انتعشت مؤشرات الأسهم الأسترالية بشكل أقل نسبيًا من نظيراتها الآسيوية، مع ارتفاع مؤشر ASX 200 بنسبة 0.3% بعد انخفاض حاد في الجلسات الأخيرة.

 

وظلت المعنويات تجاه أستراليا متوترة قبل اختتام اجتماع بنك الاحتياطي الأسترالي في وقت لاحق من اليوم، حيث من المتوقع على نطاق واسع أن يبقي البنك المركزي أسعار الفائدة دون تغيير.

 

لكن الأسواق ظلت متخوفة من أي إشارات متشددة محتملة من بنك الاحتياطي الأسترالي، بالنظر إلى أن التضخم ظل ثابتًا إلى حد كبير في الأشهر الأخيرة. ومن المتوقع أن يشير البنك إلى أن أسعار الفائدة ستظل مرتفعة لفترة أطول.

 

وقفزت معظم الأسواق الآسيوية الأوسع بعد تسجيل انخفاضات حادة في الجلسة السابقة. وارتفع مؤشر كوسبي في كوريا الجنوبية بنسبة 3%، في حين أشارت العقود الآجلة لمؤشر Nifty 50 الهندي إلى افتتاح قوي بعد خسارة بنسبة 2.7% في الجلسة السابقة.

 

الاحتياطي الأسترالي: يبقي أسعار الفائدة ثابتة اليوم الثلاثاء


كما أبقى البنك المركزي الأسترالي أسعار الفائدة ثابتة اليوم الثلاثاء كما كان متوقعا، بينما أكد مجددا أنه لا يستبعد أي شيء داخل أو خارج للسيطرة على التضخم، وهي نتيجة دفعت الأسواق إلى تقليص فرصة خفض أسعار الفائدة قليلا في نوفمبر.

بختام اجتماع السياسة النقدية لشهر أغسطس، أبقى بنك الاحتياطي الأسترالي (RBA) أسعار الفائدة عند أعلى مستوى لها منذ 12 عامًا عند 4.35٪ وقال إن السياسة يجب أن تكون مقيدة بما يكفي لضمان عودة التضخم إلى الهدف.

 


 بعد تثبيت الفائدة : الدولار الأسترالي يرتفع واللهجة المتشددة من البنك المركزي

 

قفز الدولار الأسترالي قليلًا بعد اللهجة المتشددة لبنك الاحتياطي الأسترالي، مع ارتفاع الدولار الأسترالي مقابل الدولار بنسبة 0.2%.

 

وظلت الأسهم الأسترالية ضعيفة نسبيًا بعد أن سجلت خسائر حادة في الجلسات الأخيرة. ارتفع مؤشر ASX 200 بنسبة 0.4%، متخلفًا عن انتعاش أكبر في نظرائه الآسيويين.

 

وأبقى بنك الاحتياطي الأسترالي أسعار الفائدة ثابتة اليوم الثلاثاء، كما كان متوقعًا، وقال إنه سيحتاج إلى إبقاء الظروف النقدية مشددة لمكافحة الضغوط التضخمية المستمرة.

 

وقرر بنك الاحتياطي الأسترالي الإبقاء على سعر الفائدة الرسمي دون تغيير عند 4.35%، تاركًا سعر الفائدة دون تغيير للاجتماع السادس على التوالي.

 

وكان تمسك بنك الاحتياطي الأسترالي متوقعًا على نطاق واسع بعد أن شهد مؤشر أسعار المستهلكين نموًا ضمن توقعات البنك المركزي في الربع الثاني. كما تراجع التضخم الأساسي قليلا، مما عزز بعض الثقة في أن التضخم سوف يهدأ في نهاية المطاف.

 

مع ذلك، ظل التضخم في مؤشر أسعار المستهلكين أعلى بكثير من الهدف السنوي الذي حدده بنك الاحتياطي الأسترالي بنسبة 2٪ إلى 3٪ - مما حفز لهجة البنك المركزي المتشددة يوم الثلاثاء.

عاجل:- موعد تنسيق المرحلة الأولى 2024 ومؤشرات القبول في الجامعات وزير خارجية لبنان: مصر دولة محورية قادرة على لعب دور قيادي في المنطقة
انتعاش الأسهم الآسيوية من الخسائر الحادة


قفزت معظم الأسهم الآسيوية بشكل حاد يوم الثلاثاء بعد أن سجلت خسائر حادة في الجلسة السابقة، مع تعافي الأسواق اليابانية بشكل أكبر بعد دخولها في سوق هابطة.

كما ساعد عنصر الشراء المربح الأسواق الإقليمية، حيث قام المتداولون بتكديس الأسهم ذات الأسعار المخفضة للغاية والتي تتمتع بأساسيات قوية، والتي من المرجح أن تستفيد من انخفاض أسعار الفائدة في الأشهر المقبلة.

ولكن الأسهم الآسيوية تكبدت خسائر حادة من الجلسة السابقة، والتي أثارتها المخاوف المتزايدة بشأن الركود الأمريكي بعد قراءات مخيبة للآمال لسوق العمل.

وتراجعت وول ستريت في التعاملات الليلية، مع دخول مؤشر ناسداك المركب منطقة التصحيح من القمم الأخيرة.

مع ذلك، يبدو أن الأسواق الأمريكية أيضًا في طريقها للانتعاش، مع ارتفاع العقود الآجلة في وول ستريت في التجارة الآسيوية.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ضغوط التضخم مؤشر ناسداك مؤشرات الأسهم أسعار الفائدة دون تغيير البنك المركزي اسعار الفائدة البنك المركزي الأسترالي السياسة النقدية بنك الاحتياطي الأسترالي تثبيت اسعار الفائدة

إقرأ أيضاً:

هبوط مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية

المناطق_متابعات

هبطت مؤشرات الأسهم اليابانية في نهاية جلسة التعاملات الصباحية ببورصة طوكيو للأوراق المالية اليوم الإثنين.

وفقد مؤشر نيكي القياسي المؤلف من 225 سهما 15ر 778 نقطة، ليصل إلى 32ر35613 نقطة .

أخبار قد تهمك تراجع مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية 6 سبتمبر 2024 - 6:15 صباحًا الأسهم اليابانية تهبط لأدنى مستوى مع تجدد المخاوف من تباطؤ الاقتصاد الأمريكي 4 سبتمبر 2024 - 11:25 صباحًا

كما تراجع مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 78ر51 نقطة، ليصل إلى 64ر2545 نقطة.

مقالات مشابهة

  • هل يمكن الاحتياطي الفيدرالي أن يتجنّب هبوطاً قوياً؟
  • تراجع معظم بورصات الخليج مع ترقب مؤشرات خفض الفائدة بأميركا
  • مع تراجع التضخم.. البنك المركزي الأوروبي يتجه لخفض الفائدة
  • ستقلب السوق الموازي.. مصادر: قرارات مرتقبة من البنك المركزي ستربك الأسواق وترفع أسعار الصرف
  • ستقلب السوق الموازي.. مصادر: قرارات مرتقبة من البنك المركزي ستربك الأسواق وترفع أسعار الصرف عاجل
  • الدولار يستقر مع هيمنة توقعات نطاق خفض الفائدة الأمريكية على الأسواق
  • الدولار يستقر مع هيمنة توقعات نطاق خفض الفائدة على الأسواق
  • هبوط مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية
  • بعد تثبيت أسعار الفائدة.. اعرف‎ مواعيد اجتماع البنك المركزي المصري 2024
  • مؤشرات الأسهم الأميركية تتكبد أسوأ أداء أسبوعي منذ 2023