زعمت السلطات الروسية أن قوة أوكرانية شنت توغلاً يوم أمس الثلاثاء في منطقة كورسك الروسية، وان القوات الروسية وحرس الحدود المحليين قد صدوا الهجوم.

اعلان

قالت وزارة الدفاع الروسية إن ما يصل إلى 300 جندي أوكراني، بدعم من 11 دبابة وأكثر من 20 مركبة قتالية مدرعة، هاجموا مواقع حدودية روسية في منطقة نيكولاييفو- داريينو وأوليشنيا في منطقة كورسك.

كما أعلنت روسيا عن تدمير ست دبابات أوكرانية وأربع ناقلات جند مدرعة وست مركبات مدرعة أخرى خلال نفس الهجوم.

ولم يتسن التحقق من الإعلان الروسي من مصادر مستقلة.

 

وقد أعلن كل من فيلق المتطوعين الروس وفيلق حرية روسيا، مسؤوليتهما عن التوغلات السابقة في منطقتي بيلغورود وبريانسك الروسيتين.

وجاء في البيان الروسي أن القوات الأوكرانية تنتمي إلى اللواء الآلي الثاني والعشرين للجيش، لكنه أشار إليهم أيضًا باسم "المقاتلين" وليس "الجنود".

ولم يرد أي تعليك من أي من الجانبين سواء الروسي أو الأوكراني.

إلا أن القائم بأعمال حاكم منطقة كورسك الروسية، أليكسي سميرنوف أعلن عن إسقاط 26 طائرة أوكرانية بدون طيار في المنطقة خلال الليل.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية كرة القدم أيضاً ضحية الحرب الروسية على أوكرانيا.. عرض مقاعد ملعب تعرّض للقصف في خاركيف مواجهات مستمرة في باخموت.. جهود غربية لإنشاء سجل لأضرار الحرب الروسية على أوكرانيا غرافيك.. الحرب الروسية على أوكرانيا واستراتيجية الغذاء المستدام للاتحاد الأوروبي روسيا الحرب في أوكرانيا هجوم قوات عسكرية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next ساعات حبلى بالأحداث حتى مطلع الفجر وهليفي يقول لدى إسرائيل القدرة على ضرب غزة ولبنان والشرق الأوسط يعرض الآن Next فيلم يوثق اعتدء جنود إسرائيليين جنسيا على أسير فلسطيني ومحكمة تنظر في طلب إغلاق "غوانتانامو إسرائيل" يعرض الآن Next بريطانيا: نشر 6000 ضابط شرطة مع تصاعد عنف بلطجية اليمين المتطرف وعمدة لندن يدعو إلى نبذ الكراهية يعرض الآن Next كتالونيا: الشرطة تكثف بحثها عن زعيم الانفصاليين بوتشيمون حتى في مجاري الصرف الصحي وحدائق الحيوانات يعرض الآن Next غالانت: نصر الله قد يجر لبنان إلى دفع أثمان باهظة ولو شاهد اللبنانيون صورة من غزة لفهموا اعلانالاكثر قراءة أعمال الشغب في بريطانيا تعطل السياحة: أستراليا والإمارات تحذران من السفر إلى المملكة المتحدة تقرير: "خسائر بالمليارات تتكبدها إسرائيل".. فهل بدأت في دفع ثمن الهجوم الإيراني حتى قبل أن يحدث؟ مظاهرات وشغب مستمر.. بلطجية اليمين المتطرف يستهدفون فندقاً يأوي طالبي لجوء في بريطانيا كامالا هاريس تختار تيم والز حاكم ولاية مينيسوتا لمنصب نائب الرئيس في حال فوزها بالانتخابات سيرينا وليامز تعبر عن استيائها بعد منعها من تناول الطعام في مطعم بباريس خلال الأولمبياد اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل إسماعيل هنية الألعاب الأولمبية باريس 2024 شرطة باريس بنغلاديش فرنسا اليابان إيران يحيى السنوار غزة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسماعيل هنية الألعاب الأولمبية باريس 2024 شرطة بنغلاديش إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسماعيل هنية الألعاب الأولمبية باريس 2024 شرطة بنغلاديش وزارة الدفاع الروسية روسيا الحرب في أوكرانيا هجوم قوات عسكرية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل إسماعيل هنية الألعاب الأولمبية باريس 2024 شرطة باريس بنغلاديش فرنسا اليابان إيران يحيى السنوار غزة السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

