يحاول الدفاع المدني في غزة، السيطرة على حريق اندلع شمال القطاع، في محالات ومخازن للثلاجات تعود لعائلة "البراوي" بالقرب من مركز دفاع مدني بيت لاهيا، جراء استهداف إسرائيلي.

وأضاف الدفاع المدني، أن طاقم الإطفاء نجا من استهداف ثاني للمكان أثناء محاولته إخماد النيران المستمرة، بينما يحاول الآن مرة أخرة تطويقها وإخمادها.

 

 تفاصيل كمين الفراحين "المصنوع بأسلحة الاحتلال"

وفي وقت سابق، فجرت حماس عبوة "سجيل" في كمين سمي باسم "كمين الفراحين" عدد من جنود الاحتلال الإسرائيلي، في منطقة الفراحين شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع، وهي عبوة تم نصنيعها خلال معركة طوفان الأقصى.

 

وقالت حماس، إن المادة المتفجرة في العبوة استخرجت من صواريخ للاحتلال لم تنفجر وتحتوي 750 شظية، وتسببت في تناثر أشلاء جنود الاحتلال بالمكان وحملتها ناقلات جند إلى الداخل ثم نقلتها مروحيتان.

وأشارت حماس إلى أنه، بعد الانفجار أجهز مجاهدونا بالرشاشات الخفيفة من مسافة قريبة على من بقي من الجنود .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدفاع المدني غزة يحاول السيطرة حريق كبير استهداف إسرائيلي

إقرأ أيضاً:

الصحة اللبنانية: 3 قتلى وجريحان من الدفاع المدني في استهداف إسرائيلي لبلدة فرون

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية اليوم السبت مقتل 3 أفراد من طواقم الدفاع المدني اللبناني وإصابة اثنين آخرين في غارة نفذتها مسيرة إسرائيلية على بلدة فرون قضاء بنت جبيل جنوب لبنان.

ووفقا لمركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية كانت طواقم الدفاع المدني تعمل على إخماد الحرائق التي أشعلتها الغارات الإسرائيلية الأخيرة على بلدة فرون، ما أدى إلى مقتل ثلاثة مسعفين وإصابة اثنين آخرين بجروح أحدهما بحالة حرجة.

ولفت البيان، إلى إن وزارة الصحة العامة تشجب هذا الاعتداء الإسرائيلي الذي طال فريقا في جهاز رسمي تابع للدولة اللبنانية، علما بأنه الثاني من نوعه ضد فريق إسعاف في أقل من 12 ساعة.

وأكدت الوزارة أن إصرار العدو الإسرائيلي على مراكمة هكذا اعتداءات يحظرها القانون الدولي، ليس سوى تأكيد على همجيته ونواياه العدوانية التي لا تترك مجالا لانجاز مهام إنسانية يفسح لها المجال عادة في أعتى الحروب وأقساها.

وكانت مراسلة RT أفادت ليل الجمعة بأن الطيران الحربي الإسرائيلي شن 14 غارة مستهدفا أحد الأودية المتصلة بين بلدات فرون والغندورية وصريفا في قضاء بنت جبيل جنوب لبنان.

في غضون ذلك أكد رئيس الأركان الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، الجمعة من مرتفعات الجولان المحتلة، أن الجيش الإسرائيلي إلى جانب تنفيذ ضربات وقائية ضد المقاتلين والبنية التحتية لـ "حزب الله"، يستعد بنشاط لعمليات هجومية داخل أراضي لبنان.

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني بغزة: عدد كبير من الشهداء في قصف الاحتلال على المواصي جنوبي غزة
  • القوات دانت استهداف اسرائيل لعناصر الدفاع المدني
  • مقتل مسؤول كبير في الدفاع المدني بغزة بعد غارة إسرائيلية
  • قصفوه مع عائلته.. استشهاد نائب مدير الدفاع المدني في شمال غزة
  • الصحة اللبنانية: 3 قتلى وجريحان من الدفاع المدني في استهداف إسرائيلي لبلدة فرون
  • الدفاع المدني يخمد حريقًا في أشجار وأعشاب بمنطقة جبلية بالباحة
  • ياسين بعد استهداف الدفاع المدني: العدو لا يفرّق في عدوانه بين مواطن وآخر
  • 3 شهداء في صفوف الدفاع المدني اللبناني عقب استهداف الاحتلال مركبة إطفاء
  • المولوي دان استهداف الدفاع المدني في الجنوب: شهداء الواجب رووا الأرض بدمائهم
  • الصحة اللبنانية: 3 ضحايا وإصابة اثنين آخرين في استهداف إسرائيلي لعناصر الدفاع المدني في جنوب لبنان