حصدت غلا الحمادي لاعبة المنتخب الوطني للفنون القتالية المختلطة ذهبية فئة الناشئات بوزن 44 كجم ضمن منافسات بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين المقامة في حاليا في مبادلة أرينا بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي بيومها الثاني والتي تتواصل حتى 10 أغسطس الجاري تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.


فيما حصلت البطلة الإماراتية مريم المطوع على الميدالية البرونزية في فئة الناشئات وزن 52 كجم ما يرفع رصيد الإمارات في البطولة إلى 6 ميداليات وذلك بعدما أحرز لاعبونا 4 ميداليات في اليوم الأول.
من ناحيته حقق شهبز عبدالرحيموف لاعب منتخب أوزبكستان ذهبية الناشئين الفئة ب وزن 44 كجم.
وشهد اليوم الثاني من البطولة منافسات الفئة “ب” للمرحلة السنية 14-15 عاماً.
وقال فهد علي الشامسي الأمين العام لاتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة: “تواصل أبوظبي ترسيخ مكانتها منصة رائدة لاستضافة البطولات الرياضية العالمية والوجهة المفضلة للاعبين الواعدين والمحترفين الساعين إلى تحقيق مسيرة رياضية مميزة”.
وأضاف :”قدم أبطالنا اليوم أداء جيداً ونثق بمواصلتهم حصد المزيد من الميداليات في أيام البطولة القادمة بفضل دعم القيادة الرشيدة الذي يمثل أهم عوامل النجاح وخطط الاتحاد واستراتيجياته الرامية إلى نشر وتطوير هذه الرياضة وتشكيل منتخب ينافس أقوى المنتخبات العالمية ويرفع علم الدولة في المحافل الدولية”.. واصفا أجواء البطولة بالحماسية والمشوقة إلى جانب الحضور الجماهيري الغفير فضلاً عن الشغف الذي يظهره الرياضيون خلال المنافسات وعزيمتهم الفائقة لتحقيق الفوز.
من جانبه أكد محمد المرزوقي مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في اتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة أن البطولة تشكل فرصة مميزة لتبادل الخبرات وتعزيز العلاقات بين مختلف الدول المشاركة وتعكس استضافتها في أبوظبي، رؤية القيادة الرشيدة في ترسيخ مكانة الدولة وجهة رياضية عالمية تسهم في تطوير رياضة الفنون القتالية المختلطة على مستوى العالم.
وأوضح المرزوقي أن اتحاد الإمارات للجوجيتسو يعمل بشكل مستمر على توسيع قاعدة المشاركين في البطولة، من أجل تطوير المواهب بالتعاون مع الاتحادات الأخرى.
وقال وسام أبي نادر نائب رئيس الاتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة: “تسرنا العودة إلى أبوظبي مجددا في إطار فعاليات بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين ويسعدنا تمديد اتفاقية استضافة البطولة لثلاث سنوات أخرى مع اتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة وهو ما من شأنه أن يسهم في تطوير هذه الرياضة إذ لطالما كانت أبوظبي وجهة مميزة لاستضافة أبرز الفعاليات الرياضية العالمية”.
وأضاف:” شهدت نسخ البطولة المتعاقبة استقطاب أعداد متزايدة من الرياضيين .. كما أننا نحرز مزيدا من التقدم على صعيد تطوير المواهب الشابة وتحسين الجوانب التقنية إلى جانب التطور على مستوى الكوادر الطبية والتحكيمية”.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

انطلاق منافسات بطولة الجمهورية لأندية كرة الطاولة

 

