أحرز البطل المغربي سفيان البقالي، الميدالية الذهبية في سباق 3000 متر موانع، في دورة الألعاب الأولمبية، المقامة حاليا في باريس، بعد احتلاله الرتبة الأولى في النهائي.

وتمكن سفيان البقالي من قطع مسافة 3000 متر موانع، في 8 دقائق وست و5ثوان، و6 جزء من المائة مهديا بذلك أول ميدالية للمغرب في أولمبياد باريس، في انتظار ما سيحققه باقي المشاركين في منافسات ألعاب القوى، وكذا الرياضات المتبقية.

وبذهبيته في أولمبياد باريس، حافظ سفيان البقالي على لقبه الذي حققه النسخة الماضية في طوكيو، بعدما حقق الذهب، جراء احتلاله المركز الأول، قاطعا السباق أنذاك في 8 دقائق وثمان ثواني، ليواصل بذلك سيطرته على هذا التخصص، ويفشل جيرما في إطاحته مجددا.

وأصبح المغرب ضمن الدول المتوجة بالميداليات في أولمبياد باريس بعد إنجاز البقالي، بعدما كان خارج سبورة الترتيب، عقب إقصاء كل الأبطال المغاربة المشاركين في مختلف الرياضات.

ويأمل المغرب في تحقيق ميداليات أخرى عن طريق البطل المغربي المشارك في مسافة 800 متر، ويتعلق الأمر بعبد العاطي الكص، فيما سيحاول كلا من عثمان الكومري، زهير الطالبي، ومحسن أوطلحة، تحقيق إحدى الميداليات في الماراثون، شأنهم شأن فاطمة الزهراء كردادي، وكوثر فركوسي، ورحمة الطاهيري، في التخصص ذاته.

كلمات دلالية أولمبياد باريس 2024 سباق 3000 متر موانع سفيان البقالي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 سباق 3000 متر موانع سفيان البقالي أولمبیاد باریس سفیان البقالی متر موانع

إقرأ أيضاً:

المنصوري يحرز لقب الجولة الـ 5 لزوارق الفومولا 2 في البرتغال

توج منصور المنصوري قائد زورق “أبوظبي 36 “، بلقب الجولة الخامسة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا 2، بعد حصوله على المركز الأول في السباق الرئيس، الذي أقيم مساء أمس في مدينة بيسو البرتغالية.
ونجح المنصوري في تصدر السباق من البداية وحتى النهاية، بتفوق واضح طوال 45 دورة، على مدار 34 دقيقة.

وحقق المركز الثاني في الجولة البريطاني ماثيو بالفيرمان، فيما حل ثالثا الليتواني إدجراس ريابكو 41، وجاء راشد القمزي على زورق أبوظبي 1 في المركز الرابع.

وبهذا الفوز، تمكن المنصوري من التقدم إلى المركز الثالث في الترتيب العام، برصيد 51 نقطة، في حين تبقى الصدارة من نصيب راشد القمزي برصيد 61 نقطة، ويحل ثانيا الليتواني إدجراس ريابكو برصيد 55 نقطة.

وعلى ضوء هذه النتائج أصبحت حظوظ فريق أبوظبي أكبر في تحقيق اللقب هذا الموسم للمرة الخامسة في تاريخه، والثانية على التوالي قبل انتقال المنافسة للجولة الختامية من البطولة، والتي ستقام في مدينة فيلا فيلها البرتغالية نهاية الأسبوع الحالي، وذلك في ظل وجود زورقين للإمارات بين الثلاثة الأوائل في الترتيب العام.
وهنأ سالم الرميثي مدير عام نادي أبوظبي للرياضات البحرية، الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للرياضات البحرية، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية، على الإنجاز الذي تحقق في البرتغال، مشيدا بتفوق أبطال فريق أبوظبي وتحقيق النتائج المميزة.
وقال إن تفوق المنصوري والقمزي يعزز حضور واستمرار فريق أبوظبي على المستوى العالمي، معربا عن فخره بتلك المواهب المميزة التي ترفع علم الإمارات على منصات التتويج.

وأكد أهمية الجولة القادمة لحسم اللقب، لأنها ستحدد هوية البطل للموسم الحالي، لافتا إلى وجود فرصتين للفوز، وثقتنا كبيرة بأن القمزي والمنصوري سينجزان المهمة.وام


مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يكرم محمد المنياوي الحاصل على ذهبية رفع الأثقال البارالمبية
  • محافظ الغربية يكرم محمد المنياوي ابن المحافظة الحاصل على ذهبية العالم لرفع الأثقال البارالمبية
  • المنصوري يحرز لقب الجولة الـ 5 لزوارق الفومولا 2 في البرتغال
  • بيرسي تاو يحرز الهدف الثانى للأهلي أمام جورماهيا الكيني
  • هل ستتأثر العلاقات بين الرباط والقاهرة بسبب التعاون العسكري المغربي الأثيوبي؟
  • فرانس 24 تعتمد خريطة المغرب كاملة في تأكيد جديد لموقف باريس من نزاع الصحراء
  • البطل المغربي سفيان البقالي يخفق في نهائي الدوري الماسي ببروكسيل
  • أين يمكن مشاهدة مباريات المنتخب المغربي في مونديال الفوتصال؟
  • بالفيديو.. عبدالله السعيد يحرز هدف الزمالك الأول في شباك الشرطة الكيني
  • “خسر بمصارعة ذراع أمام سارة سمير” .. السفير الفرنسي يحتفي بأبطال مصر بأولمبياد باريس 2024