المناطق_واس

نيابةً عن صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، شارك معالي نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، اليوم، في الاجتماع الاستثنائي للجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي في جدة.

وأكد معالي نائب وزير الخارجية استشعار حكومة خادم الحرمين الشريفين، خطورة الأحداث المتصاعدة في الأراضي الفلسطينية بسبب اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي السافرة وممارساته غير الشرعية ضد الشعب الفلسطيني الشقيق داخل الأراضي الفلسطينية وخارجها، متجاهلة بذلك المواثيق والقرارات الدولية.

أخبار قد تهمك قصر الإمارة التاريخي.. معلم ثقافي مميز بنجران 7 أغسطس 2024 - 9:13 مساءً ضبط مخالف لنظام البيئة لإشعاله النار في أراضي الغطاء النباتي بمنطقة حائل 7 أغسطس 2024 - 9:10 مساءً

وقال : “إن اغتيال إسماعيل هنيه رئيس الوزراء الفلسطيني الأسبق خلال زيارته طهران الأسبوع الماضي يعد انتهاكًا صارخاً لسيادة الجمهورية الإسلامية الإيرانية وسلامتها الإقليمية وأمنها القومي وللقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة كما يشكل تهديداً للسلم والأمن الإقليميين”.

وأضاف معاليه في كلمته بالاجتماع أن حكومة المملكة العربية السعودية وانطلاقاً من مواقفها الثابتة تجاه القضية الفلسطينية تدين ما قامت به قوات الاحتلال الإسرائيلي من اعتداءات على المدنيين، كما ترفض أي اعتداء على سيادة الدول أو تدخل في الشؤون الداخلية لأي دولة وفقاً للمواثيق الدولية وميثاق منظمة التعاون الإسلامي.

وأعرب معاليه عن قلق المملكة الشديد من تصاعد انتهاكات جيش الاحتلال الإسرائيلي والتي أسفرت عن أعداد كبيرة من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين في قطاع غزة والضفة الغربية، ونقص الغذاء والدواء والوقود واستنزاف كامل لقطاعات الصحة تحت وطأة الأعداد المتزايدة من المرضى وكذلك المدنيين النازحين الباحثين عن مأوى.

وجدد معاليه دعوة المملكة المجتمع الدولي بضرورة التحرك الفاعل للاضطلاع بدوره في تحميل قوات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن تلك الجرائم والانتهاكات وتبعاتها السلبية على فرص إحياء عملية السلام، والكف عن الاعتداءات والانتهاكات في حق الشعب الفلسطيني الشقيق، كما تدعم المملكة كافة الجهود الرامية إلى إنهاء الاحتلال للأراضي الفلسطينية والوصول إلى حل شامل بما يمكن الشعب الفلسطيني من إقامة دولته الفلسطينية المستقلة وفقاً لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 7 أغسطس 2024 - 9:23 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد7 أغسطس 2024 - 8:28 مساءًحملة هاريس جمعت أكثر من 36 مليون دولار منذ إعلان اختيار والز أبرز المواد7 أغسطس 2024 - 8:24 مساءً“الصناعة” تعلن طرح 7 رخص كشف تعدينية للمنافسة على مساحة تقارب 1000 كم أهم الاخبار7 أغسطس 2024 - 8:19 مساءً«هيئة السياحة» تعلن تفاصيل جوائز صيف السعودية للتميز 2024 أبرز المواد7 أغسطس 2024 - 8:16 مساءًثلاثة زلازل تضرب جزيرة كريت اليونانية أبرز المواد7 أغسطس 2024 - 8:06 مساءًفي ختام فعالياته.. أكثر من 91 ألف زائر لمهرجان فلفل شقراء وأرباح في مبيعات المزارعين7 أغسطس 2024 - 8:28 مساءًحملة هاريس جمعت أكثر من 36 مليون دولار منذ إعلان اختيار والز7 أغسطس 2024 - 8:24 مساءً“الصناعة” تعلن طرح 7 رخص كشف تعدينية للمنافسة على مساحة تقارب 1000 كم7 أغسطس 2024 - 8:19 مساءً«هيئة السياحة» تعلن تفاصيل جوائز صيف السعودية للتميز 20247 أغسطس 2024 - 8:16 مساءًثلاثة زلازل تضرب جزيرة كريت اليونانية7 أغسطس 2024 - 8:06 مساءًفي ختام فعالياته.. أكثر من 91 ألف زائر لمهرجان فلفل شقراء وأرباح في مبيعات المزارعين قصر الإمارة التاريخي.. معلم ثقافي مميز بنجران قصر الإمارة التاريخي.. معلم ثقافي مميز بنجران تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد7 أغسطس 2024 الاحتلال الإسرائیلی وزیر الخارجیة أکثر من

إقرأ أيضاً:

غداً.. تزكية فهد بن جلوي رئيساً للجنة التنفيذية

المناطق_الطائف

يعقد الاتحاد العربي للهجن، برئاسة صاحبِ السموِّ الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز بن مساعد، غداً الثلاثاء في محافظة الطائف، أعمال الجمعية العمومية العادية 2024 والانتخابية لرئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية.