الثورة /صنعاء

انطلقت أمس منافسات بطولة الجمهورية للأندية لكرة الطاولة، التي ينظمها الاتحاد العام للعبة على صالة النادي الأهلي بصنعاء، وذلك في إطار الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف وبرعاية وزير الشباب والرياضة الدكتور محمد علي المولد وبدعم صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة.
وفي حفل افتتاح البطولة أثنى نائب وزير الشباب والرياضة نبيه أبو شوصاء على تفاعل الأندية التي جاءت من مختلف المحافظات للمشاركة في بطولة الجمهورية بصنعاء، معتبراً هذا التواجد لوحة تعبر عن اليمن الموحد.
وأشاد بجهود الاتحاد العام للعبة بإقامة هذه البطولة والتي تأتي بالتزامن مع احتفالات الشعب اليمني بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة والتسليم، وفي الوقت الذي يتعرض فيه أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة لأبشع الجرائم والمجازر التي يرتكبها الكيان الصهيوني، مؤكداً أن الشعب اليمني ساند وسيظل يساند إخوانه الفلسطينيين.
وفي الحفل الذي حضره وكيل وزارة الشباب لقطاع الرياضة علي هضبان، رحب رئيس الاتحاد العام لكرة الطاولة، الدكتور عصام السنيني، بقيادة وزارة الشباب وجميع الأندية المشاركة في البطولة ، مشيراً إلى أن البطولة تقام بعد توقف 10 سنوات، وتُعد تدشيناً لانطلاقة جديدة للعبة في الأندية، معبراً عن أمله في أن تفرز هذه البطولة لاعبين جُدد يمكن إضافتهم للمنتخب الوطني لتمثيل اليمن في المحافل الخارجية، مثنياً على جهود اللجان التنظيمية للبطولة وحكامها وكل من ساهم في الإعداد والتحضير لإقامتها وإنجاحها.
وفي حفل الافتتاح الذي حضره مدير عام النشاط الرياضي بوزارة الشباب والرياضة الكابتن عصام دريبان، ومدير عام الاتحادات الكابتن وائل القرشي، ومدير عام الأندية طه تاج الدين، ورئيس الاتحاد العام لكرة السلة الكابتن عبدالستار الهمداني، قدمت فرقة «فن وحضارة» أوبريت ولوحة فنية.
وشهد حفل تدشين البطولة اختتام فعاليات الدورة التنشيطية لحكام كرة الطاولة التي نظمها الاتحاد العام للعبة بمشاركة 10 حكام بينهم 3 حكمات.
حيث كرم نائب الوزير ومعه الوكيل هضبان، ورئيس اتحاد الطاولة، وعصام دريبان وطه تاج الدين، ومطهر زبارة، المحاضر الدولي باج أزرق نوفل الحبشي الذي حاضر في الدورة بالإضافة إلى جميع الحكام المشاركين في الدورة.
وفي ختام الحفل، أعلن نائب وزير الشباب والرياضة تدشين وانطلاق منافسات البطولة بإقامة المباراة الافتتاحية.
وشهد الدور الأول من البطولة منافسات قوية ومثيرة في المجموعات الأربع التي تم توزيع الفرق المشاركة عليها والبالغ عددها 12 فريقاً، وتمكن أهلي صنعاء من تصدر المجموعة الأولى وحل فريق شباب المنصورية ثانياً فيما تصدر النصر حجة المجموعة الثانية وجاء وحدة تريم ثانياً، واعتلى العروبة صدارة المجموعة الثالثة فيما ذهب المركز الثاني لأهلي الغيل، وتصدر فريق الفتح ذمار المجموعة الرابعة وجاء شعب إب ثانياً.

مقالات مشابهة

  • انطلاق منافسات بطولة الجمهورية لأندية كرة الطاولة
  • “تحدي شباب أبوظبي+” يسهم في بناء مستقبل الأطفال بأبوظبي أكتوبر المقبل
  • watch it تروج لمسلسل برغم القانون بطولة إيمان العاصي
  • "تحدي شباب أبوظبي+" يسهم في بناء مستقبل الأطفال بأبوظبي أكتوبر المقبل
  • عدّاء عماني يحصد المركز الخامس في "ماراثون أدنوك" بأبوظبي
  • الحربي يحصد الفضية.. تتويج الفائزين في مونديال القدرة
  • بلال الراشدي يخطف لقب بطولة فردي العموم للطاولة
  • فرسان الإمارات وصيف بطولة العالم للقدرة بفرنسا
  • «فرسان الإمارات» يحصدون «وصافة» بطولة العالم للقدرة
  • 767 مليون دولار.. صادرات تركيا للإمارات “الأعلى زيادة” في أغسطس