أعلن القائم بأعمال حاكم مقاطعة كورسك في روسيا، أليكسي سميرنوف اليوم الأربعاء، فرض نظام "حالة الطوارئ" بسبب الهجمات المستمرة التي تشنها القوات الأوكرانية على أراضي المقاطعة.

 

وقال القائم بأعمال حاكم مقاطعة كورسك في روسيا : "لا يزال الوضع العملياتي في كورسك صعب في المناطق الحدودية. للقضاء على عواقب دخول قوات العدو إلى أراضي المقاطعة، تقرر فرض نظام حالة الطوارئ في مقاطعة كورسك اعتبارا من الأربعاء 7 أغسطس".

أمريكا تتوعد: إذا مضت إيران قدما في ردها سنتحرك للدفاع عن إسرائيل بوتين يطلب من مجلس الأمن الروسي تقرير المباحثات مع إيران

وقال المكتب الصحفي التابع للحرس الوطني في روسيا، اليوم الأربعاء، إنه وبالتعاون مع وزارة الدفاع الروسية وحرس الحدود التابع للأمن الفيدرالي، قاموا بتعزيز القوات والوسائل لمواجهة مجموعات التخريب والاستطلاع الأوكرانية في مقاطعتي كورسك وبيلغورود.

 

وجاء في بيان الحرس: "بالتعاون مع وزارة دفاع روسيا ودائرة الحدود التابعة لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي، قام الحرس الوطني الروسي بزيادة القوات والوسائل لحل المهام بشكل فعال لمكافحة مجموعات التخريب والاستطلاع الأوكرانية في مقاطعتي كورسك وبيلغورود".

 

وذكرت وزارة دفاع روسيا، اليوم الأربعاء، أن وحدات من القوات المسلحة الروسية، بالتعاون مع قوات حرس الحدود التابعة لجهاز الأمن الفيدرالي، واصلت خلال الليل استهداف التشكيلات المسلحة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق مقاطعة كورسك المتاخمة للحدود مع أوكرانيا.

 

وأعلنت حكومة روسيا ، اليوم الأربعاء، مقتل 5 أشخاص وإصابة 28، جراء هجمات الطائرات المسيرة الأوكرانية خلال الساعات ال 24 الماضية على مقاطعة كورسك الحدودية.

أعلنت السلطات الحكومية الروسية، اليوم الأربعاء، مقتل 5 أشخاص وإصابة 28، جراء هجمات الطائرات المسيرة الأوكرانية خلال الساعات ال 24 الماضية على مقاطعة كورسك الحدودية.

 

بوتين يجتمع بالأمن الروسي

وقال بوتين خلال اجتماع مع مجلس الوزراء في وقت سابق، إنه سيستمع إلى تقرير من وكالات إنفاذ القانون حول الوضع الجاري في مقاطعة كورسك.

 

ويجري الاجتماع بحضور وزير الدفاع الروسي أندريه بيلاوسوف، وسكرتير مجلس الأمن الروسي سيرغي شويغو، ورئيس جهاز الأمن الفيدرالي ألكسندر بورتنيكوف، ورئيس هيئة الأركان فاليري غيراسيموف.

 

وأفاد رئيس الأركان العامة الروسي فاليري غيراسيموف اليوم الأربعاء بوقف تقدم القوات الأوكرانية في عمق الأراضي الروسية وتكبدها خسائر في عديدها بلغت 315 جنديا بينهم 100 قتيل.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: روسيا كورسك مقاطعة كورسك أوكرانيا حالة الطوارئ الیوم الأربعاء الأوکرانیة فی مقاطعة کورسک

إقرأ أيضاً:

روسيا: مجلس الأمن يجب أن يكون منصة توازن دولية

أكد وزير الخارجية الروسي  سيرجي لافروف، أن مجلس الأمن يجب أن يكون منصة توازن دولية، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

لافروف يعقد سلسلة لقاءات في الرياض وزير الخارجية السعودي ممازحا لافروف: "الصحافة تنتظر إما أن نسقط أو نخطئ"

 

لافروف يعقد سلسلة لقاءات في الرياض



وقد عقد سيرجي لافروف،  اجتماعا  في العاصمة السعودية الرياض، اليوم الإثنين، مع وزير الخارجية الهندي سوبراهمانيام جايشانكار،  وفقا ل "روسيا اليوم". 

