الوطن:
2024-09-10@05:47:00 GMT

بعد أسبوع من اغتيال هنية.. إسرائيل تتخبط أمنيًا

تاريخ النشر: 7th, August 2024 GMT

بعد أسبوع من اغتيال هنية.. إسرائيل تتخبط أمنيًا

بعد أسبوع من اغتيال رئيس المكتب السياسي بحركة حماس، إسماعيل هنية، بدت دولة الاحتلال الإسرائيلي «متخبطة» أمنيًا، في ظل تصريحات متعارضة من قِبل المسئولين، وسط شبه توقف لمطار بن جوريون أكبر مطارات إسرائيل.

احتياطات أمنية موسعة

وأشارت القناة 14 الإسرائيلية، إلى أن هناك تغيير في تعليمات قيادة الجبهة الداخلية، حيث مُنعت النشاطات في المناطق المفتوحة بمنطقة «ميرون»، في الوقت الذي كشفت إذاعة الجيش الإسرائيلي (كان)، أن شرطة الاحتلال الإسرائيلية فككت خيمة نصبتها عائلات المحتجزين تحت مبنى وزير الداخلية الإسرائيلي أرييه درعي في القدس المحتلة، مع رفع حالة التأهب، ونصب 17 غرفة محصنة في منطقةٍ واحدة شمال فلسطين المحتلة.

وأشارت القناة الـ 11 العبرية، إلى أن إسرائيل تعيش مخاوفًا من انقطاع الكهرباء بفعل الحرب ما يدفعها للبحث عن بدائل عاجلة لتخزين الفحم والسولار، وخارجيا ذكرت القناة الـ 12 العبرية، أن منع منتخب إسرائيل للعبة الصحن الطائر من المشاركة في بطولة أوروبا التي ستقام في بلجيكا الفترة المقبلة سابقة خطيرة من نوعها.

إيران تمنع الطيران فوقها

على الجانب الأخر، ذكر مصدر بالطيران المدني لفضائية «إكسترا نيوز»، أنه بناءً على بلاغ من السلطات الإيرانية لكل شركات الطيران المدني في العالم جرى تجنب التحليق فوق الأجواء الإيرانية، مبينا أن البلاغ من السلطات الإيرانية بتجنب التحليق في الأجواء بسبب تدريبات عسكرية.

وقد أدى الرد الإيراني المرتقب على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، إلى توقف حركة المسافرين في مطار بن جوريون بعد إلغاء معظم شركات الطيران العالمية رحلاتها من وإلى الأراضي المحتلة بسبب التصعيد الأخير.

وأظهر فيديو تداولته مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير مطار بن جوريون في تل أبيب وهو خاليا من حركة المسافرين وحتى من العاملين في المطار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل غزة قطاع غزة إيران

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: الطيران الإسرائيلي يشن غارتين على بلدة حانين بجنوب لبنان

أعلنت وكالة الأنباء اللبنانية، أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارتين على بلدة حانين في قضاء بنت جبيل جنوبي البلاد، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة «القاهرة الإخبارية». 

مقالات مشابهة

  • إيران تتوعد بانتقام "مرير ومختلف هذه المرة" ضد إسرائيل بعد مرور 40 يوما على اغتيال إسماعيل هنية
  • نجاة قائد أمني بارز من محاولة اغتيال بشبوة
  • نجاة قيادي مرتزق من محاولة اغتيال في شبوة
  • الإعلام العبري يتحدث عن حدث أمني شرق تل أبيب
  • قائد الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل ستتلقى ردًا حاسمًا على اغتيال إسماعيل هنية
  • ‏الخارجية الإيرانية تتهم إسرائيل بالضلوع في الهجوم "الإجرامي" على سوريا
  • «القاهرة الإخبارية»: الطيران الإسرائيلي يشن غارتين على بلدة حانين بجنوب لبنان
  • ”إسرائيل تكشف ان اغتيال حسن نصرالله بات وشيكاً ”
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • حبس مسؤول أمني في طرابلس على خلفية اغتيال البيدجا