يمانيون – متابعات
واصل العدوان السعوديّ الأمريكي في مثل هذا اليوم 7 أغسطس آب خلال عامي 2015م، و2016م، ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية بحق الشعب اليمني، بغاراته على الأسواق والمنازل والمزارع والممتلكات والجوامع والمنشآت التعليمية والصحية في محافظات صعدة وصنعاء والحديدة.

أسفرت غارات العدو عن 22 شهيداً و27 جريحاً، بينهم أطفال ونساء وأطباء، وحالة من الخوف وحزن في نفوس الأهالي، وتدمير عشرات المنازل ومركز صحي ومكتب التربية والتعليم، وجامع، وعدد من المزارع، والممتلكات والسيارات والمحال التجارية.

وفي ما يلي أبرز تفاصيل جرائم العدوان في مثل هذا اليوم:

7 أغسطس 2015 .. شهيدان وتدمير عدد من المنازل والمزارع بغارات العدوان على صعدة:

في مثل هذا اليوم 7 أغسطس آب من العام 2015م، استهدف طيران العدوان السعوديّ الأمريكي، عدداً من منازل المواطنين ومزارعهم في مناطق غمار مديرية رازح، وصعدة القديمة ورحبان بالمدينة.

أسفرت غارات العدوان عن استشهاد المواطن عبدالعزيز سعيد مشكل عزان، وزوجته، وتدمير منزلهم وعدد من المنازل والمزارع في منطقة عمار رازح، وحالة من الخوف والهلع في نفوس المواطنين، وموجة من التشرد والنزوح نحو المجهول، وتضاعف معاناة الأهالي، كما هو الحال في مدينة صعدة، من تدمير للمنازل والمحال التجارية، والممتلكات، وتضاعف المعاناة وزيادة النزوح والحرمان من الحقوق والأمن والاستقرار.

في تلك الليلة كان أبناء منطقة عمار بمديرية رازح كغيرهم من أبناء الشعب اليمني، يغطون في نومهم العميق، تحت أسقف منازلهم، لا يبالون بغارات العدوان، وتحليق طيرانه في سمائهم، وفي لحظة فارقة ألقت طائرات العدو حمولة حقدها على أسقف منازلهم، بغية القتل والتدمير، واستهداف كلّ معالم الحياة في محافظة صعدة، ومن بين صواريخ الغارات ما وقع على المواطن عبدالعزيز سعيد مشكل عزان وزوجته، فصعدت أرواحهم إلى باريها، وترويع أطفالهم، وجيرانهم، وتدمير منزلهم وعدد من المنازل والممتلكات المجاورة.

ولد الشهيدين يقول من فوق دمار منزلهم “أمس الليل سمعنا ضربتنا غارات العدوان وما دريت إلا بالسقف فوقنا والحمدلله أستشهد والدي ووالدتي، وهذا فضل عظيم أن تكون نهاية حياتهما الشهادة، ونحن نعاهدهم بأن نأخذ بها وتكون الجبهات قبلتنا وهمنا الأول، لمواجهة العدو السعودي الأمريكي”.

تظهر ملاحم اليتم من اليوم الأول على وجهه رغم حديثه الغاضب ونبرات صوته الشديدة، إلا مكان العبرات وحجم الأسى في محياه تدمي القلب، كما هي براءة أخته الطفلة، من نافذة المنزل المدمر وهي لا تعي ما حل بأسرتها وما يعني لها اليتم وفراق أمها وأبوها.

كما يقول أحد ابناء الشهيدين بقلب حزين ومكلوم”4 غارات من قبل العدوان استهدفت منازل المواطنين ومزارعهم واستشهد على أثرها أمي وأبي رحمهم الله ، ونحن الآن نودعهم إلى الثراء في سبيل الله لنتحرك صوب الجبهات ، ونعلم العدو دروس الرجال ومبادئ الحرب على الميدان، ونحن على دربهم مشتاقون للشهادة في سبيل الله ، وتحقيق النصر لشعبنا اليمن، مهما كانت التضحيات”.

تبدو المنازل وأحدة تلو الأخرى مدمرة ، لا مأوى فيها للأسر المشردة، وكل من كان بداخلها أجبره العدو على النزوح وعيش المعاناة في الجبال والخيام والكهوف، في مشهد إجرامي يعكس مستوى التواطؤ بين المجرم والمجتمع الدولي الذي لم يتحرك لوقف العدوان والحصار على الشعب اليمني، ومحاسبة قيادات العدو على جرائم الإبادة الجماعية في المحاكم الدولية.

استهداف طيران العدوان لمنازل الموطنين وقتل المدنيين ظلماً وعدواناً، في محافظة صعدة واحدة من آلاف جرائم الحرب والإبادة الجماعية، بحق الشعب اليمني خلال 9 أعوام متواصلة، أمام المجتمع الدولي والأمم المتحدة والجهات الإنسانية والحقوقية، التي لم تحرك ساكناً.

7 أغسطس 2015 .. 9 شهداء وجرحى في استهداف غارات العدوان للمنشآت الخدمية بالحديدة:

وفي مثل هذا اليوم 7 أغسطس آب من العام 2015م، استهدف طيران العدوان السعوديّ الأمريكي، المنشآت الخدمية في مديرية حيس، بعدد من الغارات.

أسفرت غارات العدوان عن 6 شهداء بينهم طبيبان و3 جرحى، ودمار وخراب، وأشلاء وجثث ، ودماء مسفوكة، وخوف ورعب في نفوس الأهالي، ومضاعفة معانتهم بعد استهداف الوحدة الصحية التي كانت تقدم خدماتها للمرضى والجرحى.

من بين الشهداء طبيبين حولتهم الغارات إلى قطع متناثرة هنا يد مقطوعة لا يزال البرواز وكف الوقاية بها، وهنا جثة مضرجة بالدماء المسفوكة على الدجلة الطبية البيضاء، في مشهد لا يراعي أي حقوق للأطباء، ومهامهم الإنسانية وفق للمواثيق والمعاهدات الدولية.

يجمع الأهالي الجثث والأشلاء من تحت الدمار والخرسانات الإسمنتية، من هنا وهناك ويرصونها جوار بعضها، ويحتاج الجرحى، بمن فيهم من الكوادر الطبية إلى من يسعفهم، وينقذ حياتهم، إلى خارج المنطقة.

يقول أحد المواطنين : “في صباح هذا اليوم تم استهداف الوحدة الصحية، التي كانت تخدم كل أبناء المديرية وابناء المجتمع ككل، وعرف عنها بأنها حدمة إنسانية، محمية من الاستهداف ، ورغم ذلك العدوان لم يعد يستثني طفل ولا مرأة ، ولا صغير ولا كبير ، ولا منزل ولا مشفى، ولا حيوان ولا جماد ولا مدرسة ولا جسر ولا طريق ، ولا سوق ، ولا مرفق حكومي ، الكل تحت طائلة الاستهداف”

أشلاء الشهداء أرجل وأذرعه وجذوع فاقدة لأطرافها وزعتها الغارات في مختلف الجهات، وكانت طريقة جمعها صعبة تطلبت ساعات منذ الساعة السابعة والنصف لبدأ الغارات إلى ظهر ذات اليوم، فهذا يظهر وبيده قدم وآخر بيده ذراع وأخرين من تحت الركام ينتشلون جثة مواطن دون أطراف، في مشهد أجرامي يدفن معه كل المواثيق والقوانين الدولية الإنسانية والحقوقية، في ظل صمت دولي مستمر أمام آلاف جرائم الحرب بحق الشعب اليمني، خلال 9 أعوام.

7 أغسطس 2016 .. مسجد ومكتب التربية والتعليم هدف لغارات العدوان بصعدة:

في مثل هذا اليوم 7 أغسطس آب من العام 2016م، استهدف طيران العدوان السعودي الأمريكي، أحد المساجد ومكتب التربية والتعليم بمديرية الصفراء، بسلسلة من الغارات.

أسفرت غارات العدوان عن تدمير المسجد ومحتوياته، ومكتب التربية والتعليم وتضرر ممتلكات ومنازل المواطنين المجاورة، وحالة من الخوف في نفوس الأطفال والنساء، وموجة من التشرد والنزوح المتواصل نحو المجهول.

قدسية القرآن الكريم وبيت الله لم يعد لها أي اعتبار في حسابات وأجندة دول العدوان على اليمن بقدر ما هي مكان محتمل لتجمع الأهالي في لأوقات الصلوات، يمكن لغاراته قتل أكبر عدد من الشعب اليمني، ومحاولة أذلاله وجره لمربع الاستسلام، والنزوح من قراهم ومدنهم وترك الساحة خالية لجيش العدو السعودي ومرتزقته، وأضعاف الجبهة الحاضنة للقوات المسلحة اليمنية، واستهداف كل ما له مكانه هامة في وعي الشعب اليمني، وتشكيله.

