استقبل المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف بديوان عام محافظة القليوبية بمدينة بنها، بحضور القيادات التنفيذية من الجانبين.

وزارة الأوقاف

أعرب وزير الأوقاف عن شكره لهذه الدعوة الكريمة، وعن سعادته لمشاركته في حدث مهم وعزيز على قلوبنا جميعًا، وهو استقبال وإكرام أشقائنا في فلسطين العزيزة والغالية على قلوبنا، وقدم الشكر لمحافظة القليوبية ووزارة التضامن الاجتماعي، على كل ما قدماه من خدمة واجبة لأهل فلسطين وتنسيق هذا اللقاء، مؤكدا أن أشقاءنا أهل فلسطين ضيوف أعزاء، بل هم أهل نتقاسم معهم العيش، وتسعهم قلوبنا قبل أن تسعهم أرض مصر، فأهلا وسهلا بهم جميعًا في وطنهم وبلدهم.

قضية فلسطين

أضاف وزير الأوقاف، أن قضية فلسطين ستظل القضية الأولى لنا أبد الدهر أهلها وأرضها والقدس الشريف، وأننا نشرف أن نكون في خدمتكم ونسعد بكم سعادة غامرة، وأي مصاب ينزل بأحد من أهلنا في فلسطين مصاب لنا جميعًا، وأن من يفقد عزيزا لديه فإن هناك مئة مليون مصري يتألمون معه.

وقدم وزير الأوقاف خالص المواساة لكل من فقد عزيزًا لديه، داعيًا الله (عز وجل) أن يمن بالشفاء العاجل والتام، على كل مصاب من أهل فلسطين، وأن يعجل بالفرج واللطف لهم، وأن يرفع الله تعالى القهر والظلم والأذى والعدوان الصارخ على أرضنا في فلسطين الحبيبة، وأن يحفظ أهلها.

وعبر محافظ القليوبية عن سعادته بهذا اللقاء، مشيدًا بما يقدمه الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف من آراء واتجاهات فقهية تتميز بالوسطية والاعتدال، وأنه فخر لوزارة الأوقاف.

وهنأ محافظ القليوبية الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري على ثقة السيد الرئيس وتوليه حقيبة وزارة الأوقاف، مشيدًا بجهود وزارة الأوقاف في عمارة بيوت الله (عز وجل) والعناية بها.

وأكد محافظ القليوبية أن اليوم عيد لدى محافظة القليوبية لاستقبالها الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري، وتواجده اليوم أثناء استقبال ضيوف مصر من أشقائنا في فلسطين، مؤكدًا أن مصر موجودة لتكون رمانة الميزان موقعًا وشعبًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأوقاف وزير الأوقاف محافظ القليوبية قضية فلسطين الأستاذ الدکتور أسامة الأزهری محافظ القلیوبیة وزیر الأوقاف فی فلسطین

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يتفقد عدد من المزارع ببنها وطوخ

أجرى المهندس ايمن عطية محافظ القليوبية، اليوم الأحد، جولة في عدد من المزارع والحقول الزراعية، يرافقه اللواء طارق ماهر رئيس مجلس مدينة بنها، والمهندس رجب الشحات وكيل وزارة الزراعة بالقليوبية، وذلك احتفالا بعيد الفلاح الـ72.

 والتقى محافظ القليوبية، بعدد من المزارعين لتقديم التهنئة بعيد الفلاح، مؤكدًا حرصه على دعم الفلاح والزراعة، مشيرًا إلى أن الدولة تحرص على دعم الفلاح المصري بكل السبل المتاحه إيمانا منها بضرورة وإرساء دعائم التنمية الزراعية التي تظل ركنا رئيسيا من أركان الاقتصاد الوطني حيث تسارعت الخطى والجهود لتسخير كل الإمكانات من أجل تخفيف الأعباء عن المزارعين وتقديم القروض الميسرة لهم والتوسع في المشروعات والأنشطة الزراعية وتطوير وتحديث منظومة الري وتطويع التكنولوجيا الحديثة في القطاع الزراعي ورقمنة الخدمات المقدمة للفلاحين الأمر الذي انعكس بشكل إيجابي على توفير حياة كريمة للفلاح وتعزيز الإنتاجية الزراعية ورفع معدلات الأمن الغذائي والإستراتيجي للدولة وزيادة الصادرات المصرية من المحاصيل المختلفة.


وتحتفل مصر فى 9 سبتمبر من كل عام بذكرى عيد الفلاح الـ 71 والذى يوافق يوم اصدار قانون الاصلاح الزراعى عام 1952 وإعادة توزيع ملكية الأراضي الزراعية من يد الاقطاع الى صغار الفلاحين وانشاء جمعيات الإصلاح الزراعي والهيئة العامة للإصلاح الزراعى لتتبدل أحوال الفلاحين.

قوانين الإصلاح الزراعى 

بدأ الاحتفال به بعد ثورة 23 يوليو 1952 وصدور قوانين الإصلاح الزراعى ومنذ ذلك اليوم أصبح  9 سبتمبر عيدًا للفلاح المصرى خاصة وأن عدد المشتغلين بالزراعة فى مصر يصل الى حوالى 6 مليون نسمة .


ويأتى الاحتفال بعيد الفلاح كل عام تكريما له من أجل جهده المتواصل عبر آلاف السنين ودوره الكبير المتعاظم فى الاقتصاد المصرى وعرفانًا بفضله فى توفير المستلزمات اليومية الغذائية فى مصر.

أحمد عرابي

وتواكب عيد الفلاح مع وقفة الزعيم أحمد عرابي فى نفس اليومان 1881 أمام الخديوى توفيق مقولته الشهيرة " لقد ولدتنا أمهاتنا أحرارًاولم نخلق تراثا أو عقارا ولن نستبعد بعد اليوم" .

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف يستقبل سفير أذربيجان بالقاهرة
  • الموسوي: العدو يسعى قولا وعملا على إخلاء فلسطين من الفلسطينيين
  • وزير الثقافة ينعى الدكتور طارق علي رئيس الأوبرا السابق
  • وزير التموين ومحافظ القاهرة يفتتحان معرض أهلًا مدارس بالسواح - (صور)
  • الأزهري: الأوقاف ستطلق قريبا منصة تفاعلية لتصحيح المعلومات والأفكار المغلوطة والتواصل مع الشباب
  • وزير الخارجية الدكتور الزنداني تسلم أوراق اعتماد سفير جديد لدى اليمن
  • بحضور رئيس تحرير "الفجر" الدكتور مصطفى ثابت.. وزير الأوقاف يلتقي رؤساء تحرير الصحف
  • محافظ القليوبية يتفقد عدد من المزارع ببنها وطوخ
  • محافظ القليوبية يقرر النزول بمجموع فصول الخدمات ببعض مدارس التعليم الفني
  • وزير الزراعة ومحافظ المنوفية يسلمان عقود إصلاح وأدوات لعدد من المنتفعين