عربي21:
2024-09-10@01:57:56 GMT

النفط يصعد على إثر تراجع مخزونات الخام في أمريكا

تاريخ النشر: 7th, August 2024 GMT

النفط يصعد على إثر تراجع مخزونات الخام في أمريكا

ارتفعت أسعار النفط ثلاثة بالمئة الأربعاء، لتتعافى من أدنى مستوياتها في عدة أشهر، بعد بيانات أظهرت تراجع مخزونات الخام في الولايات المتحدة، وذلك رغم استمرار المخاوف بشأن ضعف الطلب على النفط الخام.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 2.13 دولار، أو 2.8 بالمئة، إلى 78.61 دولار للبرميل. وصعد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.

36 دولار، أو 3.22 بالمئة، إلى 75.56 دولار.

وأظهرت بيانات حكومية تراجع مخزونات الخام في الولايات المتحدة للأسبوع السادس على التوالي، إذ هبطت 3.7 مليون برميل إلى 429.3 مليون الأسبوع الماضي، وذلك مقارنة بتوقعات محللين في استطلاع لرويترز بانخفاض قدره 700 ألف برميل.

وفي يوم الاثنين، هبطت العقود الآجلة لخام برنت إلى أدنى مستوياتها منذ أوائل يناير كانون الثاني، ولامست العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط أدنى مستوياتها منذ فبراير شباط مع انخفاض سوق الأسهم العالمية وسط مخاوف من ركود محتمل في الولايات المتحدة بعد بيانات ضعيفة عن الوظائف.


وكسرت أسعار النفط الخام سلسلة من الانخفاضات استمرت لثلاث جلسات أمس الثلاثاء.

وواصل التوتر في الشرق الأوسط تأجيج المخاوف بشأن الإمدادات في جلسة التداول اليوم الأربعاء.

ويتأهب الشرق الأوسط لموجة جديدة محتملة من الهجمات من إيران وحلفائها في أعقاب اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة حماس في طهران والقائد الكبير في حزب الله، فؤاد شكر، مما أثار مخاوف من اندلاع حرب أوسع نطاقا في المنطقة.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إن مسؤولين أمريكيين على اتصال مع الحلفاء والشركاء في المنطقة وإن هناك "اتفاقا بالإجماع" على ضرورة عدم قيام أي طرف بإجراءات تؤدي إلى تصعيد الوضع.

وقال دانيال هاينز المحلل في إيه.إن.زد "أي تصعيد للصراع في الشرق الأوسط قد يزيد خطر اضطراب الإمدادات من المنطقة".

وأظهرت بيانات التجارة الصينية أن واردات النفط الخام اليومية انخفضت في تموز/ يوليو تموز إلى أدنى مستوى منذ أيلول/ سبتمبر 2022.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي اقتصاد اقتصاد دولي اقتصاد عربي اقتصاد دولي النفط النفط ارتفاع المخزونات الأمريكية المزيد في اقتصاد اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي سياسة سياسة اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

النفط يرتفع أكثر من دولار في التعاملات المبكرة.. وخام برنت يسجل 72.05 دولارًا للبرميل

المناطق_واس

ارتفعت العقود الآجلة للنفط أكثر من دولار في التعاملات المبكرة اليوم الاثنين مع تعافي الأسواق من موجة بيع عقب بيانات الوظائف الأمريكية التي جاءت أضعف من المتوقع يوم الجمعة.

وأرتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي دولارا واحدا أو 1.48 بالمئة إلى 68.67 دولار للبرميل بحلول الساعة 0146 بتوقيت جرينتش.

أخبار قد تهمك تراجع رهانات صناديق التحوط على صعود أسعار النفط لأدنى مستوياتها 8 سبتمبر 2024 - 11:49 صباحًا خسارة أسبوعية كبيرة.. أسعار النفط تهبط 2% بعد بيانات الوظائف الأمريكية 7 سبتمبر 2024 - 11:48 صباحًا

وزادت العقود الآجلة لخام برنت 99 سنتا أو 1.39 بالمئة إلى 72.05 دولار للبرميل.

مقالات مشابهة

  • النفط يصعد وسط اقتراب إعصار من ساحل الخليج الأميركي
  • ارتفاع أسعار النفط بعد خسائر فادحة
  • تراجع أسعار الذهب العالمية اليوم بسبب «بيانات التضخم الأمريكية»
  • بعد انخفاض كبير.. أسعار النفط تعود للارتفاع!
  • النفط يفتتح تعاملات الأسبوع على ارتفاع بأكثر من دولار
  • النفط يرتفع في التعاملات المبكرة
  • النفط يرتفع أكثر من دولار في التعاملات المبكرة.. وخام برنت يسجل 72.05 دولارًا للبرميل
  • النفط يرتفع أكثر من دولار في التعاملات الآسيوية
  • جولدمان ساكس يُعدل توقعاته لإنتاج «تحالف أوبك+»
  • أرامكو تخفض أسعار بيع النفط السعودي إلى آسيا في أكتوبر 2024