استقبلت  الدكتورة فاديا كيوان، المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية ظُهر اليوم الأربعاء الموافق 7 أغسطس  2024، بمقر المنظمة بالقاهرة، وفدًا من الجمهورية اليمنية ضمَّ كلًا من  فاطمة مريسي، رئيسة اتحاد نساء اليمن في محافظة عدن، و آمنة محسن، رئيسة اتحاد نساء اليمن في محافظة أبين.

قومي المرأة يشارك في المؤتمر الإقليمي لمنظمة المرأة العربية خارجية الكويت: تثّمن دور مركز القاهرة الدولي في بناء قدرات المرأة العربية المرأة العربية تُشارك في فعالية إطلاق الإطار المرجعي للتمكين اختتام أعمال الدورة التدريبية "المرأة العربية وريادة الأعمال"  المرأة العربية تعقد ورشة عمل  حول  "العدالة بين الجنسين في التشريعات والسياسات العامة" منظمة المرأة العربية: مفتاح مستقبل  للنساء هو الانخراط في القطاع الاقتصادي المرأة العربية تعقد الدورة التدريبية الثانية حول "المرأة العربية وريادة الأعمال"

تداول الاجتماع  أوضاع المرأة اليمنية في الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد، وأكدت لهما المديرة العامة حرص المنظمة على التعاون مع الاتحاد النسائي اليمني للاطلاع على أوضاع المرأة في اليمن، والسعي معهم لتعزيز قدرات المؤسسات النسائية اليمنية.

اتحاد نساء اليمن

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المراة منظمة المرأة العربية المرأة العربية أوضاع المرأة اليمن المرأة العربیة

إقرأ أيضاً:

المبعوث الأمريكي إلى اليمن يعلن توقف مشاورات السلام بين الحوثيين والحكومة اليمنية

أعلن المبعوث الأميركي الخاص إلى اليمن، تيم ليندركينغ، الإثنين، انسداد أفق مشاورات السلام بين الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً ومليشيا الحوثي المدعومة إيرانياً.

وقال ليندركينغ، في تصريح لـALARABIYA ENGLISH، الاثنين، إن على مليشيا الحوثي عدم مهاجمة مهمة إنقاذ ناقلة النفط اليونانية "سونيون"، مؤكداً أن التسرب النفطي من "سونيون" سيدمر النظام البيئي باليمن.

في الوقت نفسه، شدد ليندركينغ، على أن إيران تلعب دوراً رئيسياً في تأجيج الصراع بالبحر الأحمر، مشيراً إلى أن عملية السلام بين مليشيا الحوثي (المصنّفة على قائمة الإرهاب) والحكومة اليمنية المعترف بها دولياً توقفت بسبب حرب غزة.

ومنذ تنفيذ حركة حماس هجوم 7 أكتوبر 2023، وشن جيش الاحتلال هجوما واسعا على قطاع غزة وفرضه حصاراً خانقا على سكانها، دفعت طهران بذراعها في اليمن (الحوثيين) إلى شن هجمات في البحرين الأحمر والعربي، ضد السفن التجارية، وتحديدا في 19 نوفمبر الماضي.

الهجمات الحوثية التي يُشرف عليها خبراء في الحرس الثوري الإيراني، تزعم المليشيا انها تأتي لنصرة أبناء فلسطين، مُعلنة صراحة ربط المشاورات المحلية بينها والحكومة اليمنية بأحداث غزة، في مساع واضحة لإعاقة الوصول إلى حلول تخفيف معاناة الشعب اليمني.

ويرى مراقبون ومهتمون بالشأن اليمني، أن تمسك المليشيا الحوثية بهذا الخيار، جاء وفق رؤية تبنتها إيران التي تشرف عسكرياً على عمليات الأولى، بتعزيز قدراتها العسكرية في المنطقة وإحكام قبضتها على مضيق باب المندب الواقع تحت سيطرة الحوثيين، لتأمين عبور ناقلات النفط الإيرانية وغيرها.

مقالات مشابهة

  • المبعوث الأمريكي إلى اليمن يعلن توقف مشاورات السلام بين الحوثيين والحكومة اليمنية
  • بيان قوي لمجلس التعاون الخليجي بشأن مليشيات الحوثي وتهريب الخبراء الإيرانيين إلى اليمن وموقف حاسم من الوحدة اليمنية
  • المرأة العربية وتحديات التتويج
  • الجمهورية اليمنية تُدين بشدة العدوان الصهيوني على سوريا
  • اتحاد نساء اليمن ينظم فعالية احتفالية ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي
  • اتحاد نساء اليمن يُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • الجمهورية اليمنية تُدين العدوان الصهيوني على سوريا
  • جامعة بنها تستقبل وفدا من خبراء منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية
  • وزيرة التضامن تستقبل ممثلة المفوضية السامية لشئون اللاجئين لدى مصر وجامعة الدول العربية
  • عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة