شدد الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، على ضرورة الالتزام بالزي والمحافظة على الدروس وحماية المنابر والانضباط التام، والالتزام بتوقيت الخطبة، جاء ذلك خلال لقائه بقيادات الدعوة بمديرية الأوقاف في القليوبية، ضمن برنامج زيارته للمحافظة، حيث تفقد الوزير و المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، مبنى مديرية أوقاف القليوبية ببنها و مسجد علي فهمي بمدينة بنها، للاطلاع على تطور أعمال الصيانة والتطوير بالمسجد والحالة الإنشائية.

وخلال زيارته، وجه الوزير، الشيخ صفوت أبو السعود، مدير مديرية أوقاف القليوبية، بإبلاغ مديري الإدارات بالمديرية تحيات وزير الأوقاف، وإبلاغ كل إمام بمسجده أن يكون من ورثة النبوة سمتًا ومظهرًا وتعاملًا وسلوكًا واحتكاكًا برواد المسجد، وأن يكون في منتهى الانضباط واللياقة، وأن يكون في مظهره معبرًا عن الشرع الشريف، بحيث يكون في منتهى البهاء مشددًا على ضرورة إرسال هذه الرسالة للسادة الأئمة والخطباء.

وأشار وزير الأوقاف، إلى أنه يتم تنفيذ الأسبوع الثقافي في 45 مسجدًا موزعة على مراكز محافظة القليوبية، مع التركيز على ندوات الإدمان، وتنسيق زيارات ميدانية وتقديم الدعم لكل متعاف من الإدمان بمستشفى الصحة النفسية بالخانكة، لدعم من يتعافى من الإدمان للاستمرار على العلاج، وتنسيق زيارات ميدانية بالتنسيق مع وزارة الصحة لمن يتعافى من الإدمان لشد أزره والمسارعة في العلاج.

كما وجه وزير الأوقاف، رسالة لكل مدمن: "أنقذ نفسك من هذا الخطر، وكن قوي الإرادة لتتجاوز هذا الابتلاء"، وكلف بزيارة دار الرعاية لعدم الاتجار بالبشر وهي الدار الوحيدة على مستوى الجمهورية التي تقدم هذا الدعم بالتنسيق مع محافظة القليوبية، مُؤكدًا أنه لن يتأخر عن أي دعم لمحافظة القليوبية.

وجها محافظ القليوبية، ووزير الأوقاف، بتذليل كافة الصعاب لتيسير الإجراءات الخاصة بالإحلال والتجديد وصيانة المساجد، سواء بمحافظة القليوبية أو بوزارة الأوقاف، وتابع الوزير عن كثب أعمال الإنشاءات والتطوير الجارية بالمسجد، الذي تبلغ مساحته ألف متر الذي بدأت الأعمال به في فبراير الماضي، حيث تم إنجاز الأعمال في وقت قياسي، ووجه بسرعة إنجازها على أتم وجه وعلى أعلى المواصفات الهندسية القياسية بكل ما في الوسع الإمكان، وحثهم على تقديم أفضل خدمة مع سرعة الانتهاء من الأعمال، كما تفقدا قطعة أرض مرشحة لإنشاء مسجد مصر عليها بمحافظة القليوبية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الأوقاف الأوقاف أوقاف القليوبية مستشفى الصحة النفسية بالخانكة وزیر الأوقاف

إقرأ أيضاً:

محافظ الفيوم يشهد احتفال الأوقاف بالمولد النبوي الشريف

شهد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، احتفال مديرية الأوقاف، بذكرى المولد النبوي الشريف، الذي أُقيم مساء اليوم الاثنين، بمسجد ناصر الكبير بمدينة الفيوم، وذلك نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

جاء ذلك بحضور اللواء ضياء الدين عبد الحميد سكرتير عام المحافظة، وأحمد شاكر السكرتير العام المساعد، والعميد شريف عامر المستشار العسكري للمحافظة، والدكتور محمود الشيمي وكيل وزارة الأوقاف، والنائب سيد سلطان عضو مجلس النواب، ورؤساء مراكز الفيوم، وطامية، وسنورس، وأبشواي، ووكلاء وزارات الإسكان، والزراعة، والتموين، عددٍ من أئمة ومشايخ الأوقاف، والقيادات التنفيذية والشعبية والأمنية.

بدأت الفعاليات بتلاوة آيات من القرآن الكريم، أعقبها ابتهالات دينية ومدائح نبوية، ثم كلمة وكيل وزارة الأوقاف، التى تحدث فيها عن ذكرى مولد النبي- صلى الله عليه وسلم- وسيرته العطرة، وكيفية التأسي بأخلاقه، وصفاته الكريمة، في حياتنا ومعاملاتنا.

كما تناولت الخطبة مقتطفات توضح كيف زكّي الله عز وجل، رسوله الكريم، واصطفاه على سائر خلقه، وفضّله صلى الله عليه وسلم على سائر الرسل الكرام، مؤكداً أن القائد والمعلم سيدنا محمد صل الله عليه وسلم هو من علمنا كيف نعبد الله، وكيف نتعامل مع الأهل والجيران وسائر البشر.

كما أكد وكيل وزارة الأوقاف، على ضرورة الاقتداء بسنة نبينا الكريم وأن نستلهم منه القدوة الحسنة والقيم السامية فى العمل والكفاح والصبر على الشدائد ونشر المحبة والسلام، ونسير على نهجه، لكى نحيي سيرته العطرة فى الضمائر والعقول لتبقى أخلاق رسول الله حية فى جميع جوانب الحياة.

فيما قدم محافظ الفيوم، التهنئة لأهالى وأبناء محافظة الفيوم، بذكرى المولد النبوى الشريف، مؤكداً ضرورة استلهام العبرة والموعظة الحسنة، والتأسّي بسيرة الرسول الكريم وأخلاقه العطرة في حياتنا اليومية.

ولفت "الأنصاري" إلى ضرورة توحيد الصف والعمل بروح الفريق الواحد وتضافر جهود جميع أبناء الوطن، للانطلاق بخطى واثقة نحو المستقبل، داعياً الله سبحانه وتعالى أن يحفظ مصرنا الحبيبة من كل مكروهٍ وسوء، وأن يديم عليها نعمة الأمن والاستقرار فى ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم يشهد احتفال الأوقاف بالمولد النبوي الشريف
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الروسي سيرجي لافروف في موسكو
  • الأوقاف تعلن افتتاح 26 مسجدًا الجمعة القادمة
  • الرئيس السيسي يقبل رأس أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف
  • الأوقاف تفتتح 26 مسجدًا الجمعة المقبلة
  • الأوقاف: افتتاح مسجد الأنصاري بالجيزة بعد صيانته وتطويره «غدًا».. و26 مسجدًا الجمعة القادمة
  • وزير العدل يدعو إلى ضرورة الالتزام بالمعايير القانونية والإنسانية في إدارة السجون
  • واعظة بوزارة الأوقاف: نقوم بدور كبير في مجال الدعوة والتوعية (فيديو)
  • وزير الإسكان يتفقد موقف تسليم الوحدات السكنية لحاجزيها بـ "العلمين الجديدة".. ويشدد على الالتزام بجداول التسليم
  • انطلاق موكب الطرق الصوفية بالدراسة احتفالا بالمولد النبوي الشريف