صحيفة الخليج:
2024-09-10@07:25:22 GMT

«نقل عجمان» تنجز 9563 معاملة رقمية خلال 6 أشهر

تاريخ النشر: 8th, August 2024 GMT

«نقل عجمان» تنجز 9563 معاملة رقمية خلال 6 أشهر

عجمان: «الخليج»

أعلنت هيئة النقل في عجمان إنجاز 9,563 معاملة رقمية، خلال النصف الأول من عام 2024، بزيادة قدرها 15% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2023، التي شهدت إنجاز 8,294 معاملة. و تعكس هذه الأرقام تزايد عدد المستفيدين من الخدمات الرقمية التي تقدمها الهيئة، وكذلك زيادة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لنشر ثقافة استخدام النقل العام والترويج للخدمات المقدمة.

وأكدت رشا خلف الشامسي، المدير التنفيذي لمؤسسة الخدمات المساندة أن الهيئة تولي اهتماماً كبيراً لتطوير الخدمات الرقمية لتلبية احتياجات الجمهور، وأشارت إلى أن النصف الأول من عام 2024 شهد نمواً ملحوظاً في عدد الخدمات الرقمية بنسبة 15%، ما يعزز جهود الهيئة في تقديم خدمات رقمية وذكية تلبي توقعات المتعاملين.

وأوضحت أن الهيئة توفر خدمات رقمية متنوعة على موقعها الإلكتروني www.ta.gov.ae، ويمكن للمتعاملين الاستفادة منها من خلال التسجيل بالهوية الرقمية والتقديم عليها ومن هذه الخدمات خدمة تصاريح النقل البري، مؤكدة استمرار الهيئة في تطوير هذه الخدمات لضمان راحة وسعادة المتعاملين.

وأشارت إلى أن جميع الخدمات متوفرة عبر المنصة الرقمية للهيئة على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، ما يلغي الحاجة إلى زيارة مقر الهيئة شخصياً.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هيئة النقل عجمان إمارة عجمان

إقرأ أيضاً:

“القابضة” (ADQ) تؤسِّس شركة «كيو موبيليتي» لدعم خدمات النقل في أبوظبي

أسَّست “القابضة” (ADQ)”، وهي شركة استثمارية قابضة مقرها أبوظبي، شركة «كيو موبيليتي» (Q Mobility)، بهدف تحسين التنقُّل من خلال حلول نقل ذكية.

وستتولّى الشركة إدارة عمليات وتطوير منظومة أبوظبي للتعرفة المرورية «درب»، ومنظومة المواقف في أبوظبي «مواقف»، تحت إشراف دائرة البلديات والنقل متمثّلة بـمركز النقل المتكامل «أبوظبي للتنقُّل»، مع تقديم حلول مستدامة ومتكاملة تدعم نموَّ الإمارة وتطوُّرها.

وستركِّز «كيو موبيليتي» على توفير حلول موثوقة ومريحة عبر توظيف أحدث التقنيات المبتكرة. وتعدُّ الشركة جزءاً من محفظة قطاع النقل والخدمات اللوجستية، التابعة لـ”القابضة” (ADQ)، التي تتضمَّن مطارات أبوظبي، ومجموعة موانئ أبوظبي، والاتحاد للطيران، وطيران ويز أبوظبي، والاتحاد للقطارات.

وتُشرِف منظومة «درب»، التي أُطلِقَت في عام 2021، على إدارة ثماني بوابات تعرفة مرورية في إمارة أبوظبي موزَّعة على الجسور الرئيسية المؤدِّية من المدينة وإليها، وأُسِّسَت منظومة «مواقف» في عام 2009 لتزويد السائقين في الإمارة بمواقف عامة منظَّمة تعتمد على التقنيات الرقمية.

وتعمل “القابضة” (ADQ) على تطوير محفظتها بتنمية شركاتها وتعزيز قدرتها على تقديم قيمة أعلى، ما يمكِّنها من توسيع إسهامها في تنويع اقتصاد أبوظبي، إضافةً إلى تعزيز جودة حياة أفراد المجتمع بتلبية احتياجاتهم الأساسية في قطاعات الطاقة والماء والنقل والغذاء والرعاية الصحية.


مقالات مشابهة

  • القابضة ADQ تؤسس شركة كيو موبيليتي لدعم خدمات النقل في أبوظبي
  • “القابضة” (ADQ) تؤسِّس شركة «كيو موبيليتي» لدعم خدمات النقل في أبوظبي
  • بنك ظفار يعزز علاقته بالزبائن عبر حملة "خدمات مصرفية بلمسة شخصية"
  • «فينستريت» تعتزم إطلاق أول منصة تداول رقمية منظمة
  • تقديم خدمات رقمية متطورة لصرف المنح
  • "فينستريت" تعتزم إطلاق أول منصة تداول رقمية في سوق أبوظبي
  • 2.8 مليار درهم حجم التداولات العقارية بالشارقة خلال أغسطس
  • اللجنة العليا الدائمة بشرطة عجمان تناقش سبل إسعاد المتعاملين بتوظيف خصائص الذكاء الاصطناعي
  • التربية تطلق حزمة من الخدمات الرقمية على الصعيد التربوي
  • التضامن: خدمات علاجية لـ 107931 مريض إدمان خلال الـ 8 أشهر الماضية