أوضح سامر فضل المدير الفني ل منتخب اليمن للناشئين أن قرعة بطولة غرب آسيا الحادية عشرة للناشئين التي سحبت اليوم بالعاصمة الأردنية عمان، أوقعت المنتخب اليمني في مجموعة هي الأقوى بالبطولة المقرر إقامتها في الأردن مطلع سبتمبر المقبل.

مبيناً أن حظوظ جميع المنتخبات متساوية، وسيدخل منتخبنا البطولة بشخصية حامل اللقب ولا يخشي المنتخبات الأخرى ويتطلع للمنافسة بقوة من أجل الدفاع عن اللقب.

مشيراً إلى أن المباراة التجريبية الأولى التي فاز فيها منتخب الناشئين اليوم على فريق هلال فوه مثلت اختبار جيد لقدرات وإمكانات اللاعبين وتم خلالها اللعب بتشكيلتين من أجل اتاحة الفرصة لأكبر قدر من اللاعبين، وشهدت المباراة العديد من الفرص أمام المرمى.

مؤكداً أن المنتخب اليمني سيخوض مباراتين تجريبيتين الأسبوع المقبل للوقوف أكثر على أداء اللاعبين بما يسهم في رفع وتيرة الاعداد لبطولة غرب آسيا.

وأسفرت قرعة بطولة غرب آسيا الحادية عشرة للناشئين، التي ستقام في مدينة الزرقاء الأردنية، عن وقوع منتخب اليمن ضمن المجموعة الثانية بجوار منتخبي السعودية وعمان.

وسحبت اليوم الأربعاء بالعاصمة الأردنية عمان قرعة بطولة اتحاد غرب آسيا الـ11 للناشئين (مواليد 2008-2010) المقررة خلال الفترة من 2 إلى 11 سبتمبر/أيلول المقبل.

وينص نظام البطولة على لعب مرحلة المجموعات بنظام الدوري من دور واحد، ويتأهل إلى المربع الذهبي أول كل مجموعة، إضافة إلى أفضل منتخب يحتل المركز الثاني في المجموعات الثلاث.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتخب اليمن للناشئين منتخب اليمن بطولة غرب آسيا سامر فضل السعودية بطولة غرب آسیا

إقرأ أيضاً:

بعثة منتخب الناشئين تعود للعاصمة صنعاء بعد المشاركة في بطولة غرب آسيا

الثورة نت/..
عادت بعثة المنتخب الوطني للناشئين لكرة القدم عصر اليوم الاثنين، إلى العاصمة صنعاء قادمة من الأردن، بعد المشاركة في بطولة غرب آسيا الحادية عشرة ضمن المجموعة الثانية التي ضمت اليمن وعُمان والسعودية.

حيث فاز الأحمر في المباراة الأولى على عُمان بثلاثة أهداف مقابل هدف وخسر المباراة الثانية أمام السعودية بنفس النتيجة، ليتم إقصاء المنتخب من البطولة، بسبب القرارات التعسفية التي اتخذتها اللجنة المنظمة وإيقاف لاعبين بدون مسوِّغ قانوني، وعدم قبول طلب إعادة مباراة السعودية رغم ثبوت أهليَّة اللاعبين.

وكان في استقبال البعثة بمطار صنعاء الدولي وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الرياضة علي هضبان، والوكيل المساعد كمال الشريف ورئيس فرع اتحاد القدم راجح القدمي.

ومن المقرر أن يتم منح اللاعبين راحة لبضعة أيام قبل استئناف التحضيرات بمعسكر داخلي، استعدادًا للاستحقاق الأهم والمتمثل في التصفيات الآسيوية ضمن المجموعة التاسعة التي ضمت منتخبات (اليمن وفيتنام وقيرغستان وميانمار)، التي ستنطلق في فيتنام خلال الفترة من 23 وحتى 27 من شهر أكتوبر المقبل والمؤهلة لنهائيات آسيا وكأس العالم.

مقالات مشابهة

  • منتخب الناشئين يعود إلى صنعاء بعد إقصائه من بطولة غرب آسيا
  • إعادة مباراة منتخب اليمن والسعودية للناشئين والوثيقة المزورة
  • بعثة منتخب الناشئين تعود للعاصمة صنعاء بعد المشاركة في بطولة غرب آسيا
  • رئيس بعثة منتخب اليمن للناشئين يكشف عن “مؤامرة دنيئة” وراء إقصاء المنتخب من نصف نهائي بطولة غرب آسيا (فيديو)
  • عاجل: اتحاد كرة القدم يحسم الجدل بشأن إقصاء وخروج منتخب اليمن للناشئين من بطولة غرب آسيا وإعادة المباراة أمام نظيره السعودي
  • اتحاد غرب آسيا يقر بخطئه بحق لاعبي منتخب اليمن للناشئين
  • هل تعاد مباراة اليمن والسعودية في بطولة غرب آسيا للناشئين؟
  • اتحاد غرب آسيا يقر بخطئه بحق منتخب اليمن ومطالبات لاتحاد الكرة بالإنسحاب
  • إقصاء منتخبنا للناشئين من التأهل لنصف نهائي بطولة اتحاد غرب آسيا
  • عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة