قال الإعلامي عمرو خليل، إن معتقل «سدي تيمان» الإسرائيلي سيئ السمعة، عاد مؤخرا إلى الواجهة الإعلامية، والذي يوصف بأنه «جوانتانامو إسرائيل»، حيث يتعرض فيه المعتقلين الفلطسنينيين للتعذيب والاعتداء الجنسي والجسدي.

36 شهيدا في معتقل «سدي تيمان» الإسرائيلي 

وأضاف خليل، خلال تقديمه برنامج «من مصر»، على قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه وفقا لأقل التقديرات، فقد استشهد داخل هذا المعتقل وحده 36 أسيرا، وهو الرقم المعلن من قبل وسائل الإعلام الإسرائيلية.

وأشار إلى أنه من أبرز القصص التي تروى ما يتعرض له الأسرى الفلسطينيين، ما حدث للأسير بدر دحلان، الذي تعرض لضرب مستمر على مدار شهر كامل وهجوم من الكلاب.

وقائع مرعبة داخل المعتقل الإسرائيلي

وتابع: «ثم تأتي قضية المهندس الفلسطيني فتحي عبد العال، الذي تم اختطافه من شمال قطاع غزة، وتعرض للتعذيب والاعتداء الجنسي على مدار 7 أشهر، وخرج مضطربا عقليا من سجن سدي تيمان».

وواصل: «قالت منظمة أطباء لحقوق الإنسان في إسرائيل، إن لديها معلومات موثقة عن حالات اعتداء جنسي أخرى لم يُكشف عنها في معتقل سدي تيمان، وإسرائيل ستواصل الانتهاكات داخل معسكرات الموت طالما لم تجد إلا مجتمعا دوليا صامتا أمام تلك الجرائم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل الاحتلال فلسطين سدی تیمان

إقرأ أيضاً:

«كنت هموت».. آية سماحة تروي قصة مرعبة من كواليس «عمر أفندي»

لا شك أن عدد كبير من الجمهور تابع مسلسل عمر أفندي في الأيام الماضية وحاز على اهتمامهم في فترة قصيرة؛ ومع كل مشهد يتفاعل المشاهدون مع أحمد حاتم وآية سماحة القائمين بدور عمر أفندي وزينات، وخلف كواليس أبرز المشاهد في المسلسل وهو فقرة الساحر في التايترو حكايات رواها الأبطال في لقاء مع الإعلامية منى الشاذلي في الساعات الماضية على قناة «on».

وخلال حلولها ضيفة في برنامج «معكم» لـ منى الشاذلي، روت آية سماحة أنها نجت من إصابة خطيرة في كواليس لقطة شهيرة في المسلسل بسبب حركة لا إرادية منها، فماذا فعلت؟. 

آية سماحة تنجوا من إصابة خطيرة في مسلسل عمر أفندي

في الساعات الماضية تحدث أبطال مسلسل عمر أفندي عن كواليس المشاهد الشهيرة مع الإعلامية منى الشاذلي، وتطرق أحمد حاتم وآية سماحة للحديث عن فقرة الساحر في التياترو؛ وقال «حاتم» أنه تعلم الخدع السحرية في الحقيقة لكن بوجود أدوات تساعده، وفي هذه اللحظة قاطعته الفنانة آية سماحة وكشفت أنها اثناء أداء دورها في الفقرة كادت أن تتعرض لإصابة خطيرة، فعندما دخلت للصندوق السحري وكان أحمد حاتم يضع فيه سيخًا تجنبت تعرضها بحركة لا إرادية برأسها، وأنها إن لم تفعل ذلك كانت ستموت بحد وصفها.

وأضافت آية سماحة موضحة:«كان هيموتني، اتعلم اه بس كان هيموتني الصندوق السحري أنا داخلة أجربه وهو بيدخل السيخ وعلى غير العادة إني يكون عندي سرعة بديهة روحت حركت رأسي يمين شوية، وعديت منه ودخلت تاني وهو بيقفل الباب كنت مرعوبة، فتحت الباب وروحت صرخت فيه».

رد فعل أحمد حاتم بعد حادث الصندوق السحري

وبعد صراخ آية سماحة في وجه أحمد حاتم بسبب السيخ الذي كادت أن تصاب به في مسلسل عمر أفندي، قابل الأخير الأمر برد فعل غريب، وقالت آية سماحة:«مسك الكورتين بتوع السحر وقالي إيه دا إنتي كنتي جوا يلهوي، وراح ماشي».

مقالات مشابهة

  • سبب استهداف إسرائيل لمنظمة الأونروا (فيديو)
  • هل تنهي التحاليل الجينية لرفات الضحايا ملف معتقل تازمامارت بالمغرب؟
  • «كنت هموت».. آية سماحة تروي قصة مرعبة من كواليس «عمر أفندي»
  • أكثر 5 أماكن مرعبة على الأرض.. ابتعد عن زيارتها
  • تفاصيل هجوم إسرائيل البري داخل سوريا
  • الجيش الإسرائيلي يقتل قياديا في حزب الله داخل سوريا
  • عمرو خليل: تصاعد حدة المنافسة بالانتخابات الأمريكية بعد مناظرة هاريس وترامب
  • عمرو خليل: ترامب وهاريس حريصان على حماية مصالح أمريكا في المنطقة
  • عمرو خليل: استراتيجية الجدار الحديدي الإسرائيلية تتآكل وتتساقط
  • هآرتس: ما الذي تخشاه إسرائيل في غزة بمنعها دخول المراسلين الأجانب؟