برئاسة اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، عُقد، اليوم الأربعاء، المجلس التنفيذي لمحافظة الإسماعيلية، وذلك بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، اللواء محمد أنيس السكرتير العام للمحافظة، اللواء ماهر كامل السكرتير العام المساعد، عدد من نواب الإسماعيلية بمجلسي النواب والشيوخ، المستشار العسكري للمحافظة، المستشار القانوني للمحافظة، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، معاون المحافظ للشبكة الوطنية لخدمات الطوارئ والسلامة العامة، رؤساء المراكز والمدن والأحياء الثلاثة بمدينة الإسماعيلية، مديري المديريات الخدمية بالمحافظة مديري العموم بديوان عام المحافظة، وممثلي الجهات المعنية بالاجتماع.

وبدأ الاجتماع بالتصديق على محضر الجلسة الرئيسية السابقة، واستعراض تقرير متابعة تنفيذ قرارات المجلس التنفيذي بذات الجلسة المنعقدة مؤخرًا، وخلال الاجتماع، تم التصديق واعتماد المخططات التفصيلية التي تم إعدادها بواسطة إدارة المساحة العسكرية للمنطقة الصناعية الأولى والثانية بالإسماعيلية، والمنطقة الصناعية بالقنطرة شرق.

كما تم التصديق على عدة قرارات، منها قرار محافظ الإسماعيلية بشأن تخصيص مساحة ٤٠٣٢ م٢ في قرية الشروق التابعة لمركز ومدينة القصاصين الجديدة لصالح هيئة الأبنية التعليمية لاستخدامها في إحلال وتجديد مدرسة أم مشاق الابتدائية.

وتم التصديق على قرار لإنشاء مدرسة تعليم أساسي بعزبة تل البعر بقرية الظاهرية مركز ومدينة التل الكبير، والتصديق على تخصيص مساحة ٢٤ م٢ بقرية الظاهرية بالتل الكبير بمقابل انتفاع ١٠٪ سنويًا؛ لتنفيذ منظم تخفيض الضغط لصالح شركة تاون جاس للغاز الطبيعي.

كما تم التصديق على قرار تخصيص لإقامة مدرسة تعليم أساسي بمنطقة أبوعدسة مركز ومدينة أبوصوير، وتخصيص مساحة لإقامة مخازن لتنفيذ منظومة التغذية المدرسية بمركز التل الكبير، تخصيص مساحة لإحلال وتجديد مسجد القرية النموذجية بسرابيوم مركز ومدينة فايد، وتخصيص مساحة ٥٠٠ م٢ لصالح هيئة قضايا الدولة لاستخدامها مقر إداري.

 بجانب التصديق على تخصيص مساحة أرض لإقامة موزع كهرباء لخدمة تقسيم الملابس الجاهزة، التصديق على تخصيص ٧٠ فدان لتوسعة المنطقة الحرة بالإسماعيلية، وقبول تبرع من أحد المواطنين لإنشاء مدرسة إعدادي بالقرين الجديدة التابعة لمركز ومدينة التل الكبير.

وفيما يخص متابعة تنفيذ قرارات المجلس التنفيذي في الجلسة السابقة، تم التوجيه بسرعة إخطار مجلس إدارة الجمعية المشتركة والتنسيق مع شركة القناة لتوزيع الكهرباء، لسرعة إعادة الشيء لأصله وتركيب عدادات الكهرباء بنطاق أرض الجمعيات والرد خلال أسبوع.

وفيما يخص متابعة الموقف التنفيذي لعملية تركيب ٧ محولات كهربائية بطريق الإسماعيلية- السويس الصحراوي بنطاق مركز ومدينة الإسماعيلية، وجَّه محافظ الإسماعيلية بتشكيل لجنة برئاسة نائب المحافظ لسرعة حل المشكلة وإضاءة الطريق؛ للحد من الحوادث وحفاظًا على أرواح المواطنين.

كما تم التصديق على اعتماد المخطط التفصيلي لمدينة الإسماعيلية والتوجيه نحو سرعة إصدار القرار، هذا وقد حرص اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، خلال جلسة المجلس التنفيذي للمحافظة، على تكريم الطالب محمد هاني سعيد، بمدرسة الطائف الرسمية للغات "إدارة شمال الإسماعيلية التعليمية"، الحاصل على المركز الأول على مستوى الجمهورية (الشعبة العلمية – رياضيات) بالثانوية العامة بمجموع درجات ٤٠٥.

والطالب على أحمد حسن، بمدرسة هيئة قناة السويس للغات "إدارة جنوب الإسماعيلية التعليمية"، الحاصل على المركز العاشر على مستوى الجمهورية (الشعبة العلمية – رياضيات) بالثانوية العامة بمجموع درجات ٤٠٣.

وأشاد "أكرم" بمجهود الطالبين وتميزهما، متمنيًا لهما مزيدًا من النجاح والتوفيق في المرحلة الجامعية، وأن يكونا واجهة مشرفة دائمًا لمحافظة الإسماعيلية.

 كذلك حرص محافظ الإسماعيلية، على توجيه الشكر لأولياء الأمور الذين يبذلون الغالي والنفيس من أجل راحة ونجاح أبنائهم.

 ومن جانبهما، تقدم الطالبان بالشكر لمحافظ الإسماعيلية، لحرصه على تكريمهم خلال جلسة المجلس التنفيذي للمحافظة، وبشكل عاجل عقب ظهور النتيجة، تلا ذلك طرح ومناقشة عدد من المشكلات والقضايا العامة التي طرحها نواب الإسماعيلية بمجلسي النواب والشيوخ، وتضمنت مشروعات توصيل الغاز الطبيعي، مشروعات محطات الصرف الصحي، إنشاء كباري المشاة على ترعة الإسماعيلية، إنشاء وحدة طب أسرة بعزبة صبري، والموقف التنفيذي لمستشفى التل الكبير، موضوعات التربية والتعليم، مشروع الصرف الزراعي بقرية أبوطفيلة، استكمال أعمال الإنشاءات بنادي القنطرة غرب، علاج كبار السن بمنظومة التأمين الصحي الشامل، مشاكل التوكتوك بالمراكز والقرى والتاكسي بمدينة الإسماعيلية، وتطوير المزلقانات بالمحافظة.

وفي نهاية الاجتماع، وجَّه محافظ الإسماعيلية الشكر للجهاز التنفيذي بمحافظة الإسماعيلية، لخروج التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث "صقر١٣٣" بالشكل اللائق، والذي تم تنفيذه بالتعاون مع قوات الدفاع الشعبي والعسكري.

 مشيدًا بتعامل الجهاز التنفيذي لمحافظة الإسماعيلية مع أزمة حدوث قطع بالجسر الأيسر لفرع ٢ الملاك الكيلو ٤، بقرية وادي الملاك التابعة لمركز ومدينة التل الكبير، موجهًا الشكر بشكل خاص لنائب رئيس مركز ومدينة التل الكبير حسني عيسى؛ لتفانيه في عمله وأدائه المتميز أثناء الأزمة.

 موكدًا أن سرعة استجابة الجهاز التنفيذي من خلال الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة والوحدة المحلية لمركز ومدينة التل الكبير، والتعامل المنظم مع الأزمة، الناتج عن التدريب المسبق على الأزمات قلل من حجم الخسائر.

 كما وجَّه "أكرم" الشكر لأهالي مركز التل الكبير على تعاونهم مع الجهاز التنفيذي للمحافظة، من خلال المشاركة المجتمعية بمعدات وآلات المواطنين خلال التعامل مع الحادث، مشيدًا بمواطني الإسماعيلية الذين يمتازون بتحضرهم ورقيهم وحبهم لبلدهم.

واختتم محافظ الإسماعيلية، نسعى لاتخاذ خطوات جادة في  ملفات النظافة العامة والعشوائيات بالتعاون مع وزارة البيئة، بجانب الاهتمام بقطاع التعليم خاصة التعليم الفني من خلال "مبادرة جسور" لدعم التعليم المصري، فضلًا عن الاهتمام بقطاع الصحة الذي يأتي على قمة الأولويات لدى الحكومة المصرية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ الإسماعيلية المنطقة الحرة الجهاز التنفيذي مجلس النواب القنطرة مرکز ومدینة التل الکبیر محافظ الإسماعیلیة المجلس التنفیذی لمرکز ومدینة تخصیص مساحة

إقرأ أيضاً:

وزيرة التنمية المحلية تتابع مع محافظ القاهرة تطوير شوارع الجوهري ويوسف نجيب والعسيلي بالعتبة

عقدت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، اجتماعًا اليوم الاثنين، مع الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، بحضور اللواء إبراهيم عبد الهادي نائب المحافظ للمنطقة الغربية، وعدد من قيادات الوزارة والمحافظة وممثلين عن برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية "الهابيتات"، وعدد من التجار وأصحاب المحلات التجارية بمنطقة العتبة.

وشهد اللقاء استعراض آخر مستجدات الجهود التي تتم لإزالة آثار الحريق الذى نشب في عقاري شارع الجوهري بحي الموسكي بالقاهرة، ومتابعة نتائج توجيهات وزيرة التنمية المحلية خلال الزيارة التفقدية التي قامت بها في 11 أغسطس الماضي، مع محافظ القاهرة للحفاظ على أرواح المواطنين وسلامة العقارات المجاورة.

كما تطرق الاجتماع كذلك إلى استعراض الدراسة والمقترح الذى أعده استشارى برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية " الهابيتات " لتطوير ورفع كفاءة شوارع الجوهري ويوسف نجيب والعسيلى المجاورين لمنطقة حريق عقاري الموسكي ورفع كفاءة المباني الحكومية الموجودة في ميدان العتبة ومنطقة الموسكي، بما يتناسب مع الوجه الحضاري والجمالي للمنطقة، وكذا نتائج الزيارات التي قامت بها المحافظة مع مسئولي "الهابيتات" للمنطقة المقترح تطويرها ورفع كفاءتها واللقاءات التي تم عقدها مع الباعة وأصحاب المحلات التجارية والتجار الموجودين في تلك المنطقة لاستطلاع آرائهم في هذا الشأن.

وأكدت الدكتورة منال عوض، حرص الحكومة على توفير بيئة آمنة للمواطنين المترددين على تلك المنطقة وكذا الباعة وأصحاب المحلات التجارية الموجودة في تلك الشوارع لعدم تكرار أي حوادث مرة آخرى بعد التطوير ورفع الكفاءة لها، مشيرة إلى أن المقترح والدراسة التي تم عرضها على التجار والباعة في الشوارع المستهدفة بجوار عقاري الموسكى سوف تراعي كافة الاعتبارات الخاصة بمصلحة التجار والباعة الموجودين وتوفير كافة وسائل الأمان والسلامة بالإضافة إلى تطوير واجهات المباني القائمة بما يتناسب مع النسق الحضارى للمنطقة بالكامل.

كما أشار الدكتور إبراهيم صابر إلى أن المحافظة خلال الفترة الماضية عقدت العديد من اللقاءات والاجتماعات لبحث مقترح التطوير ودراسته مع ممثلين عن التجار والباعة وأصحاب المحال التجارية في الشوارع الثلاث المقترح تطويرها ورفع كفاءتها بالكامل وتوفير كافة المرافق والخدمات بها.

ومن جانبهم قدم ممثلي الباعة وأصحاب المحلات التجارية الشكر للحكومة المصرية، ووزارة التنمية المحلية، ومحافظة القاهرة، على جهودهم الحالية في دراسة تطوير ورفع كفاءة المنطقة، وتحسين الوضع القائم على أرض الواقع للحفاظ على حياة المترددين من المواطنين وأصحاب المحال والباعة، وعدم تكرار حرائق أو حوادث في المنطقة مرة أخرى.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد انتظام سير العمل بوحدة الجزيرة الخضراء بالتل الكبير
  • رابط تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. للمتخلفين عن المرحلتين الأولى والثانية
  • محافظ جنوب سيناء يصدق علي عقود تقنين أوضاع بمدينة شرم الشيخ
  • وزيرة التنمية المحلية تناقش مع محافظ القاهرة تطوير شوارع العتبة والموسكي
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع مع محافظ القاهرة تطوير شوارع الجوهري ويوسف نجيب والعسيلي بالعتبة
  • نتيجة تقليل الاغتراب 2024 والتحويلات لطلاب الثانوية العامة المرحلتين الأولى والثانية.. رابط رسمي
  • نتيجة تقليل الاغتراب والتحويلات لطلاب الثانوية العامة المرحلتين الأولى والثانية 2024-2025
  • كيفية الاستعلام عن نتائج تحويلات تقليل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية من تنسيق الجامعات 2024
  • بدء المرحلة الأولى من تقييم مصانع الإنتاج الذكي ضمن جهود تبني تقنيات الثورة الصناعية الرابعة
  • صور الأقمار الصناعية تكشف: “إسرائيل” تعبّد طريق “محور فيلادلفيا” الحدودي مع مصر في خطوة تشير إلى استمرار احتلالها للمنطقة