كما هو الحال من استهدف مكتب التربية والتعليم وما بقدمه من خدمة ورسالة مهمة للأجيال، والحفاظ على حقهم في التعليم، في محالة لتدمير البنية التحتية بكل مكوناتها وأسسها، ونسف ما بقي من أعمدة الجبهة التعليمة في محافظة صعدة، ودفع الأهالي نحو النزوح إلى المدن التي لا يزال فيها مدارس وتعليم ولو في القطاع الخاص.

يقول أحد المواطنين وهو يرفع على ذراعيه المصاحف الممزقة وبجواره عدد من الأطفال محملين بنسخ قطعتها الغارات: “هذه المصاحف هي الصواريخ هذا المسجد مخزن سلاح، هذا كتاب الله هذا سلاح الشعب اليمني، في مواجهتكم، أين دين لكم ! وأي حرب تخوضونها بالنيابة عن اليهود اعداء دين الله ، بعد صلاه الفجر تماماً ، خرج المصلين وما أن وصلوا منازلهم أذا بغارات العدوان تدمر الجام”.

ويعد استهداف البنية التعليمية والجوامع وكتاب الله ، واحدة من آلاف جرائم العدوان المستهدفة للأعيان المدنية والمؤسسات الخدمية وتدمير متعمد للهوية الإيمانية، ومنابعها في الشعب اليمني، على مدى 9 أعوام، في ظل صمت منظمة اليونسف والأمم المتحدة وهيئاتها المختصة بحماية حقوق الطفل والإنسان واحترام المقدسات ودور العبادة، والكتب السماوية.

7 أغسطس .. 38 شهيداً وجريحاً في استهداف غارات العدوان لسوق المديد الشعبي بصنعاء:

في مثل هذا اليوم 7 أغسطس آب من العام 2016م، استهدف طيران العدوان السعوديّ الأمريكي، سوق المديد بمنطقة عذر، مديرية نهم، محافظة صنعاء.

أسفرت غارات العدوان عن 14 شهيدًا و24 جريحًا بينهم أطفال ونساء، في مجزرة مروعة وجريمة إبادة جماعية، يندى لها جبين الإنسانية، وخسائر في أموال وممتلكات المواطنين، وموجة من الحزن والخوف بين المتسوقين وأهاليهم في المناطق المجاورة.

سوق المديد المستهدف يقع في عاصمة مديرية نهم التي تضم قرابة 4000 نسمة من السكان ، دمرت غارات العدوان فيه 7 محلات تجارية، وعدد من المنازل، وعشرات المواطنين المتسوقين الساعة الثامنة والربع مساءً ، و4 سيارات للمواطنين احداهن محملة بالدجاج وأخرى ، بمصروف لأحد الأهالي دقيق وخضار وفواكه، ديزل، فيما السيارة الرابعة تقل بائعي قات، حولتهم الغارات إلى شهداء وجرحى ، وأتلفت كل ما بداخلها ، ودمرت المحال والمنازل.

الرعب والحزن خيم على منطقة المديد، وسكانها، وكانت من أشد الليالي التي مرت على حياة النساء والأطفال، وبات الجميع ينتظر دوره في الاستهداف والقتل، فمن سلم ونجاء كان مسعف ومنقذ، ل38 شهيداً وجريحاً، هذا فقد أباه وأخر فقد أخوه وهذا استشهدت كامل أسرته.

أصحاب البقالات والمحال والمتسوقين جمعهم العدو بغارته وجريمته الوحشية في مشهد دامي إلى صالات المشافي وغرف العناية المركزة، في مستشفيات الشرطة والعسكري والثورة والجمهوري، ورصت الجثث المحترقة واحدة تلو الأخرى في صالة الطوارئ ، فيما الجرحى وأهاليهم وأقرابهم ينتظرون قطار الموت على الأسرة.

هذا جريح أحرقته الغارات داخل محله، يصرخ فوق سرير المشفى من شدة الألم وبجواره طفلته وأبنه يعيشون الفاجعة، وفي السرير الآخر جرحي أحرقت الغارة سيارته المحملة بالدجاج ، كانت الدماء مضرجة على جسده والشظايا غائرة في رأسه وصدره والحروق في أطرافه.

يقول أحد الجرحى وكله مربط بالشاش : “نحن مدنيين لا دخل لنا بالجانب العسكري لكن من اليوم وصاعد لن نخرج من هذا المكان إلا إلى الجبهات، ومعنا أهلنا وأبنائنا وإخواننا، حياتنا رخيصة إلى هذه الحد، ليس لنا أي قيمة لو نموت ونقتل بهذه الطريقة الوحشية ونحن في منازلنا ومحلاتنا، فالشهادة في الجبهات أحب إلينا وأفضل عند الله”.

يقول أحد الأهالي : “هذا سوق مدني ولا يوجد سوى مواطنين يتقضون ، وغارات العدوان عليهم جبن وأجرام ليس قبله أي أجرام، يقتل الناس في الليل وهم أمنين في منازلهم وسوقهم ومحلاتهم وطريقهم، هذا هو السوق الثالث في مديرية نهم تم استهدافه من قبل العدوان ، خلال هذا العام، سوق خلقه وسوق بني سعد وسوق المديد، أين هو المجتمع الدولي من هذا الجرائم !”.

38 شهيداً وجريحاً في جريمة واحدة، لم تنتهي عند هذا الحد بل تمتد أثارها إلى زيادة معاناة أهاليهم وذويهم ، في ظل غياب الدور الإنساني والأمم الإغاثي المعني بتقديم المساعدات العاجلة، وحضور المعاناة ومرارة اليتم وفقدان العيل، ما يزيد فاتورة الجريمة على حياة المئات من الأطفال والنساء.

مشاهد الجثث والجرحى التي خلفتها غارات العدو في سوق المديد، واحدة من آلاف المجازر المروعة بحق الشعب اليمني، وجريمة حرب وإبادة جماعية تتطلب تحرك دولي وأممي لمحاسبة قيادات دول العدوان وتقديمهم للمحاكمة في محكمة العدل الدولية، لكن هذه الجريمة وغيرها كشفت مستوى الأجرام السعودي الأمريكي، وحجم التواطؤ الأممي المكشوف ، وزيف كل القوانين والمواثيق الإنسانية والحقوقية في هذا العام الأصم، الأعمى.

جريمة العدوان في مديرية نهم واحدة من الجرائم المستهدفة للأسواق والمنازل والمحال التجارية والمارين على الطريق العام، أستمر العدو السعودي الأمريكي في ممارستها على مدى 9 أعوام.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: ومکتب التربیة والتعلیم السعودی الأمریکی بحق الشعب الیمنی بغارات العدوان من المنازل مدیریة نهم واحدة من یقول أحد فی نفوس وعدد من فی مشهد

إقرأ أيضاً:

33 شهيدا بـ 3 مجازر خلال 24 ساعة في غزة

سرايا - قالت وزارة الصحة بغزة إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 33 شهيدا و145 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية.



وأشارت الوزارة في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ338 على قطاع غزة، أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول اليهم.



وأكدت ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 40972 شهيدا و94761 مصابا منذ السابع من تشرين الأول الماضي.

إقرأ أيضاً : مقتل 100 جندي إثيوبي على الحدود مع السودانإقرأ أيضاً : حاخام "يبارك" جنودا متهمين بالاعتداء جنسيا على أسير فلسطينيإقرأ أيضاً : رفض نتنياهو لوساطة مصر في المفاوضات .. الاخيرة تدرس سحب سفيرها

مقالات مشابهة

  • 52 شهيداً وجريحاً ضحايا العدوان الصهيوني على سوريا
  • الرشق: ادعاءات العدو حول مطالب جديدة لحماس كاذبة وتهدف لعرقلة المفاوضات: ارتفاع حصيلة شهداء حرب الابادة الصهيونية على غزة إلى 40988 شهيداً جلهّم اطفال ونساء
  • 9 سبتمبر خلال 9 أعوام.. 111شهيداً وجريحاً في غارات للعدوان على محافظات يمنية
  • 16 شهيدا و64 جريحا في غزة خلال 24 ساعة
  • 178 شهيداً وجريحاً في ثلاث مجازر صهيونية جديدة على غزة
  • 8 سبتمبر خلال 9 أعوام .. 117 شهيداً وجريحاً في غارات للعدوان على مناطقَ يمنية
  • 33 شهيدا بـ 3 مجازر خلال 24 ساعة في غزة
  • 6 سبتمبر خلال 9 أعوام.. 25 شهيداً وجريحاً في جرائم للعدوان على اليمن
  • الاحتلال يهدم عشرات المنازل والمنشآت الفلسطينية قرب الخليل
  • وزير الإسكان يوجه بسرعة إنهاء المشروعات والمنشآت الخدمية بحدائق أكتوبر