أفادت صحيفة "تلغراف" بأن بريطانيا عقدت اتفاقا مع تركيا بشأن محاربة منتجي القوارب التي يستخدمها المهاجرون غير الشرعيين للوصول إلى المملكة المتحدة بحرا.

ونقلت الصحيفة عن وزارة الداخلية البريطانية أن سلطات المملكة المتحدة تعتزم إنشاء مركز في تركيا، ستنسق من خلاله الأجهزة الأمنية في البلدين، العمليات ضد منتجي القوارب المطاطية التي يستخدمها المهاجرون للوصول من فرنسا إلى بريطانيا.

وكشفت الصحيفة بيانات الوكالة الوطنية لمحاربة الجريمة في بريطانيا، التي تشير إلى أن معظم القوارب التي يستخدمها مهربو البشر، تنتج في تركيا، ثم يتم تزويدها بمحركات صينية الصنع، لتنقل بعد ذلك إلى ألمانيا أو بلغاريا، وبعد ذلك إلى فرنسا.

وحسب معطيات مصادر الصحيفة، فإن ما بين 80 و90% من القوارب مصدرها تركيا.

إقرأ المزيد بريطانيا تخطط لإيواء مهاجرين في خيام حال تفاقم أعدادهم

وتجدر الإشارة إلى أن قيمة القارب الواحد تبلغ نحو ألف جنيه استرليني، ويمكن لكل قارب أن ينقل أكثر من 50 شخصا، كما يدفع كل مهاجر لعصابات تهريب البشر ما بين ألفين إلى 4 آلاف جنيه استرليني.

وأكدت وزيرة الداخلية البريطانية، سويلا برافرمان، أنه "يجب أن نقوم بكل ما بوسعنا لدحر العصابات تهريب البشر وإيقاف القوارب".

ويذكر أن عدد المهاجرين غير الشرعيين، الذين وصلوا إلى بريطانيا عبر بحر المانش هذا العام بلغ أكثر من 15 ألف شخص.

المصدر: "تلغراف"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا المهاجرون الهجرة إلى أوروبا الهجرة غير الشرعية

إقرأ أيضاً:

وفد عن الصندوق الدولي لمحاربة السيدا والسل والملاريا يزور جهة فاس مكناس

قام وفد من الصندوق الدولي لمحاربة السيدا والسل والملاريا، مؤخرا، بزيارة لجهة فاس مكناس، من أجل الوقوف، بالخصوص، على مدى تنزيل مخطط العمل الجهوي لمكافحة الأمراض المنقولة جنسيا.

وبالمناسبة، ترأست المديرة الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بفاس مكناس، سليمة صعصع، اجتماعا مع وفد الصندوق الدولي لمحاربة السيدا والسل والملاريا، تناول أيضا المخطط الوطني الاستراتيجي لمحاربة داء السل 2024 -2023، الرامي إلى القضاء على هذا المرض بالمغرب في أفق 2030.

وتميز هذا اللقاء بتقديم عروض تمحورت حول عدة مواضيع منها ” الاستجابة ومدى تنزيل خطة العمل المندمج لبرامج مكافحة الأمراض المنقولة جنسيا السيدا والتهابات الكبد الفيروسية لسنة 2024 : الفرص المتاحة والتحديات”، و”حصيلة الأنشطة المبرمجة في إطار برنامج مكافحة داء السل لسنة 2023- الأسدس الأول من سنة 2024 “، و “المخطط التواصلي المندمج للأمراض المنقولة جنسيا و السيدا ولسل لفترة 2024-2025”.

وأعقبت هذه العروض مناقشات مستفيضة لمختلف المتدخلين الذين أشادوا بالجهود المبذولة من طرف المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة فاس مكناس ومختلف الشركاء من أجل التنزيل المعقلن للمخطط الجهوي المندمج للقضاء على الأمراض المنقولة جنسيا والسيدا والتهابات الكبد، وكذا مكافحة داء السل في أفق سنة 2030 .

وتوج هذا الاجتماع بتنظيم زيارات ميدانية لكل من مركز تشخيص داء السل والأمراض التنفسية بمكناس، ومقر جمعية المنظمة الإفريقية لمكافحة السيدا بفاس.

مقالات مشابهة

  • قافلة طبية لفائدة نزلاء ونزيلات السجن المحلي بالحسيمة
  • صحيفة اسرائيلية تكشف اعداد الصواريخ الايرانية وحجم الاضرار التي أحدثتها بـتل أبيب
  • صحيفة اسرائيلية تكشف اعداد الصواريخ الايرانية وحجم الاضرار التي أحدثتها بـتل أبيب - عاجل
  • العراق يؤكد التزامه واعتزازه بالانتماء إلى عضوية التحالف الدولي لمحاربة داعش
  • وفد عن الصندوق الدولي لمحاربة السيدا والسل والملاريا يزور جهة فاس مكناس
  • فرنسا: ما نوع الإصلاحات المالية التي تدرسها الحكومة؟
  • تقرير بريطاني يتحدث عن هجوم الجيش السوداني عبر النيل لاستعادة الخرطوم
  • تلغراف: تحرك الجيش يهز الأرض تحت أقدام سكان الخرطوم
  • جمعية منتجي التمور بالمغرب، تدعو إلى إعادة تقييم سياسات استيراد التمور
  • 350 موقفاً لملاك القوارب في دبا الفجيرة