زنقة 20 | الرباط

فاز العداء المغربي سفيان البقالي مساء الأربعاء بذهبية سباق 30000 متر موانع في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، ليهدي المغرب أول ميدالية في الأولمبياد.

وبذلك تمكن البقالي أن يحتفظ بلقبه الأولمبي الذي أحرزه في طوكيو 2021.

و حرص رئيس الجامعة الملكية لألعاب القوى عبد السلام أحيزون على التواجد بالملعب الأولمبي بباريس لالتقاط الصور مع البقالي الذي أنقذ ماء وجه ألعاب القوى المغربية في أولمبياد باريس ، بعد إقصاء جميع العدائين من الأدوار الأولى ، فيما سجل غياب المغرب لأول مرة عن سباق 1500 متر و الذي كان اختصاصا مغربيا.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

ممثل كندي يحضر حفل الإيمي بوجه ملطخ بالدماء... ما القصة؟

ببصمة يد حمراء على وجهه، وجّه الممثل الكندي الشاب دفاروو وون آتاي رسالة سياسية وإنسانية خلال مشاركته في حفل توزيع جوائز إيمي الذي أقيم على مسرح "بيكوك" في لوس أنجليس فجر اليوم.

وسرق نجم مسلسل "كلاب الحجز" الأضواء على السجادة الحمراء لكن ليس بسبب بدلته الأنيقة من دار أمبوريو أرماني، بل بهذه البصمة الحمراء التي كانت تغطي جزءاً كبيراً من وجهه كرمز لـ "النساء المفقودات والمقتولات من السكان الأصليين"، وفقاً لصحيفة "إندبندنت".

ما هي اليد الحمراء؟

يأتي اعتماد دفاروو (22 عاماً) للشعار تزامناً مع إطلاق منظمة "ناتيف هووب" الأمريكية غير الربحية لصرخة "اليد الحمراء" التي تندّد بصمت وسائل الإعلام وسلطات تنفيذ القانون عن كشف مصير النساء رغم مرور العديد من السنوات.وتدعو المنظمة إلى البحث عن خيط ولو بسيط يكشف مصير جميع المفقودات من النساء الأمريكيات والكنديات الأصليات اللواتي لم تُسمع أصواتهن، واستعبدن حتى الاختفاء من خلاق إطلاق هاشتاق #NoMoreStolenSisters".

أول ترشيح لجائزة إيمي

يُعد هذا أول ترشيح للممثل الكندي لجائزة إيمي عن دوره في المسلسل الكوميدي "كلاب الحجز"، الذي عرضته منصة "هولو" على مدار 4 مواسم منذ 9 أغسطس 2021.

ويقدم الممثل شخصية طالب ثانوي من أصول كندية أصلية. وقد كشف في تصريحات سابقة أنه فوجئ عندما دُعي لتجربة الأداء بأن غرفة الكتاب كانت مليئة بالسكان الأصليين، الذين كانوا يسعون لرواية قصصهم.
أشار إلى أنه سمع الكثير من الحكايات التي تتشابه مع تجربته الشخصية، مما جعله يرتبط ارتباطاً وثيقاً بالشخصية التي يؤديها، نظراً للتشابه بين شخصيته وحياة المحيطين به. وأعرب عن سعادته لكونه جزءاً من جيل يضم العديد من المبدعين الأمريكيين الأصليين الذين يتجاوزون الحدود ويأخذون زمام المبادرة في كشف قصص مجتمعاتهم.
وشدد على أهمية أن يكون من يقوم برواية حياة السكان الأصليين على الشاشة من بينهم، سواء كاتباً أو ممثلاً أو مخرجاً، لأنه عاش الواقع وتفهمه، على عكس الممثلين الذين لا تمتُّ لهم القصة بصلة وبالتالي لم يقدموا الشخصيات بشكل يتناسب مع حقيقتها.

 

مقالات مشابهة

  • ماني: العراق بلد عظيم وكنا نتمنى أن يحضر معنا رونالدو
  • ممثل كندي يحضر حفل الإيمي بوجه ملطخ بالدماء... ما القصة؟
  • مريم كريم تحرز الذهبية الثانية في «عربية القوى»
  • نهيان بن مبارك يحضر أفراح الحوسني والفلاسي بأبوظبي
  • فرانس 24 تعتمد خريطة المغرب كاملة في تأكيد جديد لموقف باريس من نزاع الصحراء
  • البطل المغربي سفيان البقالي يخفق في نهائي الدوري الماسي ببروكسيل
  • نهيان بن مبارك يحضر أفراح العجمي والمنصوري في أبوظبي
  • نهيان بن مبارك يحضر أفراح العجمي والمنصوري
  • سفيان البقالي يفشل في الفوز بسباق 3000 متر موانع في نهائي الدوري الماسي ببروكسيل
  • أخبار الزمالك: سفير مصر في كينيا يحضر التدريب الرئيسي للفريق