استنكر الإعلامي أحمد موسى، ما كتبه الناشط السياسي أحمد دومة في ديوان “كيرلي" وتشبيهه للذات الإلهية بالبشر، مخاطبًا الأزهر الشريف، بضرورة قراءة ما كتب في ديوان أحمد دومة، لأن الأمر لا علاقة له بحرية الرأي والتعبير.

محافظ أسيوط ورئيس مجلس إدارة سيمكس يتفقدان خطوط الإنتاج والورش بمصنع الأسمنت  النقابة العامة للمهن الرياضية تجدد الثقة في كنز أكاديمي

وأضاف أحمد موسى خلال تقديم برنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة صدى البلد، أن ما كتبه أحمد دومة ليس له علاقة بالحرية وإنما يسيء للذات الإلهية، فما حدث يعني أنه تطاول على المولى سبحانه وتعالى بشكل مباشر، معلقًا: «نود أن نعلم مدى شرعية هذه الكتابات والكلمات الموجودة في الديوان".

وتابع الإعلامي أحمد موسى: الأزهر الشريف هو صاحب الرأي القاطع الحاكم فيما كتبه أحمد دومة في ديوان “كيرلي”، معقبًا: لدي ثقة كبيرة جدًا في رأي الأزهر الشريف والإمام أحمد الطيب، وأطالبه بتوضيح ما كتبه أحمد دومة عن تشبيه الذات الإلهية بالبشر.

وأردف أحمد موسى: “أحمد دومة مدان في حرق المجمع العلمي ويتطاول على الذات الإلهية، ولا بد من رد حاسم وفاصل من الأزهر الشريف وفضيلة الإمام أحمد الطيب الذي أقدره وأكن له كل التقدير والاحترام”.

وأكمل الإعلامي أحمد موسى: لا أجرؤ على نقل مضمون ديوان أحمد دومة “كيرلي”، ولا يعنيني انتشار هذا الموضوع، ولكن ما يعنيني هو التطاول على الذات الإلهية وتشبيهها بالبشر، معقبًا: “أنا مش قادر أوضح الكلام ولا قادر أقوله بلساني”.

وتسائل أحمد موسى خلال حديثه، قائلًا: “هل التطاول على الذات الإلهية رأي! هل يعتبرون التطاول متاح في هذا الشأن! الأزهر هو المنوط بالرد على هذه القضية”.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد موسى ديوان أحمد دومة الناشط السياسي أحمد دومة الأزهر الشریف الذات الإلهیة أحمد موسى أحمد دومة ما کتبه

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى يكشف أهمية زيارة رئيس الأركان المفاجئة لحدود مصر مع غزة (فيديو)

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن جولة رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق أحمد خليفة، المفاجئة لتفقد الأوضاع الأمنية وإجراءات التأمين على الحدود مع قطاع غزة، حملت العديد من الرسائل لمن في الداخل والخارج.

أحمد موسى يكشف رسائل زيارة رئيس الأركان لحدود مصر مع غزة (فيديو) تعليق قوي من أحمد موسى بشأن زيارة رئيس الأركان لحدود مصر الشرقية

وقال "موسى"، خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، إن زيارة الفريق أحمد خليفة ولقائه مع الجنود وتناوله الطعام على الشريط الحدودي لها عدة رسائل منها، رفع الروح المعنوية وتعزيز الروح القتالية لجنودنا، كما أنها رسالة قوية لأي متجاوز.

رؤية إستراتيجية لمصر 

وأضاف "رئيس الأركان كان قاعد على الحدود مع غزة بيتغدى مع الأبطال، والدرون شغالة بتصور كل حاجة، الرئيس السيسي لديه رؤية استباقية إستراتيجية لتطوير القوات المسلحة، ولولا رؤيته واستقدام أحدث المعدات والأجهزة لتطوير القوات المسلحة تخيل كم الأطماع التي كانت تتجه لمصر".

وتابع "مصر الآن لديها القوة والقدرة على الوصول لأي نقطة في المنطقة، الجميع يدرك جيدا قوة مصر، وليس كل ما نملكه معلوم، الجميع يبحث ويتابع مصر وما تملكه"، مشيرًا إلى أن مصر لديها رؤية إستراتيجية في تنويع مصادر الأسلحة لمواجهة أي تعديات.

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى يكشف تفاصيل زيارة الفريق كامل الوزير إلى العراق (فيديو)
  • بعد أكاذيب نتنياهو المستمرة.. أحمد موسى يكشف من يبيع الأسلحة للفصائل الفلسطينية (فيديو)
  • "كفاية دبلوماسية".. تعليق أحمد موسى على رد وزير الخارجية بشأن الأنفاق (فيديو)
  • أحمد موسى: مصر أنفقت 100 مليار جنيه لمواجهة الإرهاب في سيناء (فيديو)
  • أحمد موسى: مصر أنفقت نحو 100 مليار جنيه لمواجهة الإرهاب بسيناء
  • اللواء نصر سالم: زيارة رئيس الأركان للحدود مع غزة رسائل ردع وطمأنة للمصريين
  • أحمد موسى يكشف أهمية زيارة رئيس الأركان المفاجئة لحدود مصر مع غزة (فيديو)
  • أحمد موسى يعرض فيديو له أذاعه التلفزيون الإسرائيلي.. "يتابعوني بدقة" (فيديو)
  • أحمد موسى: لولا تطوير الرئيس السيسي للقوات المسلحة لكثرت الأطماع في مصر
  • أحمد موسى يكشف رسائل زيارة رئيس الأركان لحدود مصر مع غزة (فيديو)