اتهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أوكرانيا اليوم الأربعاء، بارتكاب عمل استفزازي خطير، عقب ورود تقارير عن شن هجوم أوكراني في منطقة كورسك الحدودية الروسية.
ونقلت وكالة أنباء تاس الروسية عن بوتين قوله إن أوكرانيا "ارتكبت عمل استفزازي ضخم آخر، إذ أطلقت نيرانًا عشوائية من أنواع مختلفة من الأسلحة، بما في ذلك قاذفات الصواريخ على مبان سكنية".


أخبار متعلقة الحرب الروسية الأوكرانية.. موسكو تعلن عن تقدم جديد بمنطقة دونيتسكمسؤول استخباراتي أوكراني يكشف عن أولويات القوات الروسيةهجوم أوكراني على عبارة يعمق مشكلات روسيا اللوجستيةوقال فاليري جيراسيموف رئيس الأركان العامة الروسي، إن موسكو نشرت قوات وشنت ضربات جوية ومدفعية لمنع أي "تقدم عميق داخل الأراضي"، وأشار إلى أن القتال مستمر لمواجهة إنهاء الهجوم، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الأربعاء.الرد على التوغلوذكرت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق أن القوات الروسية تواصل الرد على التوغل، بعد يوم من إعلانها صد هجوم أوكراني على الحدود الأوكرانية - الروسية.

لدعم الاستقرار الاقتصادي للدولة التي مزقتها الحرب.. مساعدات أوروبية جديدة لدعم #أوكرانيا#اليوم
للتفاصيل | https://t.co/EiIxtdNBQs pic.twitter.com/9B2G36Mla1— صحيفة اليوم (@alyaum) August 6, 2024
وقدر عدة مدونين حجم القوات الأوكرانية بأنه يتراوح ما بين 900 و 2000 رجل.
وذكرت السلطات الروسية أن الآلاف من المدنيين فروا من القرى الحدودية المحاصرة وسط القتال، إذ لقى ما لا يقل عن 3 أشخاص حتفهم وأصيب أكثر من 20 آخرين.أسعار الغاز الطبيعيوارتفعت أسعار الغاز الطبيعي الأوروبي عقب تقرير للمدون العسكري الروسي غير الرسمي ريبار، أفاد بأن القوات الأوكرانية سيطرت على نقطة النقل الرئيسية في سوجا بالمنطقة التي تنقل الغاز عبر أوكرانيا إلى أوروبا.
وقال جون كيربي المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي للصحفيين اليوم، إن الولايات المتحدة لن تغير سياستها فيما يتعلق بالسماح لأوكرانيا باستخدام أسلحة زودتها أمريكا بها "لاستهداف تهديدات وشيكة عبر الحدود مباشرة".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات موسكو الحرب الروسية في أوكرانيا فلاديمير بوتين هجوم أوكراني كورسك

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: روسيا هاجمت منشأت للطاقة في 7 مناطق

قالت وزارة الطاقة الأوكرانية، في بيان على تطبيق تلجرام اليوم الاثنين، إن القوات الروسية هاجمت منشآت للطاقة في 7 مناطق خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وفقًا لـ"سكاي نيوز عربية".

شولتس يعلن اتفاقه مع زيلينسكي على ضرورة مشاركة روسيا في مؤتمر السلام المقبل روسيا: ارتفاع حصيلة خسائر القوات الأوكرانية على محور كورسك لـ 510 عساكر


ولم يوضح البيان حجم الأضرار التي لحقت بالمنشآت.

جاء هذا في أعقاب تصريحات أوكرانية بأنها قواتها تمكنت من إسقاط 6 طائرات مسيرة وصاروخين خلال هجوم روسي.

فقد قالت القوات الجوية الأوكرانية، في وقت سابق اليوم الاثنين، إنها أسقطت 6 طائرات مسيرة وصاروخين من أصل 8 مسيّرات و3 صواريخ أطلقتها روسيا في هجوم الليلة الماضية.
وقال فياتشيسلاف غلادكوف، حاكم منطقة بيلغورود الروسية، امس الاحد، إن قوات أوكرانية هاجمت مستودعا للوقود، مما أدى إلى اندلاع سلسلة حرائق، وذلك بعد أن تبادلت موسكو وكييف الاتهامات بشن هجمات خلال الليل على مناطق حدودية.
وكتب غلادكوف على تطبيق تلغرام قائلا "هاجم الجيش الأوكراني، بمساعدة طائرات مسيرة فتاكة، موقعا لتخزين الوقود في منطقة فولوكونوفسكي" القريبة من الحدود.

وأضاف "اشتعلت النيران في عدة خزانات نتيجة انفجار. تعمل فرق الإطفاء على إخماد الحريق"، مشيرا إلى وقوع هجمات بطائرات مسيرة على 3 مناطق أخرى دون وقوع إصابات.

وقال مسؤولون أوكرانيون إن شخصين قتلا وأصيب 4 في منطقة سومي خلال هجمات جوية الليلة الماضية. وقال جلادكوف إن 3 مدنيين أصيبوا في بيلغورود 
 

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يتقدم في أوكرانيا ويسيطر على بلدة جديدة
  • أوكرانيا: روسيا هاجمت منشأت للطاقة في 7 مناطق
  • مقتل يمني في صفوف القوات الروسية في أوكرانيا (الأسماء)
  • أوكرانيا تحرق التحصينات الروسية بواسطة مسيرات التنين (شاهد)
  • رباعية الدفع الروسية “ألاباي”.. الوسيلة الأمثل لإجلاء الجرحى من ساحة القتال
  • روسيا: ارتفاع حصيلة خسائر القوات الأوكرانية على محور كورسك لـ 510 عساكر
  • قرار أوكراني يهدد عبور الغاز الروسي إلى أوروبا
  • روسيا تلعن السيطرة على بلدة جديدة في أوكرانيا
  • القوات الروسية تستهدف ورشًا لإنتاج المسيرات والأسلحة ومطارًا عسكريًا أوكرانيًا
  • الجيش الروسي يعلن سيطرته على بلدة في شرق أوكرانيا