اعتبر السيناتور الجمهوري، جون باراسو، أن قرار الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بإعلان أرض تعدين اليورانيوم في أريزونا كنصب تذكاري وطني، سيضر بأمريكا و"يساعد" روسيا.

تصدير اليورانيوم من روسيا إلى الولايات المتحدة يسير كالساعة

وأعلن الرئيس الأمريكي يوم الثلاثاء، ما يقرب من مليون فدان من أراضي السكان الأصليين في منطقة "غراند كانيون بارك" نصبا وطنيا، ما أعاق القدرة على تطوير رواسب اليورانيوم المحلية نتيجة لذلك.

وقال باراسو إن "الرئيس بايدن يساعد أعداءنا مرة أخرى من خلال حرمان الأمريكيين من الوصول إلى الموارد التي نحتاجها. ونحن حاليا نستورد ثلاثة أضعاف كمية اليورانيوم التي ننتجها من روسيا".

ووفقا له، دعا مجلس الشيوخ الأمريكي في وقت سابق إلى زيادة الإنتاج المحلي لليورانيوم من أجل "القضاء على الاعتماد على روسيا".

وأضاف السيناتور: "ومع ذلك، فإن الرئيس بايدن يمنع الوصول إلى اليورانيوم الأمريكي الرئيسي وغيره من المعادن المهمة لإرضاء ناخبيه اليساريين. الآن، ليس هو الوقت المناسب لقطع الوصول إلى الموارد الأمريكية".

وفي يونيو الماضي، ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أنه من الصعب على الولايات المتحدة التخلي عن اليورانيوم الروسي المخصب، حيث تدفع الشركات الأمريكية للشركات التابعة لـ"روسآتوم" الروسية حوالي مليار دولار سنويا لشرائه.

كما أشارت الصحيفة إلى أن إنشاء سلسلة إمداد جديدة لليورانيوم المخصب، سيتطلب من الدول المستوردة له سنوات وتمويلا أكبر بكثير مما هو مخصص حاليا.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا البيت الأبيض جو بايدن موسكو واشنطن يورانيوم

إقرأ أيضاً:

‏السيناتور كونز: “حان الوقت لكي يتحرك الكونغرس بشأن السودان

‏السيناتور كونز: "حان الوقت لكي يتحرك الكونغرس بشأن السودان . ان عدم التصرف في وقت يُجبر فيه الشعب السوداني على الفرار أو الموت في وطنه هو خيار لا نقبله. قانون المساءلة السودانية سيعزز ويحمي حقوق جميع السودانيين، وسيحاسب مرتكبي جرائم الحرب وداعميهم، ويوسع من نطاق وصول المساعدات الإنسانية ويدعم الجهود لإنهاء هذا الصراع الكارثي".
‏السيناتور ريش: "يستمر الشعب السوداني في المعاناة من فظائع لا توصف، بما في ذلك الإبادة الجماعية وجرائم الحرب. لقد حان الوقت لمحاسبة مرتكبي هذه الفظائع.
… سيشرف الكونغرس على هذه الجهود لضمان تحقيق المساءلة بشكل كاف."

https://x.com/Ranaabtar/status/1841574147878453627?t=-QKLo6YL3Ek0lWYk3ITRyw&s=19

   

مقالات مشابهة

  • نائب أمريكي يحثّ «بايدن» على تسريع شحنات الأسلحة لإسرائيل
  • متحدث أمريكي: إدارة بايدن ترى أنه من المناسب لإسرائيل مواصلة الهجوم البري والجوي على حزب الله
  • بايدن عن لقاء محتمل مع رئيس روسيا: أشك في حضور بوتين
  • الرئيس الأمريكي: نناقش احتمال قصف إسرائيل لمنشآت النفط الإيرانية
  • كريدية: من الصعب الوصول الى المناطق التي تحصل فيها المعارك لإصلاح الأعطال
  • روسيا تكشف عن عملية استخبارية لدرء تهديد أمريكي
  • هدية الرئيس السيسي لأهالي ملوي.. مستشفيات جديدة لخدمة المرضى
  • ‏السيناتور كونز: “حان الوقت لكي يتحرك الكونغرس بشأن السودان
  • لماذا لا تحظى مناظرات نائب الرئيس الأمريكي بأهمية كبيرة؟
  • بعضها قادر على الوصول لأوروبا.. الصواريخ الإيرانية التي استهدفت إسرائيل