يشهد المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور 2024، مشاركة سعودية واسعة، حيث تشارك أكثر من 13 مزرعة إنتاج محلية بنُخبة السُّلالات من الصقور، في نمو ملحوظ لعدد المزارع السعودية المشاركة مقارنة بالعام الماضي.
ويرى نايف عبدالمحسن آل مسعود من مركز النادر للصقور أن الزيادة الواضحة في عدد مزارع وصقور الإنتاج المحلي المشاركة في المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور 2024، سببها الاستراتيجية التي اعتمدها نادي الصقور السعودي في دعم المنتجين، من خلال التسهيلات الكبيرة التي يقدمها لهم، والتي أسهمت بشكل واضح في رفع جودة المنتج المحلي بشكل لافت، خاصة مع تخصيص شوط في مسابقة المزاين لفئة الإنتاج المحلي بمهرجان الملك عبدالعزيز للصقور.


أخبار متعلقة لحماية التوازن البيئي.. إطلاق أكثر من 20 ضبًّا بمحمية الملك خالد الملكيةمهرجان فلفل شقراء.. أكثر من 91 ألف زائر وأرباح في مبيعات المزارعين .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور - حساب نادي الصقور بمنصة إكسمزاد إنتاج الصقورأكد صاحب مزرعة ثهلان فالكون عبدالله المسعود, أن الرؤية الواضحة التي وضعها النادي للإنتاج المحلي ساعدت في زيادة عدد المنتجين المشاركين في المزاد، موضحاً أن له أربع سنوات في مجال الإنتاج، حيث شارك العام الماضي بصقر واحد، فيما ارتفعت مشاركته هذا العام إلى خمسة صقور، مثمناً الدور الذي يلعبه نادي الصقور السعودي في المحافظة على الإرث.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور - واس
فيما أشار وكيل الخليج للصقور ماجد السيف, إلى أن المشاركة السعودية في المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور، تتسع في كل عام من حيث عدد المزارع ومن ناحية عدد الصقور المشاركة، حيث شارك في المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور 2023، نحو 11 مزرعة محلية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور - واسمزارع إنتاج الصقوروأكد أن الدعم الذي يجده المنتجون من خلال تخصيص أشواط لصقور المزاد في مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور، إلى جانب التسهيلات والحوافز المقدمة من النادي للمنتجين والمشاركين، عوامل أسهمت في زيادة رقعة المشاركة السعودية في المزاد، متوقعاً أن تتسع المشاركة أكثر في الأعوام المقبلة، في ظل اتجاه الكثيرين للاستثمار في مزارع إنتاج الصقور.
ويستقطب المزاد على مدى 20 يوماً، ما يزيد على 35 مزرعة إنتاج من 16 دولة حول العالم، ويستمر حتى الـ24 من أغسطس الجاري، في مقر النادي بمَلهم (شمال مدينة الرياض)، في حدث هو الأكبر من نوعه عالمياً، إذ أصبح منصة دولية موثوقة وآمنة يلتقي فيها الصقارون ومنتجو الصقور سنوياً، ويعزز مكانة المملكة كوجهة عالمية للصقور والصقارين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس الرياض المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور الصقور إنتاج الصقور نادي الصقور السعودي مزارع إنتاج الصقور المزاد الدولی لمزارع إنتاج الصقور فی المزاد الدولی article img ratio

إقرأ أيضاً:

ميكنة ما بعد الصرام.. آليات مبتكرة لرفع القيمة التسويقية للتمر

ناقش المشاركون في برنامج ”مدارس المزارعين الحقلية“ الذي يقيمه المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها ”وقاء“ التابع لوزارة البيئة والمياه والزراعة في الأحساء، سبل توظيف الميكنة في عمليات ما بعد صرام التمر، مثل الفرز وإزالة الشوائب والغسيل، بالإضافة إلى استخدامها في الصناعات التحويلية للتمر المستبعد.
جاء ذلك خلال زيارة المشاركين إلى مركز النخيل والتمور «قسم الهندسة والتصنيع»، حيث قدم الدكتور يوسف الفهيد، مشرف مدارس المزارعين الحقلية في المملكة، نبذة عن بعض الآليات الزراعية المبتكرة لمحصول التمر، والآلية المتبعة في خطوط تشغيل الفرز والخدمات الأخرى مثل التجفيف والبسترة وغرف التبخير.
أخبار متعلقة الأحساء.. "وقاء" يوضح سلوك سوسة النخيل الحمراء والآلية المناسبة للعلاج"وقاء": فحص 2513 مطية في مهرجان ولي العهد للهجن بالطائف خلال أسبوعينالمركز الوطني للأرصاد: أمطار على المدينة المنورة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ميكنة ما بعد الصرام.. آليات مبتكرة لرفع القيمة التسويقية للتمرتحقيق الأمن الغذائيوقدم المهندس عباس الجبران من مركز ”وقاء“ شرحًا لعملية تشغيل خط سير الفرز، وكيفية قيام مجموعات المدرسة بعملية الفرز واستبعاد التمر غير الصالح للتسويق، وآلية الغسيل، ومكائن الصناعات التحويلية والتجفيف.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ميكنة ما بعد الصرام.. آليات مبتكرة لرفع القيمة التسويقية للتمر
وأشار إلى التأكيد على أهمية الصناعات التحويلية في تطوير الاقتصاد الزراعي وتحقيق الأمن الغذائي والاستدامة، مع التركيز على بعض الصناعات مثل تحويل نواة التمر إلى قهوة، واستخلاص السكر من التمر كغذاء للأطفال ومحلي للمشروبات كبديل للسكر المصنع.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ميكنة ما بعد الصرام.. آليات مبتكرة لرفع القيمة التسويقية للتمر
وأدار المهندس سلمان البراهيم من مركز ”وقاء“ نقاشًا حول مدى الاستفادة من الميكنة لرفع القيمة التسويقية للتمر، وطرق تخزينه، حيث تم التأكيد على أن أفضل طريقة للتخزين هي في مكان بارد وجاف لتقليل الأكسدة والعمليات الحيوية وقتل الميكروبات أو خفض نسبتها، مع وضع المحصول في عبوات محكمة الإغلاق لا تتعرض للرطوبة.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات وسط أوروبا التاريخية إلى 11 قتيلًا
  • صور| عروض القوات الجوية السعودية بفعاليات "أسبوع أثينا الدولي للطيران"
  • خسائر ضخمة.. الفيضانات تطيح بثاني السدود جنوب غرب بولندا
  • 19 ألف مستفيدًا من خدمات ”هداية الخبر“ في شهر أغسطس
  • سفلتة وصيانة أكثر من 547 ألف م2 من الطرق والشوارع بغرب الدمام
  • في 3 مواد.. التعليم تطلق برنامج الاختبارات المعيارية لطلاب الصف الأول الثانوي
  • وظائف جديدة في جامعة الإمام عبد الرحمن.. الشروط وطريقة التقديم
  • صور| جبل خندمة.. معلم تاريخي لمشاهدة المسجد الحرام من ارتفاعات شاهقة
  • تسرب مفاجئ يؤجل عودة المياه في صفوى
  • ميكنة ما بعد الصرام.. آليات مبتكرة لرفع القيمة التسويقية للتمر