أعلن القائم بأعمال حاكم مقاطعة كورسك أليكسي سميرنوف اليوم الأربعاء، فرض نظام "حالة الطوارئ" بسبب الهجمات المستمرة التي تشنها القوات الأوكرانية على أراضي المقاطعة.

وبحسب "روسيا اليوم"، قال سميرنوف "لا يزال الوضع العملياتي في كورسك صعب في المناطق الحدودية. للقضاء على عواقب دخول قوات العدو إلى أراضي المقاطعة، تقرر فرض نظام حالة الطوارئ في مقاطعة كورسك اعتبارا من الأربعاء 7 أغسطس".

وتتزايد المخاوف الأوروبية من عودة حرب كبرى إلى أوروبا، بعد تهديد روسيا بتوسيع حربها ضد أوكرانيا، ولذلك فبعد قرار بعض الدول للجوء للتجنيد الإجبارى استعدادا للحرب ، تحاول أوروبا حماية نفسها عبر إرسال المزيد من الأسلحة إلى أوكرانيا.

وطلبت الحكومة الأوكرانية من بقية أوروبا أسلحة ، حيث أنه حاليا هناك أكثر من 20 دولة أرسلت بالفعل مواد هجومية مختلفة في اتجاه كييف، وبفضل مشاركة الدول، ومعظمها من الاتحاد الأوروبي، ستحصل أوكرانيا على ما لا يقل عن 12.550 نظام مضاد للدبابات، وحوالي 20.000 بندقية هجومية، و700 مدفع مضاد للطائرات، و30.000 مسدس، وأكثر من مليون رصاصة، و4000 قطعة من الأسلحة النارية. ذخيرة مدفعية و70 مقاتلة وحوالي 14 ألف طن من الوقود، كما أنهم يتلقون مواد غير فتاكة: خوذات وسترات وطعام ومستشفيات عسكرية، حسبما قالت صحيفة لاراثون الإسبانية فى تقرير نشرته على موقعها الإلكترونى.


 

المصدر: قناة اليمن اليوم

إقرأ أيضاً:

التشيك تعلن حالة التأهب مع استمرار هطول الأمطار وتجلي 150 منطقة

أعلنت السلطات التشيكية، اليوم السبت، حالة التأهب بسبب استمرار هطول الأمطار، وسط توقعات بازدياد ارتفاع منسوب المياه على مدار اليوم، وقد يصل إلى أعلى مستوى له حتي يوم غد الأحد.

رئيس كوريا الجنوبية: نهدف إلى توسيع التعاون مع التشيك التشيك: مئات المدارس تتلقى رسائل مجهولة بوجود متفجرات

وأشار راديو فرنسا الدولي إلى أنه تم بالفعل وضع خطط للإجلاء صباح اليوم في ما يقرب من 150 منطقة محلية في مستوى التحذير من الفيضانات وحوالي 30 بلدية في مستوى التحذير الأقصى، موضحا أن حركة النقل باتت معقدة بسبب الرياح التي تتسبب في سقوط الأشجار على الطرق، كما أن هناك أكثر من 60 ألف منزل بدون كهرباء.

ومع استمرار ارتفاع منسوب الأنهار وهطول الأمطار في العاصمة التشيكية براج، أقامت السلطات حواجز مضادة للفيضانات على ضفاف نهر "فلتافا" في عدة أجزاء من المدينة، وكانت بعض الأحياء قد دمرت تماما خلال الفيضانات الكبرى الأخيرة التي وقعت في عام 2002.

مقالات مشابهة

  • روسيا تستعيد قريتين في كورسك
  • ليبيا تعلن حالة الطوارئ لمواجهة الأمطار الغزيرة
  • الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط نحو 20 طائرة مسيرة روسية لدى اقترابها من كييف
  • طوارئ في عدة مناطق ليبية بسبب السيول
  • تونس تعلن حالة الطوارئ المائية مع انخفاض مخزون السدود.. شاهد التفاصيل
  • روسيا تحقق في استخدام أوكرانيا للاسلحة في مقاطعة كورسك
  • «القاهرة الإخبارية»: تونس تعلن حالة الطوارئ المائية مع انخفاض مخزون السدود
  • روسيا تعلن استعادة 103من جنودها تم أسرهم في مقاطعة كورسك مقابل إعادة 103 جنود أوكرانيين
  • روسيا تعلن كواليس تبادل أسراهم في مقاطعة «كورسك» مقابل إعادة جنود أوكرانيين
  • التشيك تعلن حالة التأهب مع استمرار هطول الأمطار وتجلي 150 منطقة