جدة-سانا

أكد مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب حرب الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني على مرأى من العالم دون حساب أو عقاب مشدداً على ضرورة لجم المحتل عن مجازره وضمان مساءلته.

وقال منصور في كلمة له أمام الاجتماع الاستثنائي على مستوى وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي المنعقد في مدينة جدة: “ترتكب “إسرائيل” القوة القائمة بالاحتلال مجزرة تلو الأخرى وجريمة تلو الأخرى دون حساب أو عقاب حتى وصل بها الحال لتكريس الفصل العنصري وارتكاب جريمة الإبادة الجماعية وتوظيف التجويع كسلاح حرب يدفع ثمنه الأطفال والأمهات”.

ولفت منصور إلى أن الشعب الفلسطيني يمر بفصل من أقسى وأخطر فصول تاريخه منذ نكبة عام 1948 التي هجر فيها عن أرضه وارتكبت بحقه المجازر والمذابح مشيراً إلى غياب الجهد الدولي الجماعي لإنصافه وحماية حقوقه بما في ذلك حقه في تقرير مصيره في دولته المستقلة ذات السيادة والعودة إلى أرضه.

وأضاف منصور: “10 أشهر مرت منذ بدء العدوان على قطاع غزة والعدو يصعّد من قصفه للمنازل والمساجد والكنائس والمستشفيات ومراكز الإيواء المكتظة بالنازحين على الرغم من المطالبات الدولية بإنهاء العدوان وإدخال المساعدات إلى القطاع المنكوب” لافتاً إلى أن الاحتلال يقصف سكان القطاع أينما وجدوا بشكل عشوائي ومفاجئ.

وشدد مندوب فلسطين الدائم على ضرورة لجم المحتل الإسرائيلي المتعجرف عن مجازره ووضع حد لجرائمه وضمان مساءلته أمام المحاكم الدولية وإنهاء ثقافة الإفلات من العقاب التي يتمتع بها، مطالباً باتخاذ إجراءات جدية وحاسمة لوقف العدوان على قطاع غزة بشكل فوري ورفع الحصار وإدخال المساعدات والتصدي لمخطط التهجير القسري.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على سوريا إلى 14 شهيدا و43 مصابا

ارتفع عدد شهداء سوريا جراء شن غارات إسرائيلية بعدة مواقع مختلفة في محيط مدينة « مصياف» بريف حماة إلى 14 شهيدًا، فضلا عن إصابة 43 آخرين بينهم حالات حرجة.

وذكرت وكالة الأنباء السورية «سانا» نقلًا عن فيصل حيدر، مدير المستشفى الوطني في مدينة «مصياف»: إن عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على نقاط عدة في المدينة ارتفع إلى 14 قتيلًا و43 جريحًا منهم 6 في حالة خطرة.

وأصدرت وزارة الخارجية السورية، بيانًا بشأن الاعتداءات الإسرائيلية التي وقعت داخل الأراضي السورية أمس الأحد الموافق 8 سبتمبر 2024.

وأفادت الخارجية السورية: «إمعاناً في اعتداءاتها على الأراضي السورية، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدواناً جوياً سافراً من جهة شمال غرب لبنان استهدف عدداً من المناطق أسفر عن ارتقاء 16 شهيداً و جرح 36شخصاً بينهم 6 في حالة حرجة، كما تسبب أيضاً بأضرار مادية في بعض المناطق السكنية».

وقالت الخارجية السورية: «إن تمادي كيان الاحتلال الإسرائيلي في اعتداءاته على الأراضي السورية، وعلى دول أخرى في المنطقة، واستمراره في حربه الوحشية على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، وارتكابه أفظع المجازر وجرائم الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين إنما يدل على السعي المحموم لهذا الكيان الفاشي الدموي لمزيد من التصعيد في المنطقة والدفع بها إلى منزلقات خطرة سيكون لها عواقب وخيمة لا يمكن توقعها».

وأضافت: «تؤكد سوريا على أن الدعم اللامحدود للكيان الإسرائيلي من قبل الولايات المتحدة الأمريكية ودول غربية أخرى هو ما يشجعه على الاستمرار في جرائمه الوحشية وعدوانه المتواصل، ما يجعل تلك الدول شريكة في هذا العدوان والتغطية عليه تستوجب المساءلة عنها».

اقرأ أيضاً«ورم سرطاني وشر مطلق بالمنطقة».. إيران تصف اعتداء الاحتلال على سوريا

بالفيديو.. انفجارات وحرائق من جرَّاء غارات إسرائيلية استهدفت مواقع في سوريا

بالصواريخ.. القاعدة الأمريكية بحقل «الكونيكو» للغاز بسوريا تتعرض للقصف

مقالات مشابهة

  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي لـ 40988 شهيد و 94825 اصابة
  • حماس تدين العدوان الإسرائيلي على الأراضي السورية
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على سوريا إلى 14 شهيدا و43 مصابا
  • «الخارجية السورية»: نؤكد حقنا في الدفاع عن أراضينا ضد العدوان الإسرائيلي 
  • وزارة الموارد المائية : العدوان الإسرائيلي على منطقة مصياف أدى إلى أضرار بمشاريع المياه في المنطقة تمثلت في تخريب خطوط الضخ و الإسالة الرئيسية بأقطار (315مم-180مم-160مم) باتجاه خزان مصياف الأرضي و انقطاع خط التغذية الكهربائية لآبار الجريفات التي تغذي مدين
  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40972 وإصابة 94761 آخرين
  • ‏الجيش الإسرائيلي: مسلح جاء من الأردن بشاحنة وفتح النار على القوات الإسرائيلية التي تعمل في معبر اللنبي
  • رياض منصور: سنطالب الجمعية العامة للأمم المتحدة باتخاذ إجراءات تصعيدية ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: نعد مشروعا بشأن عدم قانونية الاحتلال
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40939