ألقى البابا تواضروس الثاني عظته الأسبوعية في اجتماع الأربعاء مساء اليوم، من كنيسة السيدة العذراء بحي محرم بك بالإسكندرية، وبُثت العظة عبر القنوات الفضائية المسيحية وقناة« C.O.C» التابعة للمركز الإعلامي للكنيسة على شبكة الإنترنت.

العظة الأسبوعية للبابا تواضروس

وصلى البابا رفع بخور العشية بمشاركة الآباء الأساقفة العموم المشرفين على القطاعات الرعوية بالإسكندرية، والأب القمص أبرآم إميل وكيل عام البطريركية بالإسكندرية، وكهنة الكنيسة، وعدد من أعضاء مجمع كهنة الإسكندرية.

وقبل العظة رحب القمص مرقس ميلاد راعي الكنيسة بقداسة البابا مشبهًا زيارته، بزيارة صموئيل النبي لبيت لحم وبدخول المسيح إلى أورشليم، مشيرًا إلى أنها الزيارة الأولى لقداسته، بعد جلوسه على كرسي القديس مار مرقس.

تهنئة البابا تواضروس بصوم العذراء

وعُرض فيديو حوى ذكريات تؤرخ لزيارات ومقابلات البابا في كنيسة السيدة العذراء بمحرم بك، وبعد ذلك ألقى البابا العظة، مهنئًا الشعب القبطي ببدء صوم السيدة العذراء معبرًا عن سعادته بوجوده في هذه الكنيسة المباركة العريقة كثاني أقدم كنيسة بالإسكندرية، حيث مضى 89 سنة على افتتاحها.

واستأنف البابا سلسلة «مؤهلات الخدمة»، وتناول سادس مؤهل من تلك المؤهلات، وجاء بعنوان «خادم سره هادئ» وذلك من خلال حياة السيدة العذراء.

وأوصى البابا  أن يستغل الأقباط صوم السيدة العذراء ليحيوا في السر الهادئ، بالقراءات الروحية والتماجيد، والسلوك بتدقيق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البابا تواضروس صوم العذراء الكنيسة السیدة العذراء

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية في المقر البابوي بالقاهرة، مساء اليوم السبت، المهندس خالد عبد العزيز رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

جرى خلال اللقاء مناقشة بعض المشروعات الجديدة التي يعمل عليها التحالف حاليًا وذلك في سياق تعزيز الجهود المبذولة وتعظيم مردود الشراكة مع الكيانات الأعضاء في التحالف.

واستعرض البابا تواضروس من جهته بعض الأفكار التي تسهم في تشجيع أعضاء التحالف على مزيد من التعاون، وأورد بعض الخبرات من واقع خدمته والخاصة بكيفية جمع واستثمار الطاقات.

فيما أعرب المهندس خالد عبد العزيز عن أمله في زيادة العمل بشكل تكاملي بين أعضاء التحالف بغية الوصول إلى أكبر عدد من المواطنين وخاصة الفئات الأولى بالرعاية لرفع الضغوط من على كاهل هذه الفئات.

حضر اللقاء الدكتور حاتم متولي عضو اللجنة التأسيسية للتحالف الوطني، ومروة لبدة عضو الأمانة الفنية، والأنبا يوليوس الأسقف العام لمصر القديمة وأسقفية الخدمات العامة والاجتماعية، ومسؤولو أسقفية الخدمات ذوي الصلة بالعمل المشترك بين التحالف الوطني والأسقفية.

اقرأ أيضاًبحضور البابا تواضروس الثاني.. وزارة الرياضة تشارك في معرض لوجوس «صور»

البابا تواضروس يستقبل النائب البطريركي الأنطاكي للروم الآرثوذكس

مقالات مشابهة

  • اسكندر ترأس صلاة الغروب في عيد ميلاد السيدة العذراء في برعشيت
  • البابا تواضروس يشيد بمبادرة «بداية»: ضرورية لبناء المجتمع
  • بقعتوتة الكسروانية احتفلت بعيد مولد شفعيتها السيدة مريم العذراء
  • ابراهيم ترأس قداس عيد مولد السيدة العذراء في زحلة: تواصل حمايتنا بصلواتها وشفاعتها
  • مسيرة صلاة إلى كنيسة سيدة الحصن – إهدن في عيد مولد العذراء
  • البابا تواضروس الثانى يلتقي الأساقفة العموم بالقاهرة
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني
  • البابا تواضروس يلتقي الأساقفة العموم بالقاهرة لمتابعة أوضاع الكنيسة
  • مطران الإسماعيلية للكاثوليك يزور كنيسة سيدة مصر في كندا