلالات ومسارات
  • إعلام عبري يتحدث عن شرطين وضعتهما مصر مقابل موافقتها على وجود إسرائيلي في محور فيلادلفيا
  • إعلام عبري: تسمم عدد من جنود الاحتلال بغزة بعد تناولهم طعاما ممزوجا بالمخدرات
  • إعلام عبري: سائق شاحنة جاء من الأردن وأطلق النار على الإسرائيليين
  • إعلام عبري: حزب الله أطلق نحو 100 صاروخ شمال إسرائيل خلال الـ ٢٤ ساعة الماضية
  • كاتب إسرائيلي يُرجع سبب التقارب المصري التركي إلى الخشية من احتلال غزة
  • خفايا التقارب التركي السوري