أشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بسيارة "Lada Aura" الجديدة ووصفها بأنها جيدة ومريحة للغاية.

وخلال اجتماع عبر الفيديو مع أعضاء الحكومة الروسية، قال الرئيس:"سيارة Lada Aura جيدة، ومريحة للغاية، ويمكن التحكم بها بسهولة".

وكان بوتين قد قاد سيارة "Lada Aura" الجديدة في 16 تموز/ يوليو الماضي في افتتاح مقطع أخير من طريق سريع يربط بين موسكو وسان بطرسبورغ، ووصفها حينها بأنها "سيارة جيدة".



وتعتبر "Lada Aura" نسخة مطورة عن سيارات Vesta الشهيرة التي تنتجها "AvtoAaz"، لكنها حصلت على تعديلات تجعلها أكثر عصرية، وتوفر معايير أفضل لراحة الركاب.



وتأتي السيارة الجديدة بهيكل طوله 466 سم، عرضه 176 سم، ارتفاعه 149 سم، ومسافة الخلوص الأرضي له 17.8 سم، وجهّزت قمرتها بمقاعد مريحة تتسع لـ5 ركاب، كما حصلت واجهة القيادة فيها على شاشة تعمل باللمس، مقاس 10.4 بوصة، أما محركها فأتى بسعة 1.8 ليتر وبقوة 122 حصانا.

وكانت شركة "AvtoVAZ" الروسية قد أعلنت في وقت سابق عن موعد البدء بإنتاج سيارات Lada Aura الجديدة، في حين أكد الخبير في الشركة، سيرغي إيلينسكي:"وفقا للخطط الموضوعة فإن AvtoVAZ تخطط للبدء بإنتاج سيارات Lada Aura أوائل سبتمبر المقبل. سيتم تصنيع هذه المركبات في المصنع التابع للشركة في تولياتي".


وأضاف :"حجم الإنتاج سيصل مع نهاية العام إلى 3 آلاف سيارة، هذا الرقم يشمل أيضا إنتاج النسخ المخصصة لتكون سيارات أجرة. سيبلغ معدل إنتاج Lada Aura في عام 2025 نحو 2.5 سيارة في الساعة، والشركة مستعدة لزيادة هذا المعدل إلى 5 سيارات في الساعة إذا تم تعديل التشريعات المتعلقة بالمشتريات العامة مع إعطاء الأولوية القصوى للمنتجات المحلية".

وتبنى سيارات Aura على منصات سيارات Vesta التي تنتجها AvtoVAZ، لكنها توفر مساحة داخلية أكبر للركاب، وتكتسي عناصر قمرتها بالجلود الطبيعية المصنعة في روسيا، كما حصلت السيارة الجديدة على محرك بقوة 122 حصانا، وجهّزت بناقل سرعة أوتوماتيكي.

وفي وقت لاحق صرح المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف بأن بوتين اختار هذه السيارة ليقودها على طول الطريق الجديد لإظهار إمكانيات شركة "AvtoAaz" الروسية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم بوتين سيارة Lada Aura بوتين سيارة Lada Aura طريق M 11 حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

شاهد: لحظة نجاة سائق سيارة بأعجوبة من انهيارات صخرية مفاجئة (فيديو)

صورة تعبيرية (مواقع)

رصد مقطع فيديو انهيارات صخرية على طريق يربط بين هروب والعيدابي، شمال شرقي منطقة ‎جازان.

وفي التفاصيل، أظهر الفيديو، لحظة تساقط الصخور، فيما نجا قائد سيارة بعدما تمكن من العبور قبل سقوط الصخور على سيارته.

اقرأ أيضاً هل تعاد مباراة اليمن والسعودية في بطولة غرب آسيا للناشئين؟ 8 سبتمبر، 2024 الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار على هذه المحافظات في الساعات القادمة 8 سبتمبر، 2024

بدوره، كشف نائب رئيس جمعية الطقس والمناخ السعودية الدكتور عبدالله المسند، عن أسباب الانهيارات الصخرية.

وأوضح خلال تغريدة أرفقها بمقطع تساقط الصخور عبر حسابه على منصة إكس ، أن الانهيارات الصخرية تحدث نتيجة لعدة عوامل جغرافية وجيولوجية، ويمكن تلخيصها فيما يلي:

التجوية والتعرية: على مدار الوقت، تؤدي عمليات التجوية (الفيزيائية والكيميائية) والتعرية إلى تكسير الصخور وتفتيتها، مما يُضعف بنيتها ويجعلها أكثر عرضة للانهيار.التغيرات المفاجئة في درجات الحرارة، وارتفاع نسبة المدى الحراري، يمكن أن تؤدي إلى تمدد وانكماش الصخور، مما يسبب تشققها وسقوطها.الأمطار الغزيرة والسيول تؤدي إلى تشبع التربة بالمياه، مما يزيد من وزنها ويقلل من تماسك الصخور، وهو ما يمكن أن يؤدي إلى انهيارها.الأمطار الغزيرة والسيول تؤدي إلى تشبع التربة بالمياه، مما يزيد من وزنها ويقلل من تماسك الصخور، وهو ما يمكن أن يؤدي إلى انهيارها.الأنشطة البشرية مثل الحفر، والتنقيب، والتعدين، وقطع الأشجار، وبناء الطرق في المناطق الجبلية يمكن أن تُضعف استقرار المنحدرات وتؤدي إلى انهيارات صخرية.

واختتم قائلا: كل هذه العوامل قد تعمل بشكل منفرد أو متكامل لتؤدي إلى حدوث الانهيارات الصخرية، وغالبًا ما تكون الأسباب معقدة ومتعددة العوامل .. هذا والله أعلم.

إنهيار صخري في محافظة #هروب، شمال شرقي منطقة #جازان
اليوم الأحد 5 ربيع الأول 1446 هـ
طريق الهياح الرابط بين هروب و #العيدابي.

والانهيارات الصخرية تحدث نتيجة لعدة عوامل جغرافية وجيولوجية، ويمكن تلخيصها فيما يلي:

1. التجوية والتعرية: على مدار الوقت، تؤدي عمليات التجوية… pic.twitter.com/rQ8DCBBegL

— أ.د. عبدالله ‌المسند (@ALMISNID) September 8, 2024

مقالات مشابهة

  • تامرشلتوت يُبهر متابعيه بإطلالة جديدة من أمام سيارة إيلون ماسك الجديدة عبر إنستجرام
  • حزب بوتين يفوز في الانتخابات الإقليمية الروسية
  • وزير البترول: حوافز الإستثمار الجديدة لشركاء الإنتاج وتوافر التكنولوجيا الحديثة يقدمان فرصًا جيدة لزيادة إنتاج
  • إخلاء سبيل سائق سيارة اصطدم بعمود إنارة بمصر الجديدة
  • أوكرانيا تحرق التحصينات الروسية بواسطة مسيرات التنين (شاهد)
  • شاهد: لحظة نجاة سائق سيارة بأعجوبة من انهيارات صخرية مفاجئة (فيديو)
  • إصابة 6 أشخاص في انقلاب سيارة ميكروباص بطريق الفيوم الجديدة
  • أول سيارة عراقية تدخل الكويت.. مباراة تنهي قطيعة 33 عاما (شاهد)
  • سلاح الجو الأوكراني يعلن التصدي لعشرات المسيرات الروسية
  • بقوة 425 حصانا.. مواصفات وسعر سيارة نيسان باترول 2025 الجديدة