أعلنت وزارة الطيران المدني المصرية، الأربعاء، إرسالها مذكرة إلى كافة شركات الطيران من أجل تفادي المجال الإيراني بسبب تدريبات عسكرية تجريها إيران، وذلك على وقع ترقب لرد إيراني محتمل ضد الاحتلال الإسرائيلي عقب اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية في طهران.

وقالت الوزارة المصرية في بيان عبر حسابها على منصة "فيسبوك"، إنه "في ضوء الإخطار الوارد من جانب السلطات الإيرانية المعنية بشأن تحذيرات موجهة لكافة لشركات الطيران المدني العابرة فوق المجال الجوي الإيراني، حول إجراء تدريبات عسكرية في السابع من  آب /أغسطس من الساعة 11:30 إلى 14:30، وفي الثامن من الشهر ذاته من الساعة 4:30 إلى 7:30 بتوقيت طهران".



وأضافت "وحرصا على سلامة ركاب الطائرات المصرية  تطبيقا للمعايير القياسية الدولية في هذا الشأن، فقد أصدرت سلطة الطيران المدني المصرية إخطارا إلى جميع شركات الطيران المصرية بعدم المرور فوق المجال الجوي الإيراني خلال الفترات المشار إليها لتجنب أي أخطار تؤثر على سلامة الطيران".

وتسود حالة من الترقب في الأوساط الإسرائيلية، على وقع التوقعات باقتراب الرد الإيراني على اغتيال هنية في طهران، وسط تقارير تشير إلى إمكانية تزامن الهجوم الإيراني المحتمل مع ضربات أخرى يشنها حزب الله من لبنان والحوثيون من اليمن والفصائل الموالية لإيران من العراق.

ومنذ اغتيال الشهيد هنية في طهران الأسبوع الماضي، توعدت إيران على لسان كبار مسؤوليها بالرد بقوة على دولة الاحتلال الإسرائيلي. وكان المرشد الإيراني علي خامنئي قال إن "هذا الكيان أعد لنفسه أيضا عقابا شديدا".


وذكرت هيئة البث الإسرائيلي، أن الولايات المتحدة طلبت من حلفائها الضغط على إيران من أجل "رد منضبط غير متهور" على دولة الاحتلال.

وفي وقت سابق الأربعاء، قال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان خلال اتصال هاتفي بين الرئيس الإيراني ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن إيران "لن تبقى صامتة أبدا في‭ ‬وجه العدوان على مصالحها وأمنها".

وأوضح أنه "في حال كانت الولايات المتحدة ودول الغرب تسعى بحق إلى تجنب اندلاع حرب في المنطقة، فلا بد أن تجبر هذا النظام (دولة الاحتلال الإسرائيلي) على وقف الإبادة الجماعية والهجمات على غزة، وقبول وقف إطلاق النار".


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية المصرية الإيراني الاحتلال غزة إيران مصر غزة الاحتلال المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب.. ميريام فارس تتصدر التريند

تصدر إسم الفنانة اللبنانية ميريام فارس، تريند محرك البحث الشهير "جوجل"، خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعدما شاركت مجموعة من الصور برفقة زوجها وأطفالها من الاحتفال بعيد زواجها العاشر، عبر صفحتها الشخصية على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، وأرفقت بالصور تعليقًا:" وبعد 10 سنوات".

 منشور ميريام فارس
آخر أعمال ميريام فارس

 

والجدير بالذكر أن آخر أعمال ميريام فارس هو أغنية "أنا مش أنانية"، التي حققت نسب مشاهدة عالية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مما يؤكد استمرار نجاحها وتألقها في عالم الفن.

 

ومن آخر أعمالها الفنية أيضًا، هو طرح ميريام فارس، الفترة الماضية أحدث أغانيها عبر موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، بعنوان "تزلزلها"، وحققت الأغنية نجاحًا كبيرًا، وهي من كلمات وألحان يوسف الهماني، وتوزيع موسيقى حسام الدين، وميكس ماستر طيف عادل، كانت في شكل الفيديو كليب،

مقالات مشابهة

  • قضية الصواريخ الإيرانية لروسيا.. طهران تنفي وكييف تحذر
  • مصادر أمنية:نقل مقرات الأحزاب الإيرانية الكردية المعارضة إلى غرب محافظة السليمانية تنفيذاً للأمر الإيراني
  • الخارجية الإيرانية ترد على مزاعم إرسال طهران صواريخ بالستية إلى روسيا
  • الرئيس الإيراني: نقل العاصمة من طهران إلى قرب شواطئ الخليج
  • غدًا الأحد.. ممنوع المرور في عددٍ من شوارع بيروت لهذا السبب!
  • وزير الخارجية المصري: العلاقات المصرية الإماراتية راسخة ومتطورة
  • ضبط مالك محل لبيع أجهزة الريسيفر لهذا السبب
  • رئيس المخابرات البريطانية عن الرد الإيراني ضد الاحتلال: علينا توخي الحذر
  • ‏مدير المخابرات البريطانية: دعم إيران لحماس كان السبب في هجمات 7 أكتوبر
  • لهذا السبب.. ميريام فارس تتصدر التريند