ومن المنتظر تزكية صاحبِ السموِّ الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز بن مساعد رئيس الاتحاد العربي للهجن، رئيساً للجنة التنفيذية في الاتحاد، بعد الإجماع عليه، إضافة لاختيار أعضاء اللجنة التنفيذية لعدد (5) أعضاء منهم امرأة واحدة على الأقل.

أخبار قد تهمك مبادرة أحدية غرفة الخرج تتناول تجارب توثيق التاريخ بالمملكة 9 سبتمبر 2024 - 5:37 مساءً القبض على 4 مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم 100 كجم من نبات القات المخدر بعسير 9 سبتمبر 2024 - 4:49 مساءً

وتأكد حضور 12 اتحادًا كامل العضوية، وعضو واحد مراقب، إضافة لمشاركة اتحاد الاتحادات الرياضية العربية، واتحاد اللجان العربية الأولمبية.

وكان الاتحاد العربي للهجن، قد أغلق باب الترشح لرئاسة وعضوية اللجنة التنفيذية للفترة التي تبدأ من سبتمبر 2024 وحتى سبتمبر 2028، حيث كشف عن قائمة المرشحين وجود البحريني علي بن محمد فاضل المري في منصب نائب رئيس اللجنة التنفيذية عن قارة آسيا، والسوادني سعد العمدة، في منصب نائب رئيس اللجنة التنفيذية عن قارة إفريقيا.

وضمت قائمة المنافسين على عضوية المكتب التنفيذي كلا من: الأردني علي العقيلات، المصري عيد حمدان حسن فرج، الجزائريين روابح بوجمعة، وبن منصور أحمد، المغربي عمر البردجي، اليمني ياسر أحمد محمد نصار، اللبناني مارون خليل، والصومالي محمد عبد الله محمد جواد.
كما ضمت قائمة ممثلة المرأة في المكتب التنفيذي كلا من: المغربية سكينة حموا، الجيبوتية نظيرة أحمد عوض، والصومالية عائشة عبد الله حسن.

ويضم جدول أعمال الجمعية عدداً من المواضيع المهمة، ويأتي أبرزها إدراج رياضة سباقات الهجن ضمن برنامج ألعاب الدورة السادسة لألعاب التضامن الإسلامي (الرياض 2025)، وإدراج رياضة سباقات الهجن ضمن برنامج ألعاب دورة الألعاب الرياضية العربية السادسة عشرة (الرياض 2027)، ودعوة الاتحاد السعودي للهجن للاتحادات الأعضاء للمشاركة في جميع بطولاته ومهرجاناته المحلية، وبطولة العرب الثانية للهجن.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 9 سبتمبر 2024 - 5:48 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 4:36 مساءًأمير القصيم يرأس اجتماع المجلس الاستشاري للاستثمار بالمنطقة منطقة القصيم9 سبتمبر 2024 - 4:34 مساءًأمير القصيم يستقبل ممثلي الوزارات من الوكلاء ومديري العموم أعضاء المجلس الاستشاري للاستثمار أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 4:24 مساءًدراسة أمريكية تحذر: تلوث الهواء يزيد ضربات البرق في العواصف الرعدية أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 4:18 مساءًوزارة الصناعة تنفذ 1064 زيارة ميدانية على المنشآت الصناعية خلال شهر أغسطس الماضي أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 4:15 مساءًشراكة بين جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل وجمعية الإعلام السياحي9 سبتمبر 2024 - 4:36 مساءًأمير القصيم يرأس اجتماع المجلس الاستشاري للاستثمار بالمنطقة9 سبتمبر 2024 - 4:34 مساءًأمير القصيم يستقبل ممثلي الوزارات من الوكلاء ومديري العموم أعضاء المجلس الاستشاري للاستثمار9 سبتمبر 2024 - 4:24 مساءًدراسة أمريكية تحذر: تلوث الهواء يزيد ضربات البرق في العواصف الرعدية9 سبتمبر 2024 - 4:18 مساءًوزارة الصناعة تنفذ 1064 زيارة ميدانية على المنشآت الصناعية خلال شهر أغسطس الماضي9 سبتمبر 2024 - 4:15 مساءًشراكة بين جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل وجمعية الإعلام السياحي مبادرة أحدية غرفة الخرج تتناول تجارب توثيق التاريخ بالمملكة مبادرة أحدية غرفة الخرج تتناول تجارب توثيق التاريخ بالمملكة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك بين دول الخليج والبرازيل
  • نيابة عن وزير الخارجية.. نائب وزير الخارجية يشارك في اجتماع الدورة الـ 161 للمجلس الوزاري لدول الخليج
  • نيابةً عن وزير الخارجية.. نائب وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك بين دول الخليج والبرازيل
  • الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يلتقي وزير الخارجية الروسي
  • غداً.. تزكية فهد بن جلوي رئيساً للجنة التنفيذية
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك للحوار الاستراتيجي بين دول الخليج والهند
  • نائب أمير منطقة مكة المكرمة يطلع على التقرير السنوي للجنة “تراحم”
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك للحوار الاستراتيجي بين دول الخليج وروسيا
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك للحوار الإستراتيجي بين دول الخليج وروسيا
  • منظمة التعاون الإسلامي تُدين مقتل ناشطة أمريكية تركية برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي