قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، الأربعاء، إن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله قد يجر لبنان إلى دفع "أثمان باهضة للغاية". 

وأضاف غالانت خلال وقوفه على مناورة عسكرية تحاكي القتال في الحدود الشمالية.: "في الوضع الحالي، قد يجر نصر الله لبنان إلى دفع أثمان باهظة جداً. إنهم لا يتخيلون ما يمكن أن يحدث، وأعتقد أنهم إذا التقطوا صورة لغزة فسوف يفهمون، لكن المنطق لا يتكلم دائما".

وتابع: "لا يمكنك قتل المدنيين في دولة إسرائيل، بالتأكيد ليس 12 طفلا، ولا تدفع ثمن ذلك، فهو لا يجدي، براءة الاختراع هذه غير مقبولة لدينا، وإذا لزم الأمر سنوسع العمليات ونفعل ما هو ضروري".

وقال غالانت مخاطبا الجنود إن "قدرتكم في هذا الوقت هنا تتركز على النشاط العملياتي في الدفاع، لكننا نجهز كلا الأمرين للهجوم أيضا. نحن بحاجة إلى الاستعداد، علينا أن نكون جاهزين".

وسبق أن هدد غالانت، برد قوي في حال تعرض إسرائيل لأي هجوم.

وكان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، قد أكد الثلاثاء، إن حزبه وإيران "ملزمان بالرد" على إسرائيل بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية وقائد عمليات حزبه في جنوب لبنان فؤاد شكر، وسط مخاوف من انزلاق التصعيد إلى مواجهة إقليمية. 

وألقت إيران وحماس باللوم على إسرائيل في مقتل هنية، وتعهدتا مع حزب الله بالانتقام. فيما لم تعلن إسرائيل أو تنفي مسؤوليتها.

المصدر: قناة اليمن اليوم

كلمات دلالية: نصر الله

إقرأ أيضاً:

مفاوضات لتعيين ساعر محل وزير الدفاع غالانت ونتنياهو ينفي

ذكرت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الاثنين، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يتأهب لإقالة وزير الدفاع يوآف غالانت وتعيين رئيس حزب اليمين الوطني جدعون ساعر محله، لكن مكتب نتنياهو نفى.

وتتصاعد منذ فترة خلافات بين نتنياهو وغالانت بشأن احتمال شن حرب واسعة على لبنان وعدم التوصل حتى الآن إلى اتفاق مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) لتبادل أسرى ووقف إطلاق نار بقطاع غزة.

ونقلت هيئة البث عن مسؤول في مكتب نتنياهو لم تسمه أن نتنياهو يتأهب لإقالة غالانت خلال فترة قصيرة. وأضافت أن دائرة نتنياهو المقربة تجري مفاوضات مع ساعر، ليحل محل غالانت.

وحين نشرت هيئة البث هذا الخبر كان غالانت، وهو قيادي في حزب الليكود بزعامة نتنياهو، يشارك في جلسة أمنية بمقر وزارة الدفاع بتل أبيب.

ونقلا عن مسؤول سياسي لم يسمه، قال الليكود عبر حسابه في منصة تليغرام: هناك تقارب كبير في المفاوضات لتعيين ساعر محل غالانت.

نتنياهو ينفي

ونفى مكتب نتنياهو صحة الأنباء المتداولة بقوله، عبر بيان، إن المنشورات المتعلقة بالمفاوضات مع جدعون ساعر غير صحيحة.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية إن سارة نتنياهو زوجة رئيس الوزراء تراجعت عن موافقتها إسناد وزارة الدفاع لجدعون ساعر.

كما نقلت القناة 12 الإسرائيلية (خاصة) عن مقربين من ساعر لم تسمهم أنه لا يوجد جديد في الموضوع.

والاثنين، قالت هيئة البث إن غالانت يؤيد استنفاد المساعي الدبلوماسية لاحتواء الأزمة مع حزب الله، بينما يرغب نتنياهو في شن حملة عسكرية واسعة النطاق.

كما يرى غالانت أن أي عملية عسكرية في لبنان ستمس باحتمال إعادة الأسرى الإسرائيليين بقطاع غزة؛ لأن الجيش سيضطر إلى نقل قوات من قطاع غزة إلى الجبهة الشمالية على الحدود مع لبنان، وفق الهيئة.

وزادت بأن مصادر مقربة من رئيس الوزراء حذرت من أنه ستتم إقالة وزير الدفاع إذا استمر في التمسك برأيه.

ومنذ أشهر، تتواصل أيضا خلافات بين غالانت ووزير الأمن القومي إيتمار بن غفير الذي قال، عبر منصة إكس اليوم: "منذ أشهر وأنا أدعو رئيس الوزراء نتنياهو إلى إقالة غالانت، وحان الوقت للقيام بذلك فورا".

وأكد أنه يجب اتخاذ القرار في الشمال، وغالانت ليس الرجل المناسب لقيادته، في إشارة إلى عملية عسكرية واسعة في لبنان.

وقد أوصى قائد المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي أوري غوردين، خلال اجتماعات مغلقة، باحتلال شريط أمني عازل في جنوب لبنان، وأكد الجاهزية لتنفيذ هذه الخطوة، وفق صحيفة إسرائيل اليوم.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل.. تقارير عن إقالة محتملة لغالانت وتعيين ساعر بديلا له
  • رسمياً إسرائيل توسع الأهداف على غزة.. وتضيف هدفا جديدا من الحرب في الشمال
  • وزارة الدفاع الأميركية حذّرت إسرائيل من حرب شاملة على لبنان: عواقبها مدمّرة
  • وزير الدفاع الأمريكي يحذر نظيره الإسرائيلي حال نشوب حربًا على لبنان
  • وزير الدفاع الأمريكي يحذر نظيره الإسرائيلي: الحرب على لبنان ستكون لها عواقب مدمرة على إسرائيل
  • يائير لابيد: ‏الوقت ينفد لدى المحتجزين في أنفاق حماس
  • مفاوضات لتعيين ساعر محل وزير الدفاع غالانت ونتنياهو ينفي
  • 3 مؤشرات تدل على أن إسرائيل تقترب من تنفيذ عملية عسكرية واسعة في جنوب لبنان
  • نتنياهو يهدد بإقالة وزير الدفاع غالانت مجددًا بسبب الخلاف حول الهجوم على لبنان
  • بسبب لبنان.. نتنياهو يُهدد مجددا بطرد غالانت