كشف الفنان محمد صبحي خلال ندوته بالمسرح القومي عن طفولته، قال: نشأت في أسرة فقيرة أو متوسطة ورغم ذلك كانت حياتنا جميلة، وشقتنا كانت تطل على سينماتين، وكنت بأخذ بعض قصاصات الأفلام التي يتم قصها.

واضاف محمد صبحي: صنعت أول سينما في البيت بأدوات بدائية، وعمري 6 سنوات، وتعرضت شقتنا للحريق، ولما كبرت التحقت بمعهد فنون مسرحية وعملت بالتدريس 15 عامًا.

 

أحدث أعمال محمد صبحي 

 

ومن ناحية اخري، يشارك الفنان محمد صبحي في بطولة مسرحية "فارس يكشف المستور" والتي بدأ بروفاتها في مدينة سنبل خلال شهر رمضان ويستأنف البروفات خلال الفترة المقبلة بشكل مكثف من أجل عرضها نهاية شهر مايو، وأعلن الفنان محمد صبحي عبر صفحته علي "فيس بوك" أن الفنانة ميرنا وليد سوف تشاركه بطولة مسرحيته الجديدة. 

 آخر أعمال محمد صبحي

 

وكان آخر أعمال محمد صبحي الفنية هي مسرحية عيلة إتعمل لها بلوك، وشاركه البطولة عدد من النجوم، منهم وفاء صادق، كمال عطية، مصطفى يوسف، محمد يوسف، محمد سعيد، من تأليف مصطفي شهيب، وتصميم ديكورات محمد الغرباوي، وأشعار عبدالله حسن، ومن موسيقى وألحان شريف حمدان، وأثارت المسرحية الجدل خلال الفترة الماضية، كما تصدرت تريند جوجل والسوشيال ميديا.

جوائز حصل عليها محمد صبحي 

 

حصل علي عدة جوائز منها: جائزة الدكتورة سعاد الصباح للأبداع، تكريم مهرجان المسرح العربى، جائزة أحسن ممثل أوسكار، جائزة المركز الكاثوليكى المصرى، أحسن ممثل اتحاد الأذاعة والتلفزيون، أحسن ممثل مسرحى، جائزة أحسن ممثل ومخرج، جائزة رجل العام الفرعونى للفن، أوسكار الشرق الأوسط الفارس الذهبى، أوسكار المثقف المصري التلفزيون المصري، تكريم من مهرجان السينما، تكريم الفنان القدوة، تكريم من مهرجان الفجيرة، تكريم مهرجان الفيلم الدولي، تكريم من محافظة الفيوم، تكريم الريادة، تكريم كرائد المسرح العربي، تكريم من المركز الثقافى الكاثوليكي، تكريم مهرجان الإعلام العربي بالقاهرة، تكريم الدوحة عاصمة الثقافة العربية، تكريم مهرجان أيام الشارقة، تكريم من البحرين، الدكتوراة الفخرية من الكلية الأمريكية بكاليفورنيا، جائزة مؤسسة النجوم السعودية، الماجستير الفخري من كلية كامبريدج البريطاني، تكريم جامعة 6 أكتوبر، تكريم من كلية دار العلوم جامعة القاهرة. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أعمال محمد صبحي اخبار محمد صبحي الفنان الكبير محمد صبحي الفنان محمد صبحي تکریم مهرجان أحسن ممثل محمد صبحی تکریم من

إقرأ أيضاً:

فيلم "عايشة" للمخرج مهدي البرصاوي يحصد جائزة أحسن فيلم متوسطي بمهرجان البندقية

حصد فيلم "عايشة" للمخرج مهدي البرصاوي، أمس جائزة أحسن فيلم متوسطي ( في منطقة البحر المتوسط) بمهرجان البندقية السينمائي في دورته ال 81  وتمنح هذه الجائزة المرموقة من قبل أكاديمية الفنون الجميلة بالبندقية بايطاليا.

تفاصيل فيلم عايشة

 

الفيلم من إنتاج تونسي فرنسي وتم انتاجه بالتعاون مع شبكة راديو وتلفزيون العرب، وكان الفيلم قد عرض في مهرجان البندقية يوم الخميس الماضي بحضور كامل فريق العمل وحاز على إعجاب الجمهور حيث صفق له أكثر من ربع ساعة.

 

يذكر أن فيلم " عايشة " مدته 123 دقيقة، هو فيلم روائي من إنتاج سنة 2023، وهو الفيلم الثاني لمهدي البرصاوي الذي يشارك به في المنافسة الرسمية في مهرجان البندقية السينمائي، بعد فيلمه "بيك نعيش" الذي فاز بجائزتين في الدورة 76 من المهرجان سنة 2019.
 

ويحظى هذا العمل بمشاركة دولية في الإنتاج، حيث يشارك في إنتاجه جهات من تونس "سيني تيلي فيلمز"، فرنسا، مصر، ART إيطاليا، السعودية، وقطر،  ويضم فريقًا تونسيًا من بينهم فاطمة صفر، ونضال سعدي، وياسمين ديماسي، وهالة عايد.
 

قصة فيلم "عايشة"

 

وتدور قصة الفيلم حول "آية" التي تجد نفسها محاصرة في حياة مملة ومع ضغوطات مادية جمة من قبل عائلتها  في توزر جنوب تونس، وبعد أن تصبح الناجية الوحيدة من حادث، تقرر أن تختفي لإعادة حياتها في تونس العاصمة، لكن تتعرض هويتها الجديدة للخطر عندما تصبح الشاهد الرئيسي على خطأ في عمل أمني.

مقالات مشابهة

  • بحضور سلماوي وشنودة.. 40 صورة لحفل تكريم 116 مبدعا فازوا بجوائز الدولة
  • محمد صبحي يكشف حقيقة تقديم جزء تاسع من «يوميات ونيس» (فيديو)
  • محمد صبحي يكشف تفاصيل مسرحية فارس يكشف المستور
  • هنا شيحة تنضم إلى لجنة تحكيم مهرجان «سلا» لـ سينما المرأة بالمغرب
  • فيلم "عايشة" للمخرج مهدي البرصاوي يحصد جائزة أحسن فيلم متوسطي بمهرجان البندقية
  • فيلم «عايشة» يحصد جائزة أحسن فيلم متوسطي بمهرجان فينيسيا الدولي
  • مهرجان البندقية: الإعلان عن جوائز أفضل فيلم وممثلين.. وغزة حاضرة
  • أحمد داش يحصد جائزة أفضل ممثل عن مسلسل مسار إجباري
  • "الغرفة المجاورة" يفوز بجائزة أفضل فيلم في مهرجان البندقية
  • محمد علاء يحصد جائزة الدير جيست عن مسلسل "بين السطور"