أرجأت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية “ناسا” إطلاقاً روتينياً لرواد فضاء بشركة سبيس إكس إلى محطة الفضاء الدولية لمدة شهر لإتاحة المزيد من الوقت لتحليل المشكلات التي تواجه مركبة “ستارلاينر” التابعة لشركة بوينج والتي لا تزال ملتحمة بالمحطة، حسب وسائل إعلام عالمية.

وكان من المقرر إطلاق مركبة الفضاء (كرو دراجون) التابعة لسبيس إكس وعلى متنها أربعة رواد فضاء إلى محطة الفضاء الدولية في 18 أغسطس، لكن ناسا قالت أمس الثلاثاء :”إن هذه المهمة التي تحمل اسم (كرو-9) لن تتم قبل 24 سبتمبر”.

وتدرس ناسا إمكانية إعادة المركبة الفضائية “ستارلاينر” إلى الأرض من دون طاقمها الذي سيعود على متن المركبة Crew Dragon.

وتم إطلاق المركبة الفضائية “ستارلاينر” في 5 يوينو الماضي إلى الفضاء والتحمت بالمحطة الفضائية الدولية بعد مضي 26 ساعة على الرغم من المشكلات التقنية العديدة، وكان من المقرر أن تنفصل عن المحطة الدولية بعد ثمانية أيام، ولكن المشكلات التقنية لم تسمح بذلك، ومستمرة إلى يومنا هذا.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

مركبة الفضاء "ستارلاينر" تغادر إلى الأرض دون طاقم.. ما الجديد؟

غادرت مركبة الفضاء "ستارلاينر" محطة الفضاء الدولية، متجهة إلى كوكب الأرض دون طاقم، وذلك في أعقاب العديد من المشكلات الفنية.
وأكدت وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) مغادرة المركبة "ستارلاينر" لمحطة الفضاء الدولية يوم الجمعة في الساعة السادسة وأربع دقائق مساء (2204 بتوقيت جرينتش)، بعد قضاء ثلاثة أشهر في الفضاء.إعادة المركبة ستارلاينر إلى الأرضومن المقرر أن تهبط في ميناء "وايت ساندز" الفضائي في نيومكسيكو بعد رحلة تستغرق ست ساعات.
أخبار متعلقة اضطراب إدمان الألعاب الإلكترونية.. الأعراض وطرق الوقايةبرنامج جودة الحياة يُحدث نقلة نوعية في قطاع الهوايات ضمن رؤية المملكة 2030وظل رئدا الفضاء باري ويلمور وسوني ويليامز اللذان سافرا إلى محطة الفضاء الدولية على متن ستارلاينر في يونيو الماضي، عالقين في الفضاء في أعقاب العديد من المشكلات الفنية التي تعرضت لها مركبة الفضاء.
وكان من المفترض أن يظل رائدا الفضاء في المحطة لمدة أسبوع واحد.

The uncrewed @Boeing #Starliner spacecraft has departed the space station undocking from the Harmony module's forward port at 6:04pm ET today. More... https://t.co/2SfoRtuiON pic.twitter.com/pp9Zua6jN7— International Space Station (@Space_Station) September 6, 2024مخاوف على السلامةوأرجع رئيس وكالة ناسا بيل نيلسون سبب إعادة المركبة ستارلاينر إلى الأرض دون طاقمها إلى المخاوف على سلامتهما.
ومن المقرر أن يعود رائدا الفضاء ويلمور وويليامز إلى الأرض في فبراير 2025 على متن الكبسولة دراجون التي تنتجها شركة سبيس اكس" والتي ستنطلق إلى محطة الفضاء الدولية في 24 سبتمبر على أقرب تقدير.
واستبعد اثنين من رواد الفضاء في ناسا من عملية إطلاق الكبسولة، لإفساح المجال أم عودة ويلمور وويليامز، على متنها في رحلة العودة.

مقالات مشابهة

  • مركبة “ستارلاينر” تهبط على الأرض تاركة رواد ناسا عالقين في المدار
  • “ناسا”: نعمل على توسيع برنامج الرحلات إلى محطة الفضاء الدولية مع “روس كوسموس”
  • “ناسا” تعلن مواصلة الرحلات إلى “الفضاء الدولية” بالتعاون مع “روس كوسموس”
  • عودة مركبة ستارلاينر من دون رواد الفضاء
  • مركبة ⁧‫ستارلاينر‬⁩ الفضائية تعود إلى الأرض بدون طاقمها.. وإيلون ماسك يعلق
  • “ستارلاينر” تعود إلى الأرض تاركة خلفها رائدين عالقين في الفضاء
  • بعد هبوط ستارلاينر دون العالقين.. كيف يعيش رواد ناسا 6 أشهر في الفضاء؟
  • مركبة الفضاء "ستارلاينر" تغادر إلى الأرض دون طاقم.. ما الجديد؟
  • المركبة ستارلاينر تهبط على الأرض دون طاقمها
  • عودة المركبة «ستارلاينر» إلى الأرض بدون رائدي الفضائي العالقين