وفي الرياض التقى لافروف كذلك مع نظيره البرازيلي، وجرى اجتماع الوزيرين. 

ويناقش الوزيران خلال اللقاء، جدول أعمال مجموعة بريكس في ضوء رئاسة روسيا للمجموعة، بالإضافة إلى مختلف القضايا الثنائية والإقليمية والدولية.

ومن المتوقع أن يبحث المشاركون في الجلسة، مجموعة واسعة من القضايا المطروحة على جدول الأعمال الإقليمي والدولي، بما في ذلك تعزيز الأمن في منطقة الخليج، وتسوية الأزمات، وتنسيق التعاون في سوق النفط والغاز.

وسيناقش رؤساء الوفود كذلك، الوضع في الشرق الأوسط، بما في ذلك تفاقم الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وسوريا واليمن وليبيا.

 

الجيش الروسي يسيطر على بلدة جديدة في دونيتسك


 

وفي إطار آخر، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أن الجيش الروسي سيطر على بلدة جديدة في مقاطعة دونيتسك، شرقي أوكرانيا،  وفقا ل سكاي نيوز عربية ".

وقالت الوزارة في بيان إن القوات الروسية سيطرت على بلدة ميمريك، بحسب ما ذكر موقع سبوتنيك الإخباري الروسي.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية أن "وحدات من مجموعة القوات ’المركز‘، نتيجة الإجراءات النشطة والحاسمة، حررت قرية ميمريك في جمهورية دونيتسك الشعبية".

وأضافت الوزارة "استهدفت قوات المجموعة تشكيلات القوات الأوكرانية في مناطق كالينوفو وميخائيلوفكا وروزوفكا ودروزبا في جمهورية دونيتسك الشعبية".

وتابعت قائلة "تم صد 8 هجمات مضادة شنتها مجموعات هجومية أوكرانية، وبلغت خسائر العدو 560 عسكريًا و4 مركبات قتالية مدرعة و3 سيارات وعدد من المدافع".

 

إسرائيل تتجاهل مبادرة الرئيس الأميركي

وبخصوص الحرب في قطاع غزة، اعتبر لافروف أن إسرائيل تتجاهل مبادرة الرئيس الأميركي جو بايدن بشأن غزة، وتضع العقبات أمام الأفكار العقلانية لمصر وقطر.

 

وقال لافروف، الذي يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك السابع للحوار الاستراتيجي بين روسيا ومجلس التعاون الخليجي، إن "هناك من يرغب بإشعال حرب إقليمية واسعة في المنطقة".

 

وسبق وشدد وزير الخارجية الروسي، في كلمته أمام الاجتماع، على استحالة السلام في الشرق الأوسط "دون حل القضية الفلسطينية"، مضيفاً أن المجتمع الدولي "فشل في وقف العدوان والقتل الجماعي في غزة" وشدد على أن العنف القائم ضد الفلسطينيين "غير مسبوق ولم تشهد أي من الحروب العربية - الإسرائيلية مثله".

مقالات مشابهة

  • روسيا: مجلس الأمن يجب أن يكون منصة توازن دولية
  • رغم التوغل الأوكراني.. إقبال الناخبين على مراكز الاقتراع في كورسك
  • روسيا تعلن إسقاط مسيرة أوكرانية فوق كورسك
  • روسيا تعلن تقدمها بدونيتسك وكييف تصف المعارك بالضارية
  • روسيا: ارتفاع حصيلة خسائر القوات الأوكرانية على محور كورسك لـ 510 عساكر
  • بوليفيا تعلن حالة الطوارئ الوطنية بسبب حرائق الغابات
  • الدفاع الروسية: خسائر فادحة لأوكرانيا على محور كورسك
  • المخابرات الأمريكية: التحرك العسكري الأوكراني في كورسك دمر معنويات الجيش الروسي
  • تصاعد الأزمة الأوكرانية الروسية.. تهديدات نووية ومفاوضات متعثرة
  • روسيا تعلن حالة الطوارئ في مقاطعة فورونيج عقب سقوط مسيرة أوكرانية