تبدأ السعودية في تعليم اللغة الصينية لطلاب المراحل الابتدائية والمتوسطة، حيث، يبدأ 175 معلماً ومعلمة للغة الصينية المهنية منتصف أب / أغسطس الجاري، تنفيذاً لاتفاقية تعزيز التعاون في تعليم اللغة الصينية التي أبرمتها الدولتان العام الماضي.

وبحسب صحيفة "تشاينا ديلي" الصينية وسيكون هؤلاء المعلمون دفعة أول من معلمي اللغة الصينية الذين يخدمون في السعودية، كما أن جميع المعلمين أنهوا التدريبات المطلوبة في جامعة تيانجين نورمال.



وقامت بوضع أسس التدريب جامعة "تيانجين" ووزارة التعليم السعودية ومركز تعليم اللغات والتعاون التابع لوزارة التعليم الصينية.


ويتوقع أن ترسل الصين 800 معلم لغة صينية إلى السعودية على دفعات عدة، فيما ذكرت صحف صينية أن 175 معلماً صينياً سيباشرون عملهم بالسعودية كمدرسين للغة الماندرين (اللغة الصينية الرسمية)، ابتداء من منتصف أب/ أغسطس الجاري.

وكان مجلس الوزراء السعودي قد وافق، في أذار/ مارس من العام الماضي، على مذكرة تعاون لتعليم اللغة الصينية بين وزارة التعليم في المملكة ونظيرتها في الصين.

ووجهت وزارة التعليم السعودية، في أب / أغسطس، كافة المدارس إلى ضرورة البدء بتعلم اللغة الصينية، واعتماد تطبيق البرنامج في جميع المدارس الثانوية بواقع حصتين أسبوعياً.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم السعودية اللغة الصينية السعودية اللغة الصينية طلاب المدارس حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة اللغة الصینیة

إقرأ أيضاً:

التجارة تعتزم فتح 6 مراكز لتسويق المواد الغذائية في بغداد

شبكة انباء العراق ..

أعلنت وزارة التجارة، اليوم السبت، الانتهاء من تسمية وتسعير 25 مادة غذائية أساسية لمنع التلاعب بأسعارها، مشيرةً في الوقت نفسه أنها ستتوفر في 6 مراكز تسويقية في العاصمة بسعر يكون أقل من 20% من قيمتها في السوق.
وقال المتحدث باسم وزارة التجارة محمد حنون في تصريح تابعه “ميل”، إن “وزارة التجارة تعتزم فتح 6 مراكز تسويقية 3 منها في جانب الكرخ ومثلها في الرصافة ضمن مسعاها لأن تكون شريكاً ومنافساً للقطاع الخاص في توفير المواد الغذائية وبأسعار معقولة”.
وأضاف، إن “هناك توجهاً حكومياً كبيراً في أن تستعيد وزارة التجارة عافيتها من خلال إعادة العمل بالأسواق المركزية كخطوة أولى وهذه المراكز ستكون خطوة أولى لإعادة إحياء الأسواق المركزية، والمراكز الجديدة هي منافس للسوق التجارية ولن تأخذ دور القطاع الخاص وقد تكون بديلا عن السوق التجارية عندما تتعرض السوق التجارية إلى ارتفاع وتذبذب في الأسعار”.
وتابع، أن “وزارة التجارة اتخذت خطوة مهمة بتسمية 25 مادة غذائية أساسية وتسعيرها لمنع التلاعب بأسعارها وتحقيق استقرارية في السوق، وهذه المواد ستتوفر بسعر أقل 20 % من السوق، وكذلك ستتوفر في المراكز التسويقية الجديدة والتي ستعمل وفق مفهوم الهايبر ماركت”.
وعن كيفية الشراء من تلك المراكز بين حنون، أنها “تستقبل المواطنين والموظفين والمشمولين بالإعانة الاجتماعية وكذلك منتسبي القوات الأمنية جميعاً، والشراء يكون عبر بطاقات الدفع الالكتروني”.

user

مقالات مشابهة

  • بدء أولى دورات اللغة الإنجليزية بمركز التطوير المهني بجامعة دمنهور
  • مدير تعليم محافظة قنا يفتتح معرض الموهوبين
  • تعليم منطقة مكة المكرمة يحتفي باليوم العالمي لمحو الأمية بمدارس التعليم المستمر
  • السعودية تشارك في أولى مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين دول الخليج وإندونيسيا
  • أهمية تدريس اللغة الفرنسية فى التعليم الثانوى
  • آخر استعدادات "التعليم" لبداية العام الدراسي الجديد.. شاهد التفاصيل
  • محافظ المنيا: 150 معلما جديدا بإدارة العدوة التعليمية ضمن مسابقة وزارة التربية والتعليم
  • عجز 470 ألف معلم.. خطط وزارة التعليم لمواجهة أزمة المعلمين (فيديو)
  • التجارة تعتزم فتح 6 مراكز لتسويق المواد الغذائية في بغداد
  • موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024.. «التعليم» تعلن انتهاء التصحيح