كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء اليوم لمتابعة إجراءات تسليم المرحلة الأولى من مشروع تطوير مدينة رأس الحكمة وتسليم التعويضات للمستحقين.

عاجل| حزب الله يُعلن تنفيذ هجوم بمسيرات على ‏مدفعية جيش الاحتلال بالجولان المحتل السفارة الروسية في لندن تدعو الروس الموجودين في بريطانيا للحذر

 

تسليم قطع الأراضي البديلة للأسر المستحقة لتنفيذ السكن البديل بمنطقة شمس الحكمة

وأوضح في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة صدى البلد، أن الاجتماع شهد استعراض الإجراءات التنفيذية التي تتم حاليا؛ تمهيدًا لتسليم المرحلة الأولى من الأرض المُخصصة لتنفيذ مشروع منطقة رأس الحكمة لبدء العمل.

وأشار متحدث الحكومة، إلى أن الاجتماع تطرق كذلك لمتابعة موقف صرف التعويضات العينية للمُستحقين، ضمن حدود المرحلة الأولى من المشروع، بالإضافة إلى موقف تسليم قطع الأراضي البديلة للأسر المستحقة لتنفيذ السكن البديل بمنطقة شمس الحكمة.

4.4 مليار جنيه تعويضات حتى الآن

وتابع الحمصاني: تم صرف ما يزيد على 4.4 مليار جنيه تعويضات حتى الآن لأهالي منطقة ومدينة رأس الحكمة، حيث تنقسم التعويضات إلى تعويض من خلال تسليم أراضي بديلة أو تعويض نقدي بشيكات للمستحقين.

وأوضح متحدث الحكومة، أنه خلال الأسابيع القليلة المقبلة وقبل أقل من شهر؛ سيتم تسليم المرحلة الأولى من مشروع تطوير مدينة رأس الحكمة، بعد الانتهاء من كافة الإجراءات اللازمة.

ولفت المستشار محمد الحمصاني، إلى أنه تم تخطيط المنطقة المخصصة لتعويض الأهالي بقطع أراضي بديلة، في إطار تسليم 1500 أسرة مستحقة لقطع الأراضي، مشددًا على أن هناك حالة التزام كبيرة لتنفيذ المرافق والبنية الأساسية.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: منطقة رأس الحكمة المستشار محمد الحمصاني المرحلة الأولى من رأس الحکمة

إقرأ أيضاً:

وزير التموين يتفقد مشروع المستودع الاستراتيجي بالفيوم باستثمارات 2.25 مليار جنيه

كتب- محمد سامي:

أجرى الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، اليوم السبت زيارة تفقدية للمستودع الاستراتيجي بمحافظة الفيوم لمتابعة أعمال تنفيذ المشروع على مساحة 10 أفدنة وبحجم استثمارات قد تصل إلى 2.25 مليار جنيه.

ويخدم المشروع محافظة الفيوم وأكثر من 4 محافظات مجاورة، وتقوم بتنفيذ المشروع شركة الفيوم للمخازن والمستودعات واستشاري عام مشروع إنشاء المستودعات الاستراتيجية مكتب الاستشارات الهندسية بالكلية الفنية العسكرية.

كما تتضمن زيارة الوزير اليوم تفقد عدد من المشروعات والمنشآت التموينية التابعة للوزارة بالفيوم في إطار حرصه على إجراء جولات ميدانية بالمحافظات المختلفة للاطمئنان على توافر السلع الغذائية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطن.

مقالات مشابهة

  • متحدث «الزراعة»: التعدي على الأراضي جريمة مخلة بالشرف وعقوبتها تصل للسجن (فيديو)
  • بعد ليلة مرعبة لأهالي منطقة سبع قصور.. القبض على طرفي المشاجرة ومصادرة اسلحتهم
  • الحكومة الليبية تعلن وصول الشحنة الأولى من المعونات الإغاثية إلى أنجامينا
  • أحمد موسى: مصر أنفقت 100 مليار جنيه لمواجهة الإرهاب في سيناء (فيديو)
  • أحمد موسى: مصر أنفقت نحو 100 مليار جنيه لمواجهة الإرهاب بسيناء
  • «الاتصالات»: تدريب 400 ألف شاب بميزانية 1.7 مليار جنيه خلال عام
  • اليونيسيف: تطعيم 70% من أطفال غزة ضد شلل الأطفال حتى الآن
  • وزير الاستثمار: 2.8 مليار جنيه إسترليني حجم التبادل التجاري بين مصر وبريطانيا
  • رئيس منطقة مطروح الأزهرية: تسليم الكتب أول أيام الدراسة دون المصروفات
  • وزير التموين يتفقد مشروع المستودع الاستراتيجي بالفيوم باستثمارات 2.25 مليار جنيه