كتب- محمد أبو بكر:

شاركت وزارة السياحة والآثار، ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، في فعاليات ورشة العمل المهنية السياحية التي نظمها أحد كبار منظمي الرحلات بأمريكا اللاتينية لأكثر من 400 وكيل سياحي بمدينة ماسيو بالبرازيل، للترويج للمقصد السياحي المصري.

وبحسب بيان وزارة السياحة والآثار، جاءت المشاركة في هذه الورشة في إطار الحرص على الترويج للمقصد السياحي المصري بالأسواق السياحية المختلفة لاسيما الواعدة، ومنهم السوق البرازيلي الذي شهد زيادة ملحوظة في حجم الطلب منه على المقصد السياحي المصري خلال السنوات الأخيرة.

وخلال ورشة العمل، تم استعراض ما يتمتع به المقصد السياحي المصري من تنوع في المقومات والأنماط والمنتجات السياحية والتي من بينها السياحة الثقافية والشاطئية والعائلات والروحانية والغوص والسفاري، كما تم الحديث عن متطلبات سائحي أمريكا اللاتينية ولاسيما السائح البرازيلي الذي يفضل السياحة الترفيهية والثقافية والصحاري وهو ما يأتي في ضوء المقومات والمنتجات السياحية المتنوعة التي تتمتع بها مصر.

وتطرقت ورشة العمل إلى دراسة سبل تعزيز إمكانية تسيير خط طيران مباشر بين مصر ومدينة ساوباولو البرازيلية بما يساهم في زيادة حركة السياحة الوافدة من هذا السوق المستهدف والاستفادة من الطلب السياحي على المقصد المصري بشكل أمثل من خلال تكثيف الجهود الترويجية بهذا السوق و لاسيما في ظل أن مصر والبرازيل أعضاء في تجمع البريكس.

وعلى هامش ورشة العمل، عقدت غدي فوز، مسئول ملف أمريكا اللاتينية بالإدارة العامة للمكاتب الخارجية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، عدد من اللقاءات المهنية مع كبار منظمي الرحلات وشركات الطيران بدول أمريكا اللاتينية لمناقشة إمكانية تنظيم مجموعة من الحملات الترويجية المشتركة والرحلات التعريفية لهم ولممثلي وسائل الإعلام الأكثر انتشاراً بهذا السوق المستهدف الواعد.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الدولار إيران وإسرائيل نتيجة الثانوية العامة الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب انهيار عقار الساحل زيادة البنزين والسولار إسرائيل واليمن هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان وزارة السياحة والآثار الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي ورشة العمل المهنية السياحية السیاحی المصری ورشة العمل

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية ووزير الزراعة يفتتحان ورشة العمل الخاصة بالنهوض بالتعاونيات الزراعية

افتتح اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، وعلاء فاروق وزير الزراعة اليوم الإثنين ورشة العمل الخاصة بالنهوض بالتعاونيات الزراعية بالتعاون مع المركز الإقليمي للإصلاح الزراعي والتنمية الريفية " كاردني" وفتح منفذ بيع منتجات وزارة الزراعة من داخل مديرية الزراعة بالمنصورة.

كاردني


جاء ذلك بحضور اللواء هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، والمهندس عبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ .


وأكد المحافظ،  علي أن  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية هو الداعم الأول للزراعة في مصر وعمل علي استصلاح آلاف الأفدنة لتوفير الأمن الغذائي لمصر وحدوث اكتفاء ذاتي في كافة المحاصيل الاستراتيجية وتوفير جميع المنتجات للمواطن المصري .


وقال مرزوق، إن  الرئيس السيسي يبرهن دائماً علي عقلية المواطن المصري والمزارع المصري لبناء الجمهورية الجديدة ، لأن الدول لا تبني ولا تزدهر الا بعقول مواطنيها وتميزهم في كافة المجالات ، وأن دعمه دائما للفلاح المصري تقديرا لدوره التاريخي .


كما قال  المحافظ،  شكري وتقديري لوزير الزراعة لدعمه الدائم والغير محدود لفلاحي ومزارعي الدقهليه وتوفير كافة الخدمات الزراعية لهم ، تقديراً منه لأهمية محافظة الدقهليه كونها سلة مصر الغذائية والأولي في إنتاج معظم المحاصيل الاستراتيجية. 

وذلك في إطار احتفالات الدولة المصرية بعيد الفلاح  المصري ال 72 تكريماً وتقديراً لجهوده المبذولة في بناء الدولة المصرية ودعم اقتصادها . 

مقالات مشابهة

  • "الصقل المهني لمهارات الاخصائي الاجتماعي".. ورشة عمل بتعليم نجع حمادي
  • محافظ الدقهلية ووزير الزراعة يفتتحان ورشة العمل الخاصة بالنهوض بالتعاونيات الزراعية
  • شرطة دبي وشركائها ينظمون ورشة توعوية للعاملين في المخيمات السياحية
  • على هامش ورشة عمل مفهوم الإعلام السياحي وأهميته ووسائله وأدواته… “آل دغيم” يستعرض رؤية 2030م والتكامل السياحي بين دول الخليج
  • انطلاق "ملتقى المؤهلات الاحترافية".. وأوراق العمل تبحث في مسارات التعليم المستدام
  • قصور الثقافة تواصل فعاليات ورشة تنمية مهارات مسئولي المتابعة وتقييم الأداء
  • السيطرة علي حريق داخل مطعم بالسوق السياحي في أسوان
  • استقرار الدولار أمام الجنيه المصري: هل نحن أمام تغييرات قادمة؟
  • استقرار الدولار أمام الجنيه المصري وسط ترقب تحركات السوق المستقبلية
  • ورشة عمل بصلالة حول "أدوات الإعلام السياحي"