يحتفل قطاع الفنون التشكيلية، بالذكرى الخمسين بعد المئة لميلاد مصطفى كامل «14 / 8/ 1874»، واليوم العالمي للعمل الإنساني، الذي يوافق 19 أغسطس.

كما ينظم القطاع ممثلا في الإدارة العامة للتنشيط الثقافي، بالتعاون مع مشروع حفظ الذاكرة الوطنية «القاهرة عنواني»، عددا من الفعاليات المتنوعة ضمن برنامج فني وثقافي يتضمن التالي:

زيارة متحف مصطفى كامل 

1- زيارة مجموعة من جمهور ندوات «أرواح في المدينة» متحف مصطفى كامل، غدا الخميس الساعة السادسة مساءً وحتى السابعة، مع شرح من متخصصين في التاريخ والعمارة، كما يرسم مجموعة من الفنانين التشكيليين ومنهم مجموعة «رسم مصر» الشبابية، لوحات في سياق الزيارة، من وحي متحف مصطفى كامل وشخصيته.

2- معرض بقصر الأمير طاز لعرض اللوحات التي ستخرج من زيارة المتحف باسم 150 سنة على ميلاد مصطفى كامل لمدة أسبوع، من 8 حتى 14 أغسطس، مع عقد لقاء «أرواح في المدينة»، في تمام الثامنة من مساء الخميس 8 أغسطس.

3- عرض فيلم عن الزعيم مصطفى كامل، مع جلسة لمناقشة الفيلم في قاعة سينما الحضارة، السبت 10 أغسطس في تمام السابعة مساءً.

مبادرة أنت مش لوحدك

4- احتفاء بالذكرى 150 لميلاد الزعيم، واحتفاءً باليوم العالمي للعمل الإنساني تقام «مبادرة أنت مش لوحدك» بمتحف مصطفى كامل يوم 19 أغسطس مستضيفة 35 طفلاً من الأيتام من رواد مكتبة إمبابة وذويهم.

5- تنظم الإدارة العامة للتنشيط الثقافي على مدار أيام 17، 24، 31 أغسطس، ورش حكي ورسم وتلوين وخزف وعلاج بالفن وذلك بمتاحف مصطفى كامل وأحمد شوقي، والفن المصري الحديث بالترتيب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الفنون التشكيلية الفن التشكيلي مصطفى كامل مصطفى کامل

إقرأ أيضاً:

«التعبئة والإحصاء»: 1.5% انخفاضا في أسعار اللحوم والدواجن خلال أغسطس 2024

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، اليوم الثلاثاء، في بيان، أن معدل التضخم الشهري يشير إلى انخفاض أسعار بعض السلع خلال شهرأغسطس 2024 مقارنة بـ يوليو الماضي، مؤكدا انخفاض أسعار مجموعة الحبوب والخبز بنسبة 1.3%، وأسعار مجموعة اللحوم والدواجن بنسبة 1.5%، وأسعار مجموعة الزيوت والدهون بنسبة 0.9%.

التضخم الشهري سجل 1.9% في أغسطس 2024

أوضح البيان، أن معدل التضخم الشهري سجل 1.9 % خلال شهرأغسطس2024، وذلك بسبب ارتفاع أسعار قسم الطعام والمشروبات بنسبة 1.8%، ومنها ارتفاع أسعار مجموعة الأسماك والمأكولات البحرية بنسبة 1.4%، ومجموعة الألبان والجبن والبيض بنسبة 2.1%، ومجموعة الفاكهة بنسبة 0.9%، ومجموعة الخضروات بنسبة 14.3%، ومجموعة البن والشاي والكاكاو بنسبة 1%، ومجموعة المياه المعدنية والغازية والعصائر الطبيعية بنسبة 1.7%.

أشار إلى ارتفاع أسعار قسم الملابس والأحذية ارتفاعاً قدره 1.1%، ومنها أسعار مجموعة الاقمشة بنسبة 1.1%، مجموعة الملابس الجاهزة بنسبة 1.2%، مجموعة التنظيف والاصلاح وتأجير الملابس بنسبة 1.5%، مجموعة الأحذية بنسبة 0.6%، مجموعة اصلاح الاحذية بنسبة 1.5%، فيما سجل قسم المسكن والمياه والكهرباء والغاز والوقود ارتفاعاً قدره 0.7%، و قسم الأثاث والتجهيزات والمعدات المنزلية والصيانة ارتفاعاً قدره 1.7%، ومجموعة الاجهزة المنزلية بنسبة 2.8%، والادوات الزجاجية وادوات المائدة والادوات المنزلية 1.9%، ومجموعة السلع والخدمات المستخدمة في صيانة المنزل بنسبة (1.5%).

ارتفاع بعض السلع

أضاف أن قسم الرعاية الصحية سجل ارتفاعاً قدره 3.4%، بسبب ارتفاع أسعار مجموعة المنتجات والأجهزة والمعدات الطبية بنسبة 4.4%، وخدمات مرضى العيادات الخارجية بنسبة 1.2%، وخدمات المستشفيات بنسبة 2.8%.

أوضح أن قسم النقل والمواصلات سجل ارتفاعاً قدره 10.7%، والاتصالات السلكية واللاسلكية 0.1%، والثقافة والترفيه ارتفاعاً قدره 1.2% والصحف والكتب والادوات الكتابية بنسبة  0.7%، والرحلات السياحية المنظمة  2.1% ، والمطاعم والفنادق 1 % ، والوجبات الجاهزة بنسبة 1%.

مقالات مشابهة

  • «التعبئة والإحصاء»: 1.5% انخفاضا في أسعار اللحوم والدواجن خلال أغسطس 2024
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل زيارة الفريق كامل الوزير إلى العراق (فيديو)
  • وزير الثقافة يفتتح معرض بكرا اللي جاي لحصاد عام من مبادرة بستان الإبداع
  •  وزير الثقافة يفتتح معرض «بكرا اللي جاي» لحصاد عام من مبادرة «بستان الإبداع»
  • وزارة الصناعة تنفذ 1064 زيارة ميدانية على المنشآت الصناعية خلال شهر أغسطس الماضي
  • «زراعة بني سويف» تحتفل بالذكرى الـ 72 لعيد الفلاح وتكرم المتميزين
  • متحف تل بسطا يحتفل بالعيد القومي للشرقية بعرض مجموعة اكتشافات أثرية
  • تأييد تغريم هاني عزب 20 ألف جنيه وإلزامه بتعويض 50 ألف جنيه لصالح مصطفى كامل
  • إعادة الكميات تدريجياً على أساس شهري.. المملكة و”مجموعة أوبك بلس.. التزام كامل بتعديلات الإنتاج التطوعية
  • قطاع الفنون التشكيلية ينعي الفنان حلمي التوني: مشوار حافل بالإبداع