روسيا تنجح في السيطرة على قرية «كايلينوف» شرقي أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، نجاح قواتها في السيطرة على قرية «كايلينوف» بجمهورية دونيتسك الشعبية شرقي أوكرانيا.

يذكر أن، وزارة الدفاع الروسية كشفت، يوم الخميس الموافق 5 سبتمبر 2024، عن نجاح قواتها الدفاعية الجوية في تدمير 7 طائرات مسيرة تابعة للقوات الأوكرانية في 3 مقاطعات روسية، وزورقين مسيرين في مياه البحر الأسود.

وأكدت الدفاع الروسية، أن الأنظمة الجوية نجحت في إسقاط قذيفة من طراز «أولخا»، وتدمير طائرتين مسيرتين في سماء «بيلجورود»، و3 مسيرات آخرين بـ«كورسك»، وطائرتين بدون طيار أخريين في سماء «بريانسك»، بالإضافة إلى تدمير زورقين في الجزء الشمالي الشرقي من البحر الأسود.

وبدأت روسيا عملياتها العسكرية داخل الأراضي الأوكرانية يوم 24 فبراير2022، بعدما تلقت روسيا الكثير من التهديدات وأهمها انضمام كييف إلى حلف شمال الأطلسي «حلف الناتو» ومع مرور أشهر على تلك الحرب، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن ضم أول 4 أقاليم أوكرانية إلى روسيا وهي «جمهورية دونيتسك الشعبية، وجمهورية لوهانسك الشعبية، وخيرسون، وزابوريجيا»، وتم ذلك بحضور نواب البرلمان وممثلي الأقاليم.

وبالفعل صدق مجلس النواب الروسي «الدوما» على انضمام تلك الأقاليم، ومع بداية الهجمات الروسية قامت الدول الغربية بفرض عقوبات على موسكو، بهدف وقف هذا الحرب، لكن روسيا استمرت ولم تبال بأحد، بل هي من قامت بفرض عقوبات على الدول التي لم تؤيد موقفها في الحرب على أوكرانيا.

اقرأ أيضاًفي 3 مقاطعات.. الدفاع الروسية تعلن تدمير 7 طائرات وزورقين مسيرين للجيش الأوكراني

الدفاع الروسية تعلن سيطرتها على بلدتي «ميكولايفكا» و«ستيلماكيفكا» شرق أوكرانيا

الدفاع الروسية تسيطر على بلدة جديدة قرب «بوكروفسك».. وتدمر أكثر من 25 ألف آلية عسكرية أوكرانية

مقالات مشابهة

  • حزب بوتين يفوز في الانتخابات الإقليمية الروسية
  • أوكرانيا: روسيا هاجمت منشأت للطاقة في 7 مناطق
  • أوكرانيا: إصابة 10 أشخاص جراء هجمات بذخائر عنقودية روسيا
  • محلل سياسي: روسيا روّجت لمعلومات مغلوطة حول الحرب ضد أوكرانيا
  • أوكرانيا تحرق التحصينات الروسية بواسطة مسيرات التنين (شاهد)
  • روسيا تعلن السيطرة على مدينة جديدة في شرق أوكرانيا
  • أوكرانيا: روسيا شنت علينا هجوما بـ67 طائرة مسيرة الليلة الماضية
  • روسيا تلعن السيطرة على بلدة جديدة في أوكرانيا
  • روسيا تنجح في السيطرة على قرية «كايلينوف» شرقي أوكرانيا
  • محقق الأمم المتحدة يتهم إسرائيل بشن حملة تجويع ضد سكان قطاع غزة