الثورة نت/ريدان الحضرمي

أوقعت قرعة النسخة الحادية عشرة لبطولة غرب آسيا للناشئين منتخبنا الوطني للناشئين لكرة القدم تحت 17 عاما، في المجموعة الثانية إلى جانب كلا من سلطنة عمان والسعودية، والتي من المقرر إقامتها خلال الفترة 2 – 11 سبتمبر المقبل في العاصمة الأردنية عمّان.
وأسفرت قرعة بطولة غرب آسيا للناشئين في نسختها الحادية عشرة، عن وقوع منتخبات الأردن “المضيف”، العراق ولبنان في المجموعة الأولى، ووقوع البحرين وسوريا وفلسطين في المجموعة الثالثة.


وتقام مباريات البطولة على ملعب الأمير محمد بمدينة الزرقاء الأردنية، وملعب البولو بمدينة الحسين للشباب بالعاصمة عمان.
وحسب نظام البطولة، تم توزيع المنتخبات على 3 مجموعات، حيث يُلعب الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة، على أن يتأهل أول كل مجموعة إلى جانب صاحب أفضل مركز ثاني إلى الدور قبل النهائي.
يذكر أن النسخة الأخيرة من البطولة التي أقيمت في مدينة صلالة بسلطنة عُمان شهدت مشاركة 8 منتخبات هي: عُمان (المستضيف)، اليمن ، الأردن، الإمارات، سوريا، العراق، السعودية، لبنان ، وحقق خلالها منتخبنا الوطني للناشئين المركز الأول، بتفوقه على السعودية بركلات الترجيحية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: فی المجموعة

إقرأ أيضاً:

هل تعاد مباراة اليمن والسعودية في بطولة غرب آسيا للناشئين؟

منتخب اليمن للناشئين (وكالات)

أعلن الاتحاد اليمني لكرة القدم عن تقدمه باحتجاج رسمي إلى اللجنة المنظمة لبطولة غرب آسيا بسبب إقصاء المنتخب الوطني للناشئين من قائمة المنتخبات المتأهلة إلى الدور نصف النهائي.

وبحسب الاحتجاج، فقد طالب الاتحاد بإعادة مباراة المنتخب اليمني للناشئين أمام نظيره السعودي كونه تم إيقاف إثنين من لاعبي المنتخب قبيل بدء المباراة بوقت قصير.

اقرأ أيضاً الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار على هذه المحافظات في الساعات القادمة 8 سبتمبر، 2024 مختص يكشف عن الأعراض التي تسبق عجز الرجل في غرفة النوم.. كن حذرا 8 سبتمبر، 2024

وبين الاتحاد أنه تم إيقاف لاعبي المنتخب بدون مسوغ قانوني مشيرا إلى أن الفحوصات الأخيرة أظهرت أهلية اللاعبين الإثنين الموقفين، والتي "أجريت تحت إشراف اللجنة المنظمة للبطولة مما يتطلب تصحيح الخطأ التنظيمي بإعادة المباراة".

واستبعد محللون أن يتفاعل الاتحاد مع الاحتجاج اليمني، كون ما حدث كان مؤامرة هدفها إقصاء المنتخب اليمن، من خلال إيقاف أفضل لاعبين في المنتخب اليمني قبل مباراة السعودية بثلاث ساعات. مع العلم أن الإيقاف كان ظالما بعدما أكدت الفحوصات أهلية اللاعبين.

مقالات مشابهة

  • منتخب الناشئين يعود إلى صنعاء بعد إقصائه من بطولة غرب آسيا
  • في الجولة الثانية من الدور الثالث لتصفيات المونديال.. الأخضر يسعى للعلامة الكاملة أمام الصين
  • بعثة منتخب الناشئين تعود للعاصمة صنعاء بعد المشاركة في بطولة غرب آسيا
  • اتحاد الكرة يحدد موعد قرعة الدوري الممتاز ب للمجموعة الثانية
  • رئيس بعثة منتخب اليمن للناشئين يكشف عن “مؤامرة دنيئة” وراء إقصاء المنتخب من نصف نهائي بطولة غرب آسيا (فيديو)
  • عاجل: اتحاد كرة القدم يحسم الجدل بشأن إقصاء وخروج منتخب اليمن للناشئين من بطولة غرب آسيا وإعادة المباراة أمام نظيره السعودي
  • هل تعاد مباراة اليمن والسعودية في بطولة غرب آسيا للناشئين؟
  • إقصاء منتخبنا للناشئين من التأهل لنصف نهائي بطولة اتحاد غرب آسيا
  • عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة
  • لجنة "ألعاب المضرب" تؤكد جاهزيتها لاستضافة "غرب آسيا للريشة الطائرة للناشئين"