أكد الدكتور فاروق الباز، عالم الفضاء المصري، أن ظاهرة التغير دائمة على كوكب الأرض منذ وجوده.

عالم الآثار المصري زاهي حواس: الأمريكيون اشتكوني للرئيس السيسي بسبب قصة بناء الأهرامات

وأوضح فاروق الباز في برنامج "من مصر"، أن وجود هزات ودوران الأرض حول الشمس وتبخر الأرض يجعل التغيرات واردة فيها، مردفا: "لا نخشى من التغير، ولكن علينا أن نتأقلم مع هذا التغير الذي تشهده الأرض".

وتابع: "علينا التقليل من التغيرات المناخية الناتجة عن عمل الإنسان من أجل الحفاظ على الأرض".

وأشار الباز إلى أن جذور طبقة القشرة الأرضية عميقة للغاية، حيث لا تتأثر بالأمطار، مؤكدا أن سمك طبقة القشرة الأرضية سميكة وتحمي ما تحتها من أي تغيرات يحدثها الإنسان، لكن تأثير التغيرات المناخية يكون على الغلاف الجوي.

المصدر: "المصري اليوم"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار مصر أخبار مصر اليوم تويتر غوغل Google فيسبوك facebook

إقرأ أيضاً:

من 8 أيام إلى 8 أشهر في محطة الفضاء الدولية!

لندن «د.ب.أ»: قال رائدا فضاء وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) العالقان في الفضاء حتى العام المقبل 2025: إنهما لا يشعران أن شركة بوينج خذلتهما، لكنهما اعترفا بمواجهة «أوقات صعبة».

وانتهت أول مهمة فضاء لشركة بوينج في وقت سابق من الشهر الجاري بعودة الكبسولة «ستارلاينر» إلى الأرض بدون ركاب وبقاء الرائدين باري (بوتش) ويلمور وسونيتا ويليامز في الفضاء.

وقالت ناسا: إن رائدي الفضاء سيعودان إلى الأرض على متن مركبة فضاء تابعة لشركة «سبيس إكس» في فبراير المقبل لتمتد مهمتهما من ثمانية أيام كما كان مقررا إلى أكثر من ثمانية أشهر. وفي مؤتمر صحفي مساء أمس من محطة الفضاء الدولية، قال ويلمور: «لقد كان هذا تطورا كبيرا خلال الأشهر الثلاثة الماضية، لقد شاركنا منذ البداية من خلال كل عمليات التقييم لمركبتنا الفضائية كاليبسو». وتابع: «كان الأمر صعبًا في بعض الأحيان. كانت هناك بعض الأوقات الصعبة طوال الطريق». وقال: «أنت بالتأكيد، كقائد وطيار مركبتك الفضائية، لا تريد أن تراها تنطلق بدونك، ولكن انتهى الأمر بوجودنا هنا». وردًا على سؤال عما إذا كان يشعر أن بوينج خذلته بعد عودة ستارلاينر إلى الأرض بدون طاقمها، قال ويلمور: «خذلتني؟ بالتأكيد لا». من جانبها، قالت ويليامز خلال المؤتمر الصحفي: إن الاثنين يفتقدان عائلتيهما خلال فترة إقامتهما الممتدة في محطة الفضاء الدولية. وتابعت: «افتقد كلبي، وأفتقد أصدقائي». وقالت: «كما قال بوتش، هناك الكثير من الأشخاص على الأرض الذين يرسلون لنا رسائل». وأضافت: «هذا يجعلك تشعر وكأنك في بيتك مع الجميع عندما نتمكن من إجراء تلك المحادثات مع الأصدقاء وأفراد العائلة».

مقالات مشابهة

  • وزير الري: ما حدث بمدينة درنة الليبية درسًا قاسيًا لتأثير التغيرات المناخية
  • "سويلم": مصر تواجه التغيرات المناخية من خلال مشروعات الحماية من أخطار السيول وحماية الشواطئ
  • عالم فضاء مصري يؤكد حاجة ليبيا إلى منظومة رصد للتغيرات المناخية لتجنب العواصف
  • "الأرصاد" يوضح جهود المملكة لتعزيز القدرة على مواجهة التغيرات المناخية
  • «خبراء»: التغيرات في طبقات الأرض والاحترار العالمي أسباب جوهرية للأعاصير
  • رواد الفضاء في المهمة التاريخية بولاريس داون يعودون إلى الأرض
  • عودة أول مجموعة سياحية من الفضاء إلى الأرض
  • بعد اكتشافه على كوكب المريخ.. 9 معلومات عن هيكل الوجه المبتسم
  • عالم تخاطر برازيلي يحذر من خطر قادم.. 3 أيام ظلام تشهدها الأرض
  • من 8 أيام إلى 8 أشهر في محطة الفضاء الدولية!