أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

واقعة "مجنون خديجة" التي عاشتها مراكش في فبراير 2016، والتي قام خلالها شاب (22 سنة) بتسلق عمود خاص بالاتصالات، مهددا بالانتحار في حال عدم حضور خليلته المسماة "خديجة". "فالانتينيو مراكش" والذي كان يعاني من التشرد ومن تبعات الإدمان على المخدرات والكحول احتج على عدم رد حبيبته على اتصالاته الهاتفية مهددا بالمقابل بإلقاء نفسه من اعلى العمود.

. وضع استمر لأزيد من 8 ساعات وتطلب تدخل العديد من الهيئات والمسؤولين لاقناع "مجنون خديجة" بالعدول عن فكرته.. واقعة عادت لتتكرر بحي جيليز بمراكش نهاية الأسبوع الماضي، إذ قام عشريني ينحدر من ضواحي المدينة، بتسلق عمود اتصالات ثان، معلنا قصة حب جديدة او بالأحرى جنون جديد، ليصيح بأعلى صوته باسم "عيشة"..

الواقعة التي تابعها عدد كبير من المراكشيين والسياح المغاربة والأجانب، أرجعها مقربون من "مجنون عيشة" للمخدرات من جديد، فالمعني مدمن على السيليسيون، إلا انه تعاطى يومها وعلى غير عادته للأقراص المهلوسة ما دفعه لصعود العمود والشروع بمناداة "عيشة" وأحيانا أسماء أخرى.

عملية التفاوض مع "روميو الجديد" استغرقت تقريبا ساعة ونصف بعد تكاثف مجهودات السلطات الترابية والأمنية إلى جانب عناصر الوقاية المدنية وانتهت بإنزال المعني وإحالته على الدائرة الأولى للتحقيق معه بخصوص خلفيات ودوافع ما قام به.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

"تنمية الموارد البشرية" يوفّر 190 فرصة عمل للمواطنين

نظّم مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية في دبي، السبت، فعالية مفتوحة قدّم خلالها 190 فرصة وظيفية للمواطنين، بمشاركة مجموعة بارزة من شركات القطاع الخاص.

وأقيم الحدث، بمجلس أم سقيم في دبي، بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتوطين وبرنامج “نافس” وهيئة تنمية المجتمع وكلية دبي للسياحة في دبي.
وقدمت الجهات المشاركة فرص توظيف مباشرة للمواطنين في مجالات متنوعة مثل المالية والضيافة والرعاية الصحية والبناء.
وثمّن سلطان بن سعيد المنصوري، رئيس مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية، جهود شركاء المجلس الإستراتيجيين في تنظيم هذا الحدث، مؤكداً أهميته في تعزيز التوطين في القطاع الخاص.
وقال: "إن هذه المبادرات تهدف إلى تمكين المواطنين من الإسهام في نمو الاقتصاد الوطني، وتطوير مسارات مهنية طويلة الأجل، عبر التعاون مع الشركات في مختلف الصناعات، وصولاً إلى ممارسة دورٍ فعالٍ في ازدهار مستقبل الإمارات".

مقالات مشابهة

  • استفحال نشاط تداول العملة الأجنبية المزورة بمراكش وتجار جامع الفنا يطالبون بتشديد الرقابة
  • طرق لمشاهدة مؤتمر آبل
  • تبرير صرف الميزانية يخلق صداماً داخل مجلس مقاطعة حسان بالرباط
  • بعد جدل عودة الكوكب لملعب الحارثي.. الغلوسي: حالة بودريقة تتكرر هنا بمراكش
  • إحداث ملعب للكرة الشاطئية يثير جدلا في أكبر مقاطعة بمراكش
  • مسروق من «عيشة هباب».. تفاصيل أزمة فيلم «فاصل من اللحظات اللذيذة»
  • مجلس الموارد البشرية: 190 فرصة وظيفية للمواطنين
  • "تنمية الموارد البشرية" يوفّر 190 فرصة عمل للمواطنين
  • أمن مراكش ينجح في فك لغز التهجم على باحثة إحصاء وسرقة طابليط في زمن قياسي
  • أحاديث عن التاريخ ومُفارقاته!