أخبارنا:
2024-09-16@18:31:39 GMT

سلا .. نزاع شخصي يتحول إلى جريمة قتل والأمن يتدخل

تاريخ النشر: 8th, August 2024 GMT

سلا .. نزاع شخصي يتحول إلى جريمة قتل والأمن يتدخل

أخبارنا المغربية ــ سلا

تمكنت عناصر الشرطة بالأمن الإقليمي بمدينة سلا، يوم أمس الثلاثاء 06 غشت الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 24 سنة، من ذوي السوابق القضائية العديدة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالضرب والجرح المفضي إلى الموت المقرون بالسرقة.

وتشير المعطيات الخاصة بالبحث إلى دخول المشتبه به في خلاف مع الضحية منتصف ليلة الاثنين بحي "الشيخ المفضل" بمدينة سلا، وذلك بسبب نزاعات شخصية سابقة بينهما، قبل أن يتطور الأمر إلى تعريض الأخير للضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض، الأمر الذي تسبب في وفاته بعين المكان، فيما استولى المشتبه فيه على هاتف الضحية ولاذ بالفرار.

الأبحاث والتحريات المكثفة التي باشرتها مصالح الشرطة القضية، مكنت من تحديد هوية المشتبه فيه وتوقيفه بمنزله بنفس الحي، وذلك بعد مرور وقت وجيز من ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الظروف والملابسات المحيطة بهذه الواقعة.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

جلسة محاكمة أحمد فتوح.. ابنة الضحية: «لو كان أبويا قطعة واحدة كان ممكن نسامح»

شهدت ثاني جلسات محاكمة أحمد فتوح، لاعب نادي الزمالك، أمام محكمة جنايات مطروح، عدة مشاهد لافتة، تمحورت حول رفض عائلة المجني عليه التصالح مع المتهم، بالإضافة إلى طلبات قانونية متعددة من هيئة الدفاع.

رفض قاطع للتصالح من العائلة خلال الجلسة، أكد محامي المجني عليه أن عائلة الضحية، وعلى رأسهم ابنته، يرفضون التصالح مع المتهم وأبرز المحامي تصريحات مؤثرة أدلت بها ابنة المتوفي التي قالت: "لو كان أبويا قطعة واحدة كان ممكن نسامح.. لكن جابوا بابا قطع".

طلبات قانونية متعددة من دفاع أحمد فتوح

من جانب آخر، تقدم فريق الدفاع عن أحمد فتوح بعدة طلبات للمحكمة، كان أبرزها استدعاء مدير مرفق إسعاف مطروح لاستخراج بيان رسمي بعدد حوادث السيارات بالطريق الساحلي بدائرة قسم العلمين كما طلب الدفاع معاينة مكان الحادث للتحقق من وجود مطبات صناعية وكباري للمشاة.

كما طلب الدفاع استدعاء عدة شهود، من بينهم الشهود الأول والرابع والخامس، بالإضافة إلى استدعاء النقيب محرر البلاغ وضابط معاينة الحادث وطُلب إصدار فتوى من هيئة التشريع حول الدية والقتل الخطأ، بجانب مرسوم من هيئة الدمغة بقيمة كيلو الفضة عيار 99.9 لتحديد قيمة الدية.

مشهد إنساني داخل المحكمة

قبل بدء الجلسة، ظهر أحمد فتوح في مشهد لافت أثناء تواجده في حجز المحكمة، حيث طلب "ينسون ومياه معدنية" من "بوفيه" المحكمة، في محاولة للهدوء قبل مواجهة ثاني جلسات محاكمته.

الاستعداد للقرارات القادمة مع تقدم القضية وتقديم الدفاع لمزيد من الطلبات والإجراءات، لا يزال مصير اللاعب أحمد فتوح في يد المحكمة التي ستقرر العقوبات المحتملة بناءً على الأدلة المقدمة والردود القانونية

اقرأ أيضاًالراقصة صوفيا لورين استعرضت جسدها والشرطة أوقعتها في ملهى ليلي بالعجوزة.. ما سر الفيديو المخل؟

بها 20 طعنة نافذة.. أمن الفيوم يحل لغز العثور على جثة شاب في زراعات «جردو» بإطسا

مطالب للإفراج عنه وأسرة الضحية ترفض التصالح.. السيناريوهات المحُتملة لـ أحمد فتوح في ثاني جلسات محاكمته

مقالات مشابهة

  • جلسة محاكمة أحمد فتوح.. ابنة الضحية: «لو كان أبويا قطعة واحدة كان ممكن نسامح»
  • بالفيديو.. الشرطة تكشف هوية المشتبه به في محاولة اغتيال ترامب
  • من هو ريان ويسلي روث.. المسلح المشتبه باستهدافه لترامب؟
  • الطقس يتحول اعتبارا من الغد.. وتحذير من مصلحة الأرصاد الجويّة
  • المثنى.. السيطرة على نزاع مسلح تسبب بإصابة مدني
  • فرانس 24 تعتمد خريطة المغرب كاملة في تأكيد جديد لموقف باريس من نزاع الصحراء
  • «قلعة السيتي».. كل شيء يتحول إلى «ذهب»!
  • لعبة معدنية تتسبب في حالة استنفار داخل قاعة سينما بمراكش والأمن يتدخل (فيديو)
  • توضيح عاجل من الشرطة حول حقيقة "جريمة القتل في الخوض"
  • مشاجرة بين أطفال ونساء ورجال سوريين وسط بغداد والأمن يتدخل (فيديو)