احتفظ العداء المغربي سفيان البقالي بذهبية سباق 3 آلاف متر موانع الأربعاء في أولمبياد باريس، مكرّساً سيطرته على هذه المسافة.

وحسم البقالي (28 عاماً) بذكاء سباقاً تنافسياً بتسجيله 8:06.05 دقائق هو الأفضل له هذا الموسم، متفوّقاً على الأميركي كينيث روكس (8:06.41 دقائق) والكيني أبراهام كيبيووت (8:06.47 دقائق).

وإلى جانب ذهبيتي الأولمبياد، يملك البقالي في رصيده ذهبيتي بطولة العالم في يوجين 2022 وبودابست 2023، فضية في لندن 2017 وبرونزية في الدوحة 2019.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

مبابي يتوج بالحذاء الذهبي ويشعل الجدل!

سبتمبر 17, 2024آخر تحديث: سبتمبر 17, 2024

المستقلة/- قبل خوض غمار دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لهذا الموسم، احتفل النجم الفرنسي كيليان مبابي بتتويجه بجائزة جديدة تضاف إلى مسيرته الحافلة. لاعب ريال مدريد الحالي حصل على جائزة الحذاء الذهبي، بصفته هداف النسخة الماضية من البطولة القارية (2023-2024)، بعدما سجل 8 أهداف، لكنها لم تصله إلا يوم الاثنين، بعد انتقاله إلى النادي الملكي.

مبابي يستلم الحذاء الذهبي

على الرغم من أن كيليان مبابي حصد الجائزة عندما كان يرتدي قميص باريس سان جيرمان، إلا أن تسلمه لها جاء بعد رحيله إلى ريال مدريد. وحرص النجم الفرنسي على مشاركة فرحته مع متابعيه عبر حسابه على “إنستغرام”، حيث نشر صورًا له مع الجائزة وعلق قائلًا: “الحذاء الذهبي لدوري أبطال أوروبا 23-24.. أنا دائما متعطش للمزيد مع ريال مدريد”.

رسالة شكر لباريس سان جيرمان رغم الخلافات

مبابي استغل هذه اللحظة ليعبر عن امتنانه لناديه السابق، باريس سان جيرمان، رغم التوترات القانونية المستمرة بين الطرفين حول مستحقات مالية. وجاء في رسالته: “شكرا أيضا لزملائي السابقين، وطاقم العمل في باريس سان جيرمان”. هذا الشكر جاء رغم الخلافات التي تجمع مبابي مع النادي الباريسي حول مطالب مالية يصر اللاعب على الحصول عليها بعد رحيله.

الانتقال إلى ريال مدريد

جاء انتقال مبابي إلى ريال مدريد بعد رفضه تجديد عقده مع باريس سان جيرمان بنهاية الموسم الماضي، ليقرر الانضمام إلى النادي الملكي في صفقة انتقال مجانية. هذا القرار أدى إلى انتهاء حقبته مع النادي الباريسي، والذي قضى فيه عدة سنوات كلاعب أساسي.

مواجهة شتوتغارت وبدء مشوار دوري الأبطال

يستعد ريال مدريد لخوض مباراته الأولى في دوري أبطال أوروبا بالشكل الجديد، حيث يستقبل الفريق الملكي نظيره شتوتغارت، اليوم الثلاثاء، على ملعب سانتياغو برنابيو. يسعى الفريق لتحقيق انطلاقة قوية في البطولة الأهم في أوروبا، بينما يتطلع مبابي إلى مواصلة تألقه في البطولة التي طالما كانت ساحته المفضلة للتألق وتسجيل الأهداف.

مقالات مشابهة

  • مبابي يتوج بالحذاء الذهبي ويشعل الجدل!
  • فوز الإمارات على فلسطين وهايتي في أولمبياد الشطرنج
  • نيوكاسل يصطاد ولفرهامبتون بـ «صاروخين»!
  • منتخب السيدات يفوز على ناميبيا في «أولمبياد الشطرنج»
  • سباق أذربيجان.. بياستري يتوج باللقب
  • "أولمبياد الشطرنج".. منتخب الإمارات يفوز على ناميبيا
  • منتخب الإمارات للسيدات يفوز على ناميبيا في “أولمبياد الشطرنج”
  • البطل المغربي سفيان البقالي يخفق في نهائي الدوري الماسي ببروكسيل
  • أولمبياد الشطرنج.. منتخب الإمارات يفوز على جزر الأنتيل
  • منتخب الرجال يكسب جزر الأنتيل في «أولمبياد الشطرنج»