يعرض فريق من جامعة الإسكندرية الأهلية العرض المسرحي «حوش اللي وقع منك»، غدا الخميس، في تمام الساعة 7:30 مساءً على خشبة المسرح الصغير بقصر ثقافة الأنفوشي.

وتُعرض المسرحية تحت رعاية الدكتور عبدالعزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية الأهلية، والإشراف الأكاديمي للدكتور محمود الخشن، وتوجيه الدكتور تامر حلمي، مدير البرامج الهندسية ومستشار اتحاد طلاب الجامعة.

رحلة البحث عن الذات

ويروي العرض قصة «مجدي»، وهو شاب عادي يشعر بالإحباط  من حياته ويعزو فشله إلى الظروف المحيطة به، رافضاً الاعتراف بأن السبب الحقيقي هو عدم بذله جهدًا لتطوير نفسه.

ويتلقى «مجدي» فرصة لتغيير حياته عبر عالم الخيال، حيث يحاول مرارًا وتكرارًا تغيير مصيره بطرق وهمية، ليكتشف في النهاية أن حياته الحقيقية ليست بالرداءة التي ظنها، بل يمكن تحسينها من خلال العمل الجاد والاجتهاد.

صراع الشخصيات مع ذاتها 

والعرض من إعداد وإخراج معتز عجمي، ويعكس صراع الشخصيات مع ذاتها وتطلعاتها من خلال عرض درامي  مبدع، يتناول قضايا الإحباط والتغيير الشخصي بطرق مبتكرة، وتساهم التفاصيل الدقيقة في تقديم تجربة مسرحية غنية بالمعاني والقيم، بفضل جهود فريق العمل المتميز.

ويدعو فريق جامعة الإسكندرية الأهلية جميع المهتمين بالفن المسرحي إلى حضور هذا العرض المميز، الذي يسلط الضوء على أهمية العمل الجاد كطريق لتحقيق الأحلام وتغيير الواقع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة الإسكندرية رئيس جامعة الإسكندرية ثقافة الأنفوشي الفن المسرحي جامعة الإسکندریة الأهلیة

إقرأ أيضاً:

جامعة بورسعيد الأهلية تعلن استقبال الطلاب في العام الجديد: الوصول عبر أنفاق 3 يوليو

شارك اللواء محب حبشي محافظ بورسعيد، اليوم السبت، طلاب جامعة بورسعيد الأهلية الاحتفال ببدء الدراسة، وذلك بعد تكليف الدكتور عاطف علم الدين عضو مجلس الشيوخ بمنصب رئيس الجامعة، والتي تتواجد في منطقة شمال سيناء بمدينة بورسعيد الجديدة، قبل أن يصدر قرار بضم المنطقة اداريا لولاية محافظة بورسعيد.

والتقي محافظ بورسعيد والدكتور عاطف علم الدين بشيوخ القبائل بسيناء، والذين أكدوا علي أن هذه الارض غالية عليهم لأنها مروية بدماء الشهداء الابرار في الحروب والارهاب، مؤكدين علي سعادتهم في بداية التنمية والتعمير، واشاروا أن تواجد الاف الطلاب يحدث تغيير كبير بالمنطقة، ويجعل من القطعة الغالية علي قلوبهم طريقا للتنمية والتعمير والابتكار والتميز.

وأكد الدكتور عاطف علم الدين الذي تولي مسئولية رئاسة الجامعة قبل أشهر، أن هناك جهودا كبيرة تجري للجاهزية للعام الجديد، مشيرا أن الجامعة سوف تكون منارة للعلم، وسوف يتخرج منها اجيال مؤهلة لسوق العمل، كما إنه ا تهدف لبناء طالب مبتكر، وعلق: انفاق قناة السويس سهلت وصول الطلاب والجامعة تضم أحدث الامكانيات، مشيرا أنها طريقا للطلاب الذين ينقص درجاتهم عن التنسيق درجات صغيرة، وتحقق احلام الطلاب.

ومن جانبه أكد اللواء محب حبشي محافظ بورسعيد، على أن جميع الطلبات والامكانيات التي تحتاج اليها الجامعة سوف يتم تنفذها فورا، وان افتتاح الجامعة وحضور الطلاب بداية لتنمية حقيقية لسيناء، كما أنها خطوة نحو تعمير مدينة بورسعيد الجديدة، مؤكدا علي سعادته بتعاون شيوخ وقبائل سيناء.

وتستهدف ادارة الجامعة الأهلية أنها سوف تكون جامعة ذكية توفر للطلاب الانترنت ونظم المعلومات، وهي جامعة من الجيل الرابع التي تهتم ببناء الانسان.

مقالات مشابهة

  • بعد صراع مع المرض.. أميرة ويلز تعلن تعافيها من السرطان
  • التخشيبة" و"ننا في أوروبا" ضمن مشاهدات نوادي المسرح بثقافة الجيزة
  • جامعة النيل الأهلية تحتفل بتخريج دفعة جديدة
  • ميناء الإسكندرية يستقبل 25 سفينة بضائع
  • معرض كتاب بقصر ثقافة الزقازيق احتفالا بالعيد القومي للشرقية
  • فريق طبي بمستشفى جامعة طنطا ينجح في استخراج شوكة معدنية من معدة سيدة
  • الشرعية والديمقراطية صراع غياب الفكر
  • رئيس جامعة المنصورة الأهلية يبحث استعدادات بدء الدراسة
  • "غادة الكاميليا" و "قابل للحذف" ضمن عروض نوادى مسرح بثقافة أسوان
  • جامعة بورسعيد الأهلية تعلن استقبال الطلاب في العام الجديد: الوصول عبر أنفاق 3 يوليو