قال عبد المنعم سعيد، المفكر السياسي وعضو مجلس الشيوخ، إن اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في إيران، قد يكون هدفه استدراك طهران للدخول إلى الحرب، ومن ثم ضرب المفاعل النووية الإيرانية، وغلق هذا الملف نهائيًا.

أستاذ علوم سياسية: اختيار يحيى السنوار خلفًا هنية لم يكن مفاجأة.. وأفزع إسرائيل مكتب حماس في طهران يصدر بيانا حول الشائعات بشأن اغتيال إسماعيل هنية

وأَضاف "سعيد" خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "المشهد"، المذاع على فضائية "تن" مساء اليوم الأربعاء، أن "ترامب" يقود تيار جديد ضد العولمة التي انتشرت في العالم بعد الحرب العالمية الثانية، مضيفًا أن "ترامب" كان الأقرب للفوز،  قبل أن يتنحى  الرئيس جون بايدن عن الانتخابات،  وأصبح الآن يحاول اللحاق بكاميلا هاريس.

الأزمة الأوكرانية على وشك الانفجار

ونوه إلى أن العالم دائما ما يتغير، وهذا من طبيعة الأشياء، نظرًا لتقلب المصالح بين الدول الكبرى، مضيفًا أن الأزمة الأوكرانية على وشك أن تتفجر مرة أخرى، خاصة وأن الولايات المتحدة قامت بمد أوكرانيا بأسلحة جديدة منها طائرات إف 16، وقد تقوم هذه الطائرات باختراق  الأراضي الروسية الفترة المقبلة. 

وأشار إلى أن الانتخابات الأمريكية تحدث كل أربع سنوات، ودائمًا ما تكون مليئة بالإثارة،  مشيرًا إلى أن عدد رؤساء أمريكا 46 رئيسًا، وأحد النقاط المفصلية في تاريخ أمريكا هو وصول دونالد ترامب إلى الرئاسة، لأنه كان مختلفًا بصورة كبيرة عن الرؤساء السابقين. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اغتيال إسماعيل هنية اغتيال إسماعيل هنية في طهران اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الإعلامي نشأت الديهي المكتب السياسي لحركة حماس الولايات المتحدة حركة حماس رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

إقرأ أيضاً:

الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية

أعلنت المحكمة الجنائية الدولية الجمعة في بيان عن إسقاط قضيتها وإجراءاتها ضد الشهيد إسماعيل هنية رئيس وزراء فلسطين المنتخب.

وقالت المحكمة في بيان الجمعة، إن إسقاط القضية يأتي "بسبب تغير الظروف الناجم عن مقتله خلال تواجده بإيران في 31 يوليو/تموز إثر هجوم نُسب إلى إسرائيل.

وكان المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان قد طلب من المحكمة إصدار مذكرة اعتقال بحق هنية، إلى جانب مسؤولين كبيرين آخرين في حماس، ورئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتانياهو ووزير حربه يوآف غالانت.


إلا أن المحكمة قالت في بيان إن خان أسقط الطلب المقدم بشأن هنية في الثاني من آب/ أغسط "بسبب تغير الظروف الناجم عن موت هنية". مضيفة أنه "نتيجة لذلك، فإن (المحكمة) تنهي الإجراءات ضد إسماعيل هنية".

ولا تزال المحكمة تدرس طلب خان بإصدار مذكرتي اعتقال بحق نتانياهو وغالانت.

كما يسعى خان أيضا إلى إصدار مذكرتي اعتقال بحق يحيى السنوار الذي عيّنته حماس محل هنية، والقائد العسكري لكتائب القسام محمد الضيف.

مقالات مشابهة

  • إيران تتوعد بانتقام "مرير ومختلف هذه المرة" ضد إسرائيل بعد مرور 40 يوما على اغتيال إسماعيل هنية
  • قائد الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل ستتلقى ردًا حاسمًا على اغتيال إسماعيل هنية
  • سفير طهران لدى العراق: الرد الإيراني على مقتل إسماعيل هنية قادم
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران لا تزال تعتزم الثأر لمقتل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية