الثورة نت/..
كشفت صحيفة “هآرتس” الصهيونية عن خشية يعيشها مستوطنو حيفا ” شمال فلسطين” من احتمال استهداف حزب الله، منطقة ميناء المواد الخطرة في المدينة، في إطار ردّه على عدوان العدو الصهيوني على الضاحية الجنوبية لبيروت .

وأشارت الصحيفة إلى أنّ الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، ألمح خلال كلمته أمس الثلاثاء، إلى أنّ “حيفا قد تكون أحد الأهداف الرئيسية التي قد يضربها حزب الله رداً على اغتيال القيادي فؤاد شكر في بيروت “.

وأكّدت أنّ السيناريو الذي يحرم العديد من مستوطني حيفا من النوم، هو “الضربات على مصانع البتروكيماويات، بما في ذلك مصافي النفط، حيث يجري تخزين تركيزات كبيرة من المواد الخطرة “.

ونقلت الصحيفة عن أحد المستوطنين في حيفا قوله إنّه “يشعر بقلق بالغ إزاء حادثة تتعلق بالمواد الخطرة”.. مضيفاً: “نحن نجلس على برميل متفجرات ونخشى بشدة ما قد يحدث هنا “.

وأشار إلى أنّ “وزارة حماية البيئة، أجرت عام 2022 مسحاً للمواد الخطرة، والذي لم يكتمل”، في حين أنّ الجزء المنشور يؤكّد وجود “1500 مصدر خطير، و800 نوع من المواد الخطرة في خليج حيفا “.

كما لفت إلى أنّ “المسح فحص الأعطال المحتملة في الأوقات العادية، لكنه لم يفحص سيناريوهات الأضرار الناجمة عن تعرضها للهجوم”.. لافتاً إلى “وجود العشرات من الشركات التي تعمل بالمواد الخطرة، فضلاً عن مزرعة الغاز، والواقعة في المنطقة نفسها “.

وعقّبت “هآرتس” على ذلك بالقول إنّ “صناعة البتروكيماويات لا تمثّل الشيء الوحيد الذي يقلق منه” مستوطنو حيفا، إذ يشعر آخرون منهم بالقلق إزاء “الضربات التي قد تتعرض لها المباني السكنية وبعض الأحياء التي لا يوجد فيها سوى مدخل ومخرج واحد، والتي وصفوها بالأحياء المحاصرة”، خصوصاً وأنّ “حيفا يوجد فيها العديد من المنشآت العسكرية بالقرب من المباني “.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

بيان لسياسي أنصار الله

يمانيون/

بارك المكتب السياسي لأنصار الله العملية البطولية التي نفذت في معبر الكرامة بين الأردن والأراضي الفلسطينية المحتلة، والتي أسفرت عن مقتل ثلاثة صهاينة واستشهاد منفذها

وأكد سياسي أنصار الله في بيان له اليوم الأحد، أن هذه العملية الجهادية عبّرت عن شجاعة وإيمان صاحبها بالقضية الفلسطينية، وعن المشاعر الشعبية تجاه جرائم الإبادة التي يرتكبها العدو الإسرائيلي.

وشدد على أن هذه العملية تؤكد أن العدو الصهيوني سيواجه أياماً صعبة ما دام مستمراً في عدوانه وجرائمه بحق الشعب الفلسطيني.

واعتبر أن العملية الاستشهادية المباركة ليست إلا رداً يسيراً ومستحقاً على آلة القتل والإجرام الصهيونية المدعومة أمريكياً.

وأشاد المكتب السياسي بشجاعة وإيمان منفذ العملية، مؤكداً أن هذا العمل البطولي يعبر عن المشاعر الشعبية تجاه جرائم العدو.

كما حذر العدو الصهيوني من مواصلة عدوانه، مشيراً إلى أنه سيواجه أياماً صعبة جراء استمراره في ارتكاب المجازر بحق الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • مصدر رفيع المستوى:لا يوجد أي حوادث وقعت على الحدود المصرية الإسرائيلية
  • اعلام العدو: إصابة مباشرة بـ”نهاريا بعد رشقة صاروخية مكثفة من لبنان
  • إعلام إسرائيلي: 100 ألف مستوطن دخلوا الملاجئ بعد هجوم حزب الله بسرب من المسيرات
  • بيان لسياسي أنصار الله
  • أستاذ دراسات إسرائيلية: يوجد اتجاه في إسرائيل إلى مزيد من التصعيد.. لهذا السبب
  • دعموش: المقاومة لن تقبل بتغيير قواعد الاشتباك
  • مصطفى حسني: اسم الله الضار لا يوجد في القرآن
  • شرطة الاحتلال الإسرائيلي تقمع مظاهرات في حيفا تطالب بإبرام صفقة تبادل
  • انطلاق مسيرة يشارك بها آلاف الأشخاص في مدينة حيفا للمطالبة بإبرام صفقة تبادل
  • إعلام إسرائيلي: محاولة تنفيذ عملية دهس بمحطة وقود في مستوطنة بـ